المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محمود عباس : سأزور إيران وهي جارة.. وشقيقة....!!!


الصديق الوفي
2015-08-27, 06:02 PM
يبدو أن هنالك تحسن في العلاقة ظهر في الأفق بين السلطة الفلسطينية وإيران ,,,
ولا ندري ما الجديد الذي طرأ حتى تغير السطلة موقفها تجاه إيران ..أم أنها تسير خلف القطيع الغربي أينما ذهب وأينما ولى ..وما علاقة السلطة بالإتفاق النووي التي تتبجح به كسبب في إعادة تواصلها مع إيران .. فلا هي في العير ولا في النفير ...!!!
ثم أننا بدأنا نسمع بأن سفارة السلطة سوف تفتح في دمشق ..وأن عباس سوف يزور إيران ..وهنالك مسؤول من السلطة (أحمد مجدلاوي ) زار إيران للتنسيق والتمهيد لهذه الزيارة ..!!!
ونحن نتسائل هل حسنت إيران تعاملها مع الفلسطينيين لتتخذ السلطة هذه الخطوات الغير محسوبة... إلا إذا أرادت كسب رضا ومودة أمريكا لاتفاقها النووي الجديد مع إيران ..
للشيعة وإيران دور سلبي جدا مع الفلسطينيين ...ونحن نذكر عباس أن يكون قد نسي ..
أن حافظ الأسد النصيري هو من سحق المقاومة في مخيمات لبنان مثل تل الزعتر وغيرها...وحركة أمل الشيعية هي التي حاصرت وقتلت الكثير من الفلسطينيين في مخيمات بيروت في عام 1985م ..دون تدخل من إيران لصالح الفلسطينيين ..وبعد الإحتلال الأمريكي للعراق حصلت مجازر بشعة لفلسطينيي العراق على يد مليشيات جيش المهدي وغيرها من المليشيات المدعومة من إيران , ومن نجى من الفلسطينيين هُجر إلى شتات جديد ..دون أن يرف لإيران جفن أسى عليهم أو تتحرك لإنقاذهم من المجازر المروعة...
وفي هذه الأثناء تُقصَفْ مخيمات الفلسطينيين في سوريا ببراميل بشار وصواريخه الإيرانية ,,وفي لبنان يعاني فلسطينيي لبنان وسوريا الأمرين من تسلط حكومة حزب اللات الموالي لإيران عليهم وإهمالهم ..
لقد دأبت السلطة على الشكوى من التدخلات الإيرانية في القضية الفلسطينية ...فهل غيرت أيران مواقفها أو حسنت من إسلوبها في التعاطي مع القضايا الفلسطينية..
إن أي مراجعة للعلاقات مع إيران من قبل السلطة يجب أن تسبقه حل للملفات الآنفة الذكر من تحسين لوضع ما تبقى من الفلسطينيين في العراق وسوريا وتعويض من تضرر كذلك تحسين وضع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ..ثم عدم السماح لإيران التدخل في القضايا الفلسطينية ..
ولم نتطرق هنا للقضايا العقائدية لأن السلطة توجهها علماني وليس هنالك كثير اهتمام عندها لتعرض إيران للصحابة أو تبنيها عقائد شركية خرافية ..
كذلك لم نتطرق إلى مراعاة الدول والشعوب العربية الشقيقة التي تكتوي بنار إيران.. والتي طالما وقفت مع الشعب الفلسطيني ..
لكن الشيء المهم هو أن لا تكون تلك الزيارة مقدمة لفتح الضفة الغربية على مصراعيها للنفوذ الإيراني والدعوة للتشيع هناك, وهذا الذي نتخوف منه ولا شيء مستبعد, خاصة بعد تنامي التوجه الديني السني في الضفة الغربية فمن مصلحة اليهود إثارة فتن مذهبية هناك لإشغال الفلسطينيين عن الدفاع عن وطنهم ومسجدهم الأقصى ...

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ
نص الخبر :
لندن - عربي21
الإثنين، 24 أغسطس 2015 12:04 ص
محمود عباس: سأزور إيران وهي جارة وشقيقة
أكد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الأحد أنه سيزور إيران، مشيرا إلى أنه لم يتم تحديد موعد الزيارة أو الاتفاق مع إيران على موعد رسمي لها.
وقال عباس في تصريحات صحفية الأحد، نشرتها وكالة صفا الفلسطينية للأنباء، إن "إيران دولة جارة وشقيقة، علاقتنا معها كانت غير جيدة، ولكن لدينا سفارة في طهران، وبالتالي هم معترفون بنا".
وأضاف أن أحد أعضاء اللجنة التنفيذية اقترح زيارة إيران، فرحبت طهران بهذه الزيارة، وتحدثوا عن العلاقات الثنائية، ورغبتهم بقيام علاقة طبيعية بين البلدين، خاصة بعد التوصل للاتفاق النووي.
وتابع عباس الذي كان انتقد لحركة حماس سابقا علاقتها مع إيران واتهم طهران بالتدخل بالشأن الداخلي الفلسطيني، بأن "ما يهمنا أن يسود السلام والاستقرار، وأن يكون الشرق الأوسط خاليا من السلاح النووي".
وكان حسين شيخ الإسلام وهو مستشار رئيس مجلس الشورى الإيراني، قال في تصريحات لصحيفة "الرسالة" الفلسطينية قبل أيام، إن أية دعوة لم توجّه لعباس كي يزور إيران، مضيفا أن طلبا قدم بهذا الشأن وقوبل بالرفض، لكن صحفا مقربة من محور إيران مثل الأخبار اللبنانية، فضلا عن وكالات إيرانية تعاملت مع الخبر بروحية الصحة بعد حديث عضو اللجنة التنفيذية أحمد مجدلاني عن الزيارة..هـ..
موقع الحقيقة
لجنة الدفاع عن عقيدة أهل السنة في فلسطين