المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 30 لافتة ساخرة من مظاهرات الشيعة تترجم الكيل بمكيالين


مشروع عراق الفاروق
2013-02-09, 10:23 PM
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 9/2/2013

- أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة، اليوم السبت، بأن ما لا يقل عن 105 من عناصرها سقطوا بين قتيل وجريح بقصف بالصواريخ وقذائف الهاون على مخيم ليبرتي غربي بغداد الذي تم نقل عناصرها إليه من معسكر أشرف قبيل الانسحاب الأميركي من العراق.
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، السبت، إن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح السبت، النار من أسلحة كاتمة للصوت صوب ضابط برتبة رائد في مكتب مكافحة العامرية، لدى مروره بسيارة حكومية نوع نيسان في حي الجامعة غرب بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، إن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدينة تعود لضابط برتبة رائد في الشرطة يدعى تحسين علي، انفجرت، بعد ظهر اليوم، لدى مرورها في منطقة الحي الصناعي،وسط تكريت، مما أسفر عن إصابته بجروح خطرة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- كشف محافظ بابل عن وجود مخطط جديد لاستهداف المناطق الآمنة في محافظة بابل.
- قال مصدر في الشرطة : إن شرطيا قتل على الفور بعد ان فتح مسلحين مترجلين النار عليه وهو في دوريته بشارع خالد ابن الوليد وسط الموصل .
- ذكر مصدر أمني في شرطة ذي قار ان " شرطة ذي قار استنفرت كافة قواتها وقامت بنشر نقاط التفتيش المتحركة والثابتة ونشر القطعات العسكرية في المناطق والأماكن العامة والأسواق المحلية في المحافظة ".
- قال مصدر مطلع في تصريح لموقع إخباري إن "أربعة طائرات حربية تركية قصفت، فجر اليوم قرية زار كلي التي تسكنها 40 أسرة تعتمد على الزراعة وتربية المواشي".وأضاف المصدر أن "القصف استمر لأكثر من نصف ساعة،مشيرا إلى انه أسفر عن تدمير الطريق الرئيسي المؤدي للقرية، فضلا عن قطع التيار الكهربائي عنها وعن قريتين اخريتين".
- أفاد مصدر امني أن"مسلحين مجهولين هاجموا نقطة تفتيش تابعة للشرطة الاتحادية الفوج الثاني في منطقة[البهبهان]التابعة لناحية جرف الصخر شمالي المحافظة ما أدى إلى اشتباكات مسلحة دون حدوث خسائر".
- أعلن مصدر امني في محافظة نينوى،أن عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، مستهدفةً دورية للشرطة الاتحادية في منطقة الزنجيلي غربي الموصل، مما أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصرها بجروح.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى, السبت, بأن مدنيا قتل وأصيب خمسة آخرون بينهم جندي بانفجار عبوة جنوب بعقوبة، فيما تم اعتقال متهمين اثنين بـ"الإرهاب"، شمال غرب المدينة
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بان قوة أمنية عثرت على جثة شابة مجهولة الهوية قضت رميا بالرصاص شرقي بغداد.
- وذكر مصدر امني أن "عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق انفجرت في منطقة حي جهاد غرب بغداد مما أدى إلى إصابة 3 مدنيين بجروح متفاوتة "


مشروع عراق الفاروق
السبت 9/2/2013

مشروع عراق الفاروق
2013-04-02, 02:36 AM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 1/4/2013
- نفت قيادة شرطة محافظة واسط، الاثنين، اغتيال ثلاثة من مرشحي القائمة العراقية بأسلحة كاتمة الصوت، مؤكدة أن المحافظة لم تشهد أي حادث جنائي خلال الأسبوع الماضي سوى مقتل معلمين اثنين لخلافات عشائرية، فيما أكدت القائمة العراقية بالمحافظة بأن الضحايا هم أنصار للقائمة وليسوا مرشحين.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الاثنين، بأن مقرا للجيش العراقي استهدف بقذائف هاون شمال المدينة. وقال المصدر إن "قذيفتي هاون سقطت، ظهر اليوم، على مقر للجيش العراقي في منطقة السجر، (5 كم شمال الفلوجة)"، دون معرفة حجم الخسائر الناتجة عن انفجارها.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الاثنين، بأن مدنيا أصيب بإنفجار عبوة لاصقة موضوعة بسيارته وسط مدينة الفلوجة.وقال المصدر إن "عبوة لاصقة موضوعة بسيارة مدنية انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرورها في منطقة حي نزال وسط الفلوجة، مما اسفر عن إصابة سائقها بجروح خطرة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن عنصر شرطة اختطف من قبل مسلحين مجهولين جنوب الموصل. وقال المصدر إن "مسلحين مجهولين اختطفوا، صباح اليوم، أحد عناصر الشرطة أثناء تمتعه بإجازته، في منطقة المنصور، جنوب الموصل، واقتادوه إلى جهة مجهولة".
- شهدت نينوى، اليوم، مقتل منتسب في سجن الاحداث بالموصل بهجوم بأسلحة كاتمة في تقاطع السويس بمنطقة الفيصيلية، شرق الموصل، فيما فجر مسلحون منزلين قيد الإنشاء يعودان لاثنين من عناصر الشرطة في الموصل في قرية أمام غربي، 80 كم جنوب الموصل.
- أفاد مصدر في شرطة نينوى، الاثنين، بأن منزلين قيد الإنشاء يعودان لعنصرين من الشرطة تم تفجيرهما بعبوات ناسفة جنوب الموصل. وقال المصدر إن "مسلحين مجهولين فجروا، صباح اليوم، عبوات ناسفة موضوعة عند منزلين قيد الإنشاء يعودان لاثنين من عناصر الشرطة في قرية أمام غربي، (80 كم جنوب الموصل)، مما اسفر عن تدميرهما دون حدوث خسائر بشرية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الاثنين، بأن ثمانية أشخاص قتلوا فيما أصيب 14 آخرين في حصيلة أولية بتفجير مديرية شرطة تكريت، فيما أشار إلى تدمير مبنى المنشآت النفطية بالكامل وجزء من مبنى المديرية. وقال المصدر إن "الحصيلة الأولية للتفجير الانتحاري الذي استهدف مديرية شرطة تكريت، صباح اليوم، هي ثمانية قتلى و14 مصابا من العناصر الأمنية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الاثنين، بأن سيارة مفخخة انفجرت وسط تكريت في ثان تفجير تشهده المدينة، دون معرفة حجم الخسائر. وقال المصدر إن "سيارة مفخخة انفجرت، صباح اليوم، قرب ساحة الاحتفالات وسط مدينة تكريت" دون معرفة حجم الخسائر.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن منتسبا في سجن الاحداث بالموصل قتل بهجوم بأسلحة كاتمة شرق المدينة. وقال المصدر إن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا النار، صباح اليوم، من اسلحة كاتمة للصوت تجاه منتسب في سجن الاحداث بالموصل عندما كان بإجازته الدورية في تقاطع السويس بمنطقة الفيصيلية، شرق الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أعلنت وزارة الداخلية، الاثنين، أن قوات حرس الحدود صدت هجوما مسلحا ومحاولتين لتجاوز الحدود من الجانب السوري إلى العراق. وقالت الداخلية إن "قوات حرس الحدود تمكنت من صد محاولة لمجموعة من المتسليين للعبور من الأراضي السورية الى العراقية في منطقة الدملوق على قاطع حدود الأنبار".
- أفاد مصدر في مديرية شرطة محافظة ذي قار، الاثنين، بأن قوة أمنية اعتقلت ثمانية أشخاص متورطين بالمتاجرة بالأغذية الفاسدة وتهريب الوقود في قضاء الرفاعي شمال الناصرية .وقال المصدر إن "قوة أمنية من مكتب مكافحة الجريمة الاقتصادية في قضاء الرفاعي، (85 كم شمال الناصرية )،اعتقلت، مساء أمس، ثمانية مطلوبين وفق المادتين 489 و240 من قانون العقوبات"، مبينا أن "المطلوبين متهمين بالمتاجرة بالأغذية الفاسدة وتهريب المشتقات النفطية إلى خارج المحافظة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الاثنين، بأن ثلاثة من منظمي تظاهرات الفلوجة بينهم إمام جامع قتلوا وأصيب آخر بهجوم مسلح وسط المدينة. وقال المصدر ، إن "مسلحين مجهولين فتحوا النار، في ساعة متقدمة من ليل أمس، تجاه سيارة يستقلها إمام وخطيب جامع البراء طالب زويد العيساوي وثلاثة آخرين من أعضاء لجنة تنسيق التظاهرات، خلال مرورهم بتقاطع الحضرة المحمدية، وسط الفلوجة، مما أسفر عن مقتل العيساوي واثنين من مرافقيه وإصابة الرابع بجروح خطرة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن حصيلة الهجوم الانتحاري بصهريج مفخخ الذي استهدف مديرية شرطة تكريت، شمالي المدينة،( 170 كم شمال بغداد)، ارتفعت إلى 70 قتيلا وجريحا.وقال المصدر إن "حصيلة التفجير الانتحاري بصهريج مفخخ الذي استهدف، صباح اليوم، مديرية شرطة تكريت، في منطقة حي القادسية، شمالي تكريت، ارتفعت إلى 11 قتيلا بينهم ضابطان بتربة مقدم ونقيب، وإصابة 59 شخصا بينهم ثلاثة ضباط وسبعة من عناصر الشرطة"، مبينا أن "التفجير أدى إلى إحاق أضرار مادية بأكثر من 20 سيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن مسلحين مجهولين اختطفوا نائب رئيس مجلس شيوخ عشائر المحافظة من داخل مزرعته، غربي تكريت،( 170 كم شمال بغداد)، بعد الاعتداء على حارس المزرعة بالضرب.وقال المصدر إن "مسلحين مجهولين اقتحموا، ظهر اليوم، مزرعة تعود لنائب رئيس مجلس شيوخ عشائر صلاح الدين الشيخ حامد عكاب الدليمي الواقعة، غربي تكريت، واختطفوا الشيخ تحت تهديد السلاح"، مبينا أن "حارس المزرعة اعترض طريق المسلحين في محاولة لتخليص الشيخ لكنهم انهالوا عليه بالضرب مما أدى إلى إصابته ببعض الكدمات".
- اكد ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، اليوم الاثنين، أن "الانفلات الأمني" في العراق له "خلفيات سياسية" ترتبط بـ"أجندة خارجية"، وعد دعوة البرلمان لاستضافة المالكي "استفزازية" وتهدف الى الإساءة له، وفي حين اتهم رئاسة البرلمان بـ"محاولة التشويش" على عمل الحكومة من خلال هذه الاستضافة، دافع عن عدم طرح المسائل الأمنية أمام البرلمان لافتا إلى أن "هناك نوابا مطلوبون بتهم الإرهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن شرطيا قتل بهجوم مسلح فيما أصيب مسلح بانفجار عبوة ناسفة كان يروم زراعتها في مناطق متفرقة في الموصل، (405 كم شمال بغداد).وقال المصدر إن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة باتجاه شرطي كان يقود سيارته لدى مرورها في تقاطع السويس شرقي الموصل، مما أدى الى مقتله في الحال"،
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الاثنين، بأن مقرا للجيش العراقي شمالي الفلوجة (62 كلم غرب بغداد) نعرض لقصف بقذائف الهاون من دون أن يعرف حجم الخسائر التي تسبب بها.وقال المصدر إن "قذيفتي هاون سقطتا، صباح اليوم، على مقر للجيش في منطقة السكة شمالي الفلوجة، وقد شوهدت سحب الدخان تتصاعد من داخل المعسكر من دون معرفة الإصابات".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الاثنين، بأن مدنيا أصيب بانفجار عبوة لاصقة وضعت في سيارته وسط الفلوجة،(62كم غرب بغداد). وقال المصدر إن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة حديثة انفجرت، قبل ظهر اليوم، لدى مرروها في منطقة حي نزال، وسط الفلوجة، مما أسفر عن إصابة سائقها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاثنين، بان مسؤول حماية دائرة كهرباء حديثة نجا من محاولة اغتيال بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية أمنية، غرب الرمادي،(110كم غرب بغداد).وقال المصدر إن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية مدير حماية دائرة كهرباء حديثة المقدم قصي فهد الراوي لدى مرورها في ناحية البغدادي،(80كم غرب الرمادي)، مما أسفر عن ألحاق إضرار مادية بإحدى عجلات الدورية"،
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن الأجهزة الأمنية اتخذت إجراءات مشددة للبحث عن سيارات مفخخة دخلت إلى بغداد لاستهداف مناطق متفرقة منها، وفيما أكد مواطنون أن القوات الأمنية تجري عمليات تفتيش دقيقة للسيارات والأشخاص وتدقق بهوياتهم، أشاروا إلى أن تلك الإجراءات تسببت باختناقات مرورية كبيرة في العاصمة.

مشروع عراق الفاروق
الاثنين 1/4/2013

الحياة أمل
2013-04-02, 03:02 AM
[...
بآرك الله فيكم
مُكرر من نفس الأخ
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 1/4/2013 (http://www.sunnti.com/vb/showthread.php?t=3474)
::/

مشروع عراق الفاروق
2013-06-10, 08:15 AM
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-77003-635055403642503523.PNG (http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-77003-635055403642503523.PNG)
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 9/6/2013
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، باعتقال خمسة مطلوبين بتهم "ارهابية" خلال عمليات دهم وتفتيش، شرقي تكريت، مضيفا ان فريقا من مكافحة المتفجرات بالمحافظة تمكن من تفكيك ثلاثة صهاريج معدة للتفجير غربي تكريت (170 كم شمال بغداد). وقال المصدر ان قوة امنية نفذت، عصر اليوم، عمليات دهم وتفتيش في قريتي الجلام والناعة التابعتين لقضاء الدور (25 كم شرقي تكريت)، مما اسفر عن اعتقال خمسة من المطلوبين بتهم ارهابية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاحد، بان "عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة مدنية تعود لصاحب مكتب للعقارات انفجرت، مساء اليوم، لدى مرورها على الشارع العام بمنطقة جسر ديالى، جنوبي بغداد، مما اسفر عن اصابته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية،اليوم الاحد ، بأن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه شخص لدى مروره في أحد الشوارع الفرعية بمنطقة الطوبجي، غربي بغداد"، مبينا أن "القتيل ليس من أهالي المنطقة".
- أعلنت قيادة قوات حرس الحدود، اليوم الأحد، مقتل واصابة ثلاثة من عناصرها، خلال اشتباكات مع "مجموعة مسلحة، في الانبار، فيما اكدت ان قواتها تمكنت من إحباط محاولتين لمجموعتين من المسلحين قادمين من الجانب السوري حاولوا التسلل إلى الأراضي العراقية، بالاضافة الى "تصديها لمهربي ابل" في ميسان. و نقل بيان لوزارة الداخلية عن قيادة قوات حرس الحدود إن "أحد رجال حرس الحدود لقي مصرعه وأصيب اثنان آخران في مصادمات مع مجموعة مسلحة ضمن لواء حرس الحدود الخامس
في منطقة الوليد".
- اكدت وزارة العدل ، اليوم الاحد، أن هجوم الكاظمية الانتحاري ،صباح اليوم، استهدف مدخل سجن العدالة بالمنطقة شمالي بغداد، وبينت أن الهجوم اسفر عن سقوط ستة قتلى وجرحى من حراس السجن.و قال المتحدث باسم وزارة العدل وسام الفريجي ان "سيارة مفخخة انفجرت، صباح اليوم، في مدخل سجن العدالة بمنطقة الكاظمية، شمالي بغداد، مما اسفر عن مقتل اثنين حراس السجن واصابة اربعة اخرين، اثنين منهم بحالة خطرة".
- حذر محافظ ديالى عمر الحميري، اليوم الأحد، من أن "جماعات العنف" تسعى إلى "استغلال أي فرصة لإعادة أنشطتها"، وفيما وصف السيطرات الوهمية "بسلاح الإرهاب المقبل"، طالب الأجهزة الأمنية بتعزيز أمن الطرق الخارجية للمحافظة، مشيرا إلى ان منطقة حوض حمرين تشهد خروقات أمنية شبة يومية "تبعث رسائل
غير مطمئنة للرأي العام".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، النار من أسلحة خفيفة باتجاه قيادي في صحوة العراق، ويدعى عبد الواحد رشيد العيثاوي، أثناء قيادته سيارته المدنية في منطقة ذراع دجلة التابعة لناحية العامرية، (15 كم شرقي الفلوجة)، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأحد، بان "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية تابعة للشرطة المحلية لدى مرورها وسط ناحية الصقلاوية،(5كم شمالي الفلوجة)، مما اسفر عن إصابة أثنين من افراد الدورية بجروح متفاوتة والحاق إضرار مادية بإحدى عجلات الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، قبل ظهر اليوم، مستهدفة دورية تابعة للجيش العراقي لدى مرورها في قرية البو هيازع شرقي تكريت، مما اسفر عن إصابة أثنين من أفراد الدورية بجروح متفاوتة وإلحاق إضرار مادية بإحدى عجلات الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاحد، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام الرابط بين فندق نينوى الدولي والمجموعة الثقافية شمالي الموصل، انفجرت في ساعة متقدمة من ليلة امس السبت، لدى مرور موكب مدير شرطة ناحية المحلبية في محافظة نينوى العقيد عبد القادر محمود، مما أسفر عن إصابته وضابط من افراد حمايته برتبة نقيب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية تابعة للجيش العراقي لدى مرورها في ناحية القيارة،(60كم جنوب الموصل)، مما اسفر عن إصابة أثنين من عناصر الدورية بجروح خطرة وإلحاق إضرار مادية بإحدى عجلات الدورية".
- أفاد مصدر في قيادة شرطة الحدود بمحافظة الانبار، اليوم الأحد، بأن "اشتباكا مسلح بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة اندلع، في ساعة متقدمة من ليل أمس، بين نقطة مرابطة تابعة لشرطة الحدود بالقرب من منفذ الوليد الحدودي،(650 كلم غرب بغداد)، ومسلحين من الجانب السوري، مما اسفر عن مقتل أحد عناصر النقطة وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة"،
- نفى الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية عدنان الأسدي، اليوم الأحد، وجود سيطرات وهمية او انتشار للميليشيات في جانبي الكرخ والرصافة من العاصمة بغداد، وأكد أنه تجول بين المواطنين وعناصر قوى الأمن وأكدوا له أنه "لا وجود لذلك"، في حين وجه المراكز الأمنية بتحديد مدة واجب عنصر السيطرة الأمنية بثلاث ساعات "ليكون يقظا"، طالبا من مفارز الشرطة الاسراع بالاستجابة لنداءات المواطنين.
- وجه الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية عدنان هادي الأسدي، الأحد، بتكريم عدد من ضباطومنتسبي قاطع نجدة الكرادة والزعفرانية ببغداد، بعد عملية أمنية حية لتحرير مختطفة وولدها واعتقال أحد الخاطفين إثر مطاردته في أزقة المنطقة.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الأحد، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، ظهر اليوم، من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة يستقلها قائد صحوة منطقة ذراع دجلة عبد رشيد العيساوي لدى مروره في منطقة الكرمة (15 كم شرق الفلوجة)، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن "قوة من شرطة المحافظة اعتقلت، ظهر اليوم، ثلاثة مطلوبين بتهم الإرهاب لدى مرورهم بسيارة مدنية كانوا يستقلونها في نقطة تفتيش أمنية بالقرب من قرية الطاسة التابعة لناحية الشورة (40 كم جنوب الموصل)"، مبينا أن "القوة ضبطت بحوزة المعتقلين أسلحة رشاشة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن " قوة من الشرطة عثرت، في ساعة متأخرة من ليلة أمس، على جثتين تعودان لرجلين مجهولي الهوية، ملقاتين في العراء
على الطريق العام لناحية المحلبية (30 كمغرب الموصل)"، مبينا أن "الجثتين كانتا مصابتين بطلقات نارية في منطقتي الرأس والصدر".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن "عبوتين ناسفتين كانتا موضوعتين على جدار منزل سكني يعود لنجار في حي الجزائر شرق الموصل، انفجرتا، في ساعة متقدمة من ليلة أمس، بالتعاقب، ما أسفر عن إلحاق أضرار مادية، دون وقوع خسائر بشرية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام الرابطبين فندق نينوى الدولي والمجموعة الثقافية شمال الموصل، انفجرت، في ساعة متقدمة من ليلة أمس، لدى مرور موكب مدير شرطة ناحية المحلبية في المحافظة العقيد عبد القادرمحمود، مما أسفر عن إصابته واثنين من حمايته بجروح
احدهما ضابط برتبة نقيب".

مشروع عراق الفاروق
الأحد 9/6/2013

مشروع عراق الفاروق
2013-07-06, 10:15 PM
=
=
=
=
=
=
=
=
=

مشروع عراق الفاروق
2013-07-06, 11:07 PM
عاجل وخطير / تزامن تصريح الجنرال كيسي واتهامه إيران بتفجير المرقدين مع إطاحة الرئيس محمد مرسي

http://4.bp.blogspot.com/-p1HWNUqH3_E/UdgPRR-eTYI/AAAAAAAAAMk/dnCG-MVuhGU/s1600/untitled2.JPG (http://4.bp.blogspot.com/-p1HWNUqH3_E/UdgPRR-eTYI/AAAAAAAAAMk/dnCG-MVuhGU/s1600/untitled2.JPG)
خاص / مشروع عراق الفاروق
بقلم /آملة البغدادية

في السياسة لا يوجد خبر ليس له مقدمات ، ولا يوجد إشاعة إلا ولها أساس ، والحوادث تؤكد أو تنفي . وفي عصر التقنية وانتشار المعلومة بسرعة البرق ، لا يعجز الباحث عن التوصل ولو لجزء من الحقيقة التي من خلالها يعي ما يدور من حوله من مخاطر أو مخططات تمس حياته ، فكيف بنا نحن في الشرق الأوسط الذي يراد له أن يكون (جديداً ) على مقاس الموساد وعملاءها في المنطقة ، وفي مقدمتها إيران الشر بشكل مباشر .
بعد اندلاع الثورات العربية ووصولها إلى مصر الكنانة ، كان حزب الأخوان المسلمين هو الحاكم بقيادة الرئيس (محمد مرسي) ، وبعيداً عن تفاصيل إدارته لمصر، فقد بدأت تظاهرات كبرى أطاحت حكمه، وعزلت معه قيادات الأخوان في غضون يومين ، ومع الأنباء التي تتلاحق بشكل كبير يحتار المرء فيها ، أطل خبر خطير وإشاعة مفادها ، أن القوات الأمنية عثرت على أوراق ومخطط خطير عند اعتقال الشيخ السلفي المرشح للرئاسة السابق (حازم أبو اسماعيل ) ، وتضم تفاصيل استهداف مرقد الحسين بن علي رضي الله عنه في القاهرة ، والاستهداف عبارة عن تفجير وهدم بالكامل ، مع استهداف مماثل لمرقد السيدة زينب في سوريا . كما أُشيع أن الشيخ يوسف القرضاوي متهم بحسب الوثائق ، ومرتبط بشخصيات خليجية . مع أن الخبر قد تم نشره في صفحات الفيسبوك (الشيعية ) ،ولا أساس له من الصحة إلا أنه لا يمكن أن يتم التغاضي عنه ، لأن من نهج إيران وعملاءها أن لا يكون شيء عبثي ، بل مخطط له بعناية وبمقدمات بطيئة تهيأ الشيعي ، خاصة عندما يتعلق الأمر بمقدساتهم .
تحليلاً لما ورد ، فهناك تصريح للجنرال جورج كيسي الأمريكي قبل أيام قليلة واتهام إيران وفيلق القدس بالتفجير المأساوي، واعترف بأن النظام الإيراني يمثل تهديداً أقليمياً ،وهو الذي كان قائداً للقوات في العراق أبان حادثة تفجير المرقدين في سامراء *. هذا التصريح الذي أثار العجب والحيرة من حيث الوقت، وقد مر على الحادثة سبع أعوام مريرة ، تم من خلالها قتل واعتقال آلاف من أهل السنة ، وخاصة من أعدموا بتهمة تفجير المرقدين في سامراء . هل خفى عنهم ضلوع إيران ومليشياتها وحكومتها في العراق ؟ أم هي صحوة ؟ طبعاً لا فأمريكا لا تعرف معنى الضمير ولا معنى لحقوق الإنسان ولو تصدرت هيئاته في العالم ، فهي شريكة في الجريمة مما لا يجهله أحد ، فلا بد إذن من سبب لخروجه على الشاشات يعترف بالحقيقة ، إلا وهو إنذار للعرب من أمر مماثل خرج من سيطرة أمريكا وقواتها وصار في سيطرة إيران الحاكم الفعلي ،كما خرج العراق من سيطرتها ، وإن بقيت ممسكة بخيوط الهيمنة الثانية .
مع أن الوجوم سيطر تماماً على إيران وعلى رئيس الوزراء المالكي ومراجع الشيعة قاطبة لأيام عدة من هول المفاجأة بكشف الشراكة ، إلا أن التصريح ربط نفسه بتلك الإشاعة ، ومن قبلها تصريحات أخرى وأنباء عن محاولات تهديم مرقد السيدة زينب في سوريا . والمهم في الموضوع هو حقيقة تواجد المليشيات الشيعية في سوريا ، والتي تدعي حماية المرقد ، بينما تتقدم أول المليشيات المتهمة بتفجير المرقدين في سامراء إلى سوريا بحجة الحماية ! ، وهي مليشيا عصائب أهل الحق .فقد قال المصدر في حديث لـ"شفق نيوز"بتاريخ ( 26 تموز/يوليو 2012 ) : إن "العشرات من عناصر عصائب اهل الحق دخلوا الى سوريا خلال اليومين الماضيين بهدف حماية مرقد السيدة زينب من الهدم بعد دعوات أطلقها عدد من القنوات السعودية بذلك".
هذا بعد أن أقامت باستعراض في بغداد في 4/6/2012 ، بمناسبة افتتاح ممثلية لها في جانب الكرخ بمدينة الكاظمية، والمعلوم أنها لغرض انتساب الشيعة للقتال في سوريا .

لماذا اتهام العصائب بالتفجير ؟ :

لا يوجد ما هو أكثر وثوقاً للمعلومة من أن تأتي من أهلها ، وهو هنا زعيم مليشيا (جيش المهدي) مقتدى الصدر ، والتي كانت العصائب من ضمن جيش المهدي قبل انشقاقها ، ومن الجدير بالذكر هو توتر العلاقة إلى حد اتهام العصائب بمحاولات قتل مقتدى الصدر بتفجيرات في بغداد خاصة في الكاظمية لاستهداف موكبه قبل هروبه إلى إيران ، وقد فشلت في هذا إلى اليوم ، وهو سبب مكوثه في إيران مختبئاً بحماية أسيادهم وكر الشيطان .
المهم هنا هو بيان مقتدى الصدر في 28/1/2010 حول مليشيا عصائب أهل الحق :
((23\ قمت بالتبرءة من "مصائب اهل الحق" لاعتقادي بانهم سبب بأتجيج (بتأجيج) الفتنة الطائفية والاهلية والحكومية التي ادت الى الاعتقالات,لانهم كانوا لا يميزون بين المحتل والمدني,وينشرون عبواتهم في المدن والمحلات على عكس الاوامر الصادرة منا.)).
الواضح أن الفتنة الطائفية هي تفجير المرقدين في سامراء عام 2006 ، والمعلوم أن بعد هذا التفجير مباشرة أنطلقت مئات الشيعة بعجلات مهيأة وبحماية من القوات الأمنية تهاجم مساجد أهل السنة وتقتل الأئمة والمصلين وتستهدف دورهم ، وخاصة في بغداد ، وهذه الحملة المجرمة استمرت لعامين راحت ضحيتها الآلاف من الضحايا الأبرياء من هذا التفجير الصفوي الأمريكي الحاقد .
هذا التاريخ له أهمية بالنسبة لما علمه مقتدى ولم يفصح عنه ، حيث أنه يبين المخطط الإجرامي المتطرف من قبل هذه المليشيا حتى عن باقي المليشيات الشيعية ، فقد نشرت العربية نت مقالاً بتاريخ 14/4/2010 بعنوان (إحباط مخطط لتفجير مرقد الإمام علي بطائرة مختطفة ) وفيه : كانت" العربية" ذكرت في وقت سابق إنه تم إغلاق مطار النجف بعد معلومات استخبارية كشفت عن مخطط لتفجير ٌقبة مرقد الإمام علي.وذكر سرمد الطائي مدير تحرير صحيفة "العالم" العراقية لـ"العربية أن المعلومات عن المخطط الإرهابي "توفرت لدينا منذ أكثر من يومين، ولكننا كنا حذرين جدا في نشرها، وتعاملنا معها بحساسية، وحصلنا على تأكيدات من أكثر من مصدر سياسي وأمني".وكانت "العالم" ذكرت أن تلك المعلومات تفسر السر في ايقاف متزامن لنحو 4 مطارات في النجف وبغداد والبصرة والكويت لدواع أمنية لم يكشف عنها.ونسبت لمصدر رفيع المستوى في جهاز مكافحة الارهاب المرتبط برئيس الوزراء نوري المالكي أن معلومات استخبارية مؤكدة قادت إلى احباط مخطط لمهاجمة مرقد الإمام علي بن أبي طالب في النجف بطائرة تقلع من مطار النجف. ) أنتهى

وبالطبع قامت القوات الأمنية باعتقالات واسعة في صفوف أهل السنة بتهمة 4 أرهاب ، بينما لا ينكر أحد أن محافظة النجف ومطارها وكل ما يلحق به هو بحماية وهيمنة فيلق القدس بقيادة السفير السابق قاسم سليماني .
من جهة أخرى نشر الزعيم الشيعي مقتدى الصدر تصريحاً أبان استعراض العصائب في بغداد في 4/6/2012 ، عندما أقامت احتفالاً بافتتاح ممثلية لها في جانب الكرخ بمدينة الكاظمية ، نقلته وكالة الأخبار العراقية : وصف زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء 5 حزيران 2012، الاحتفال بـ"التمثيلية" المدعومة من بعض دول الجوار، وفي حين اعتبر وجود بعض أطراف دولة القانون يعني أن القانون أصبح "يستعين بالمليشيات"، أكد أن الطابع العسكري للحفل يهدف إلى استهداف المدنيين بالسلاح المحرم.
لا يحتاج الأمر إلى توضيح أو توهم بأن مقتدى الصدر تخلى عن عقيدته التي تأسست على تكفير المخالف وقتل الناصبي ، وهم بزعمهم أهل السنة قاطبة مهما حاولوا الإنكار فكتبهم ولافتاتهم بثارات الحسين في شوارع بغداد وغيرها من المحافظات ، وأهازيج أفراد قوات الأمن الطائفية في حملات الاعتقال وفي السجون هي في الحقيقة تطبيق لهذه العقيدة . إذن ما الذي دعى مقتدى الصدر أن يقف موقف العداء من العصائب ، ويصرح بأن العصائب مصائب وأنها تأجج الفتنة الطائفية ؟
الجواب ، هو اعتراضه على أساليب العصائب التي تتبع التفجيرات، ولا تستثني كما قال ، ويعني المراقد المقدسة عندهم لمن يقرأ بين السطور . إن الهدف هو غاية عظمى وأمل قديم يحيا عليه كل شيعي ، حتى بات هدف الحياة عنده (تعجيل الظهور)، أي ظهور المهدي الغائب عندهم ، رغم تقديسهم لأضرحة فالغاية تبرر الوسيلة تماماً ، فهاهم قد قتلوا المرجع الخوئي ومن بعده المرجع الحكيم في تفجير النجف عام 2003 . لقد تم نشر خبر يفيد بقرب التفجير مؤخراً بتاريخ 3/6/2013 بحسب وكالة الأخبار العراقية ، بعنوان ( الكشف عن مخطط لقوات الأسد في تلغيم مرقد السيدة زينب بدمشق) ، وفيه : اضافت المصادر التي تحدثت لـ الزمان في باريس أمس ان الجيش الحر اضطر الى الكشف عن هذه العملية الارهابية الاجرامية اليوم استباقاً لتنفيذها المتوقع والذي تسعى الحكومة السورية الى اتهام المعارضة وفصائل جهادية معينة بها ولتشويه سمعة كفاح السوريين من اجل حريتهم. ولفتت المصادر الى انه تم ابعاد جميع المقاتلين المعروفين بالشبيحة ولواء ابو الفضل العباس العراقي الايراني من نطاق المرقد لضمان عدم تسرب اية معلومات تؤثر على سمعة المخطط. وقالت المصادر ان هذه اخر ورقة بيد الاسد لتعميق الهوة الطائفية والتسبب في زيادة تطوع الشيعة في العراق وايران للقتال الى جانبه بعد عزوف العراقيين عن الالتحاق بالملشيات التي يرسلها فيلق القدس الى سوريا ولا سيما التذمر في مدينة البصرة.
وهذا هو التطرف الخطير الذي يخشاه معظم الشيعة ، وهو ذاته ما يسير عليه المجرم (واثق البطاط) وجيشه المختار، حيث ترك التقية لهذا الهدف السامي عندهم .
الحذر كل الحذر من خلايا الشيعة في مصر وسوريا وكل دول العرب، فهناك مخطط لتفجير المراقد لبدء موجة جديدة لحرب طائفية وإبادة لأهل السنة كما حصل في العراق ، وإن قل عدد الشيعة وحرص القوات الأمنية ، فإن هناك من سواهم يمهدون بانقلاباتهم وثوراتهم لإشعال العنف الذي لن يسيطر عليه أحد . ولا يخفى وجود أسلحة عند القيادي حسن شحاتة الهالك والدريني ، فهم أداة طيعة ترعاها إيران الشر، وتعمل بشكل مكثف ومدروس وبأيادي خدمها الشيعة لضرب الإسلام والقضاء على المسلمين وهم أهل السنة بحجة نصرة أهل البيت ، وكل هذا يصب في تنفيذ الخطة الخمينية في تصدير ولاية الفقيه، وإعادة الحكم (الفاطمي) كما يسموه أو دولة المهدي ، حتى وإن لم يحضر المهدي تفاصيل التخطيط والتنفيذ فلا حاجة له سوى أنه (لافتة) أنجزت ما عليها بأكمل وجه .

*



مشروع عراق الفاروق
السبت 6/7/2013

مشروع عراق الفاروق
2013-07-07, 10:01 PM
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-79003-635087367799886824.jpg (http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-79003-635087367799886824.jpg)



ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، السبت، بأن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في الحي الصناعي شمالي تكريت، انفجرت صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة، مما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة آخر وضابط برتبة ملازم أول بجروح متفاوتة .
ــ أعلنت مديرية شرطة نفط الجنوب التي يقع مقرها في البصرة، السبت، عن إرسال فريقاً من المختصين في الكشف عن الألغام وإبطال مفعول العبوات الناسفة توجه قبل نحو شهر من البصرة إلى الموصل من أجل تطهير أنبوب تصدير النفط إلى ميناء جيهان التركي من العبوات الناسفة"، مبيناً أن "الكثير من العبوات تمكنا من إبطال مفعولها، منها عبوتان تم تفكيكهما يوم أمس بعد العثور عليهما قرب الأنبوب في قضاء الحضر (نحو 100 كم جنوب مدينة الموصل)".
ــ أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، السبت، بأن قوة أمنية خاصة نفذت عملية أمنية في نوعية في الضواحي الجنوبية لناحية جلولاء، (70 كم شمال ديالى)، أسفرت عن اعتقال مطلوب خطير بتهمة الإرهاب مرتبط بتنظيم القاعدة .
ـأفاد مصدر في مديرية مرور محافظة ذي قار، السبت، بأن سيارة نوع (جي أم سي) اصطدمت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، بسيارة من نوع (أوباما) على الطريق الرابط بين مدينتي الناصرية والسماوة، ما أسفر عن مقتل عشرة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطيرة .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن عبوة لاصقة كانت مثبتة على باب منزل سكني يعود لضابط برتبة مقدم في الجيش السابق، بمنطقة موصل الجديدة غربي المدينة، انفجرت، ظهر اليوم، اثناء خروجه مع ابنته، ما اسفر عن اصابتهما بجروح متفاوتة .
ــ افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن شرطيا اطلق النار، ظهر اليوم، على نفسه من سلاحه الشخصي اثناء تأديته الواجب في نقطة تفتيش أمنية بالجانب الايمن غربي الموصل، ما اسفر عن مقتله في الحال"، مبينا ان "سبب انتحار الشرطي يعود لمشاكل عائلية .
ــ أفاد مصدر في شرطة كركوك، السبت، بأن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق رئيسي قرب قرية رملي التابعة لقضاء الحويجة (65 كم جنوب غرب كركوك)، انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرور سيارة مدنية يستقلها رجلان وامرأتان، ما اسفر عن مقتلهم في الحال وتدمير السيارة بالكامل .
ـــشيّع أهالي مدينة سامراء بمحافظة صلاح الدين، السبت، ضحايا التفجير الذي استهدف ميدان الحق، قبيل صلاة الجمعة، محملين الأجهزة الأمنية مسؤولية الحادث.
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن عبوة ناسفة انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة دورية للجيش في منطقة سوق النبي يونس شرقي الموصل، أسفرت عن مقتل جندي وإصابة آخر وضابط برتبة ملازم أول بجروح .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين ،السبت، بأن عبوة ناسفة كانت موضوعة على الطريق الرئيس بقضاء الشرقاط شمالي تكريت انفجرت ،مساء اليوم، لدى مرور دورية تابعة للشرطة، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها واصابة خمسة اخرين .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الأحد، بأن مسلحين اثنين يستقلان دراجة نارية اطلقوا النار، صباح اليوم، من أسلحة رشاشة باتجاه حارس يعمل في شركة اهلية بناحية الرياض (65 كم جنوب غرب كركوك)، ما أسفر عنه إصابته بجروح بليغة .

مشروع عراق الفاروق

السبت 6/7/2013

مشروع عراق الفاروق
2013-07-07, 10:06 PM
https://fbcdn-profile-a.akamaihd.net/hprofile-ak-frc3/373051_266394400129618_251279425_n.jpg (https://fbcdn-profile-a.akamaihd.net/hprofile-ak-frc3/373051_266394400129618_251279425_n.jpg)

مشروع عراق الفاروق
2013-09-28, 10:50 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-76082-635041501175076640.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 27/9/2013
- اكدت لجنة الامن والدفاع البرلمانية، اليوم الجمعة، أن "اجتماع لجنة الامن والدفاع البرلمانية مع قيادة عمليات بغداد ،امس الخميس ،كان تقليديا ولا يضيف شيء على ارض الواقع لبسط الامن ومعالجة الخروق الامنية"، مشيرا الى إن "اللجنة ستقدم يوم غدا السبت تقريرا تقليديا حول ما تمخض عن اجتماعها الى رئاسة البرلمان".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة مدنية تعود لموظف في وزارة المالية انفجرت، مساء اليوم، لدى مروره في شارع المحيط بمنطقة الكاظمية شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من جامع شنشل في حي الجهاد غربي بغداد، انفجرت، بعد ظهر اليوم، لدى خروج المصلين، مما اسفر عن مقتل 5 مصلين واصابة 18 آخرين".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من جامع التوحيد في حي الميكانيك بمنطقة الدورة جنوبي بغداد، انفجرت، بعد ظهر اليوم، لدى خروج المصلين، مما اسفر عن مقتل اثنين واصابة تسعة اخرين".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا النار، ظهر اليوم، من اسلحة كاتمة للصوت باتجاه صاحب معرض للسيارات اثناء تواجده امام منزله في حي الضباط بمنطقة السيدية جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب محال تجارية في منطقة الحرية الاولى شمالي بغداد، انفجرت، ظهر اليوم، مما اسفر عن اصابة خمسة مدنيين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، مساء اليوم، في منطقة الرشيدية شمالي الموصل، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة"، مضيفا أن "عبوة ثانية كانت مزروعة على بعد أمتار من الأولى انفجرت، مستهدفة دورية للجيش العراقي كانت في طريقها إلى مكان الحادث، مما أسفر عن إصابة أربعة من عناصر الدورية بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة في مفرق ناحية القيارة،(60كم جنوب الموصل) انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية للشرطة الاتحادية لدى عودتها من تنفيذ عملية أمنية في الناحية، مما أسفر عن مقتل آمر الدورية وهو ضابط برتبة عقيد يدعى مهدي محمد وإصابة سبعة من عناصر الدورية بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، ظهر اليوم، عند مدخل مقر للجيش العراقي في الحي الزراعي شمالي الموصل، مما أسفر عن مقتل جنديين واصابة اثنين و تسعة مدنيين صادف مرورهم قرب المقر".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، عصر اليوم، منزل أحد أقارب مدير التنسيق المشترك في شرطة قضاء الحويجة العقيد غازي احمد النعميمي في قرية تل الورد التابعة لناحية الزاب، غربي كركوك، وقاموا باطلاق النار عليه داخل المنزل، ما أسفر عن مقتله في الحال فيما لاذ المسلحون بالفرار".
- افاد مصدر في شركة نفط الشمال بمحافظة كركوك، الجمعة، "صادرات النفط العراقي من حقول كركوك إلى ميناء جيهان التركي توقف، عصراليوم، بسبب تعرض الخط إلى تفجير في ناحية زمار (45 كم شمال محافظة نينوى)"، مبيناان "قوة من الشرطة عثرت على جثتي منفذي التفجير، بعد تعرضهما للحرق جراء اندلاع النيران في الانبوب".
- أعلن قائد شرطة الاقضية والنواحي بشرطة محافظة كركوك، الجمعة، بأن "قوة مشتركة من شرطة الاقضية والنواحي ومن الفوح الثالثة اللواء 46 الفرقة 12 بالجيش العراقي نفذت، فجراليوم، عملية دهم وتفتيش في قرية المنصورية التابعة لقضاء الحويجة، (55 كم جنوب غرب كركوك)"، مبينا أن العملية أسفرت عن اعتقال احد عناصر تنظيم النقشبندية ويدعى احمدخلف، وبحوزته منشورات وقوائم تابعة للتنظيم تدعو للعنف ".
- افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل برميل للقمامة امام منزل شرطي في ناحية القيارة، (60 كم جنوب الموصل)، انفجرت، عصر اليوم، لدى خروج والدته، مما اسفر عن مقتلها في الحال".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة ديالى، الجمعة، عن ضبط اكثر من اربعة ملايين لتر من المنتوجات النفطية المعدة للتهريب خلال العام الحالي، فيما كشفت عن تطبيق خطة لتضييق الخناق على عصابات التهريب عبر بوابة مسك الطرق النيسمية.
- اعلنت مديرية شرطة محافظة ديالى، الجمعة، عن ضبط مخبأ كبير ثان في اقل من 24 ساعةشرق بعقوبة، لافتا الى المخبأ التابع لتنظيم القاعدة يحوي اكثر من 100 قذيفة هاون مختلفة الانواع .
- أعلنت إدارة محافظة الديوانية، اليوم الجمعة، بأن "قوة من الشرطة اعتقلت، صباح اليوم، العقل المدبر لتفجير منزل محافظ الديوانية السابق سالم حسين علوان، خلال عملية أمنية نفذتها قرب سيطرة جامعة القادسية شمالي الديوانية
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة السجر شمالي الفلوجة، انفجرت، قبل ظهر اليوم، مستهدفة دورية للجيش، مما اسفر عن اصابة جنديين اثنين بجروح متفاوتة والحاق اضرار مادية باحدى العجلات".
- أفاد مصدر في مديرية شرطة محافظة ذي قار، الجمعة، بأن "قوة من شرطة بلدة الشامية، نفذت صباح اليوم، عمليتين أمنيتين منفصلتين في مركز مدينة الناصرية وناحية البطحاء (30 كم غربي الناصرية)،اسفرت عن اعتقال سبعة مطلوبين بجرائم القتل العمد وفق المادة 406".

مشروع عراق الفاروق
الجمعة 27/9/2013

مشروع عراق الفاروق
2014-02-24, 08:00 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 23/2/2014
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، مساء اليوم، قرب فرع مصرف الرافدين في منطقة الحرية الاولى ، غربي بغداد، مما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، مساء اليوم، قرب سوق مريدي في مدينة الصدر، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة سبعة أخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بان "قوة من الشرطة عثرت ، ظهر اليوم، على أربعة جثث تعود لقيادي سابق في الصحوة وثلاثة من أبنائه في ساحة متروكة بقرية المشاهدة في قضاء الطارمية، شمالي بغداد".
- اعلن نائب محافظ البنك المركزي السابق مظهر محمد صالح، اليوم الاحد، أن القوات الامنية افرجت عنه بعد نحو عشر ساعات على احتجازه في مطار بغداد الدولي، وفيما أكد أن القوة ابلغته انه ممنوع من السفر على خلفية اتهامات بالفساد اعتقل خلالها في العام 2012، كشف مصدر مطلع أن جهاز المخابرات هو من اعتقل صالح وسلمه إلى هيئة النزاهة قبل الافارج عنه.
- أعلنت قيادة عمليات العاصمة بغداد، اليوم الأحد، أن "قطعات قيادة عمليات بغداد تستمر بدكها لأوكار الإرهاب حيث تمكنت قوة من اللواء 25 في الفرقة 17 من ضبط (30) كيلو غرام من مادة الـ (سي فور) وتدمير ثلاثة مضافات وتفكيك عبوة ناسفة في منطقة شاخة 3، جنوبي بغداد" .
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للصحوة في قرية مسعود بقضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها في منطقة شارع فلسطين، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل أحد عناصرها وإصابة آخر بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بأن "مجهولين أطلقوا قذيفتي هاون على المجمع الرئاسي، وسط تكريت، سقطتا قريباً من قصر الفاروق، مما أسفر عن حفرتين كبيرتين، من دون خسائر بشرية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، بأن " سيارة مفخخة، انفجرت، مساء اليوم، في منطقة الحجاج جنوبي قضاء بيجي، مستهدفة رتلاً لقوات سوات بعد تنفيذها عملية دهم وتفتيش في ناحية الصينية غربي قضاء بيجي، واعتقالها 67 مطلوبا بتهم "إرهابية" بدأت بنقلهم إلى مراكز الاحتجاز الامني في تكريت، مما ادى الى مقتل ثلاثة من عناصر سوات بينهم ضابط برتبة ملازم اول واثنين من المعتقلين، فيما أصيب اربعة اخرين من عناصر القوة بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، بان "عبوة ناسفة انفجرت في ساعة متقدمة من ليلة أمس مستهدفة دورية للفرقة 12 من الجيش العراقي في منطقة المسيحلي شمال شرق قضاء الشرقاط(120كلم)شمال تكريت ،مما أدى إلى مقتل جندي وإصابة اربعة آخرين بجروح متفاوتة" مبينا أن "الانفجار الحق اضرارا باحدى عربات الدورية".
- أفاد مصدر في شركة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة كاتمة باتجاه نقطة تفتيش في منطقة خزرج وسط الموصل، مما أدى إلى مقتل شرطي في الحال"،
- افاد مصدر في قيادة شرطة محافظة نينوى، اليوم الاحد، بأن "مسلحين هاجموا موظفا في الصحة لدى عودته الى منزله بعد انتهاء الدوام في حي الثورة غربي الموصل مما أدى لمقتله في الحال واضاف المصدر ان "مسلحين مجهولين هاجموا شرطيا بالقرب من منزله في حي المشارق شرقي الموصل فاردوه قتيلا في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بان "عبوة لاصقة كانت مثبتة في دورية تابعة للجيش العراقي انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها في منطقة حي الصديق، شرقي الموصل، مما اسفر عن اصابة ثلاثة من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاحد، بان " مسلحين مجهولين اطلقوا النار من مسدسات على شقيق عضو مجلس محافظة نيوى عن كتلة النهضة لقمان الرشيدي عندما كان متوقفا هو وافراد حمايته بالقرب من منزله في منطقة الرشيدية شمالي مدينة الموصل، مما اسفر عن مقتله واربعة من افراد حمايته في الحال.
- اعتبر محافظ نينوى اثيل النجيفي، الأحد، أن ماوصفها "اخطاء" القيادات الامنية وراء مقتل وإصابة 36 شرطياً جنوب الموصل، مستغرباًمن "صمت" القيادة العامة للقوات المسلحة على تلك الاخطاء. وقال النجيفي إنه "متى تعرف القيادة العامة للقوات المسلحة اخطاء ضباطها وقبل أسبوع تحدثنا عن تأخر وصول الدعم والاسناد الى مدينة الحضر الى ما بعد انتهاء القتال وانسحاب الإرهابيين .
- أفاد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار، اليوم الأحد، بأن "قوات الجيش المتمركزة خارج محيط الفلوجة، قصفت عشوائياً بالمدافع والدبابات والهاونات، عددا من المناطق السكنية في الفلوجة، مما أسفر عن مقتل ستة مدنيين وإصابة 11 آخرين بجروح خطيرة، فضلا عن إلحاق أضرار مادية بعدد من منازل المدنيين".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، الأحد، بأن "قوة من مقر العمليات المشتركة بقيادة عمليات الانبار الفرقة الاولى تدخل سريع نفذت، مساء اليوم، عمليات أمنية في مناطق السجر والشهابي وحديد الناصر، شمالي الكرمة، (15 كم شرق الفلوجة)، تمكنت خلالها من قتل عشرة مسلحين وإصابة 15 آخرين " .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الأحد، بأن "إشتباكا مسلحا اندلع، بعد ظهر اليوم، بين مسلحين وقوات مشتركة من اللواء 31 في الجيش والشرطة الاتحادية واستخبارات بابل خلال عملية دهم وتفتيش نفذتها في منطقة العبد ويس التابعة لناحية جرف الصخر، (60 كم شمال بابل)، مما أسفر عن مقتل 12 من العناصر المسلحة ".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، الأحد، بأن " قوة مشتركة من الشرطة ومكتب مكافحة الجريمة الاقتصادية نفذت اليوم، عملية دهم وتفتيش في أسواق مدينة الحلة، أسفرت عن ضبط 150 علبة تزن الواحدة منها 10 كيلوغرام من الشاي غير صالح للاستهلاك البشري واعتقلت صاحب المحل".
- أعلن نائب رئيس مجلس محافظة ديالى عمر الكروي، الأحد، عن إن "وفدا حكوميا برئاسةمحافظ ديالى عامر المجمعي وعضوية نائب رئيس مجلس المحافظة وعدد من القيادات المحلية والأمنية زار ناحية السعدية ( 60 كم شمال شرق بعقوبة)، ظهر اليوم للاطلاع ميدانياعلى طبيعة الأجواء الأمنية ومستجدات الأحداث التي مرت بها طيلة الأيام الأربعة الماضية".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة ديالى، الأحد، عن إن "تشكيلات شرطة ديالى القتالية المشاركة في عملية ثأر الشهيد فاروق اعتقلت سبعة مطلوبين بتهمة الارهاب بعمليات تفتيش مكثفة داخل منطقة امام ويس (50 كم شمال شرق بعقوبة) وأطرافها".

مشروع عراق الفاروق
الأحد 23/ 2/ 2014

مشروع عراق الفاروق
2014-04-23, 12:28 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://iraqnewspaper.net/filemanager.php?action=image&id=31716
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 22/4/2014
- أدانت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، اليوم الثلاثاء، الهجوم الانتحاري الذي استهدف جامعة الأمام الكاظم شرقي بغداد، وأكدت أنه مبني على "دوافع طائفية"، وفيما دعت الشعب العراقي إلى "محاربة الإرهاب"، وصفت الهجوم "بالآثم والجبان".
- أكدت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، أنها اتخذت الإجراءات الكفيلة لإجراء الانتخابات البرلمانية في أنحاء البلاد كافة بما في ذلك المحافظات التي تشهد أحداثاً أمنية، بالتعاون مع الجيش وباقي الأجهزة الأمنية، وفي حين نفت غلق المنافذ الحدودية والمطارات يوم الاقتراع، بينت أن السلطات قد تفرض حظراً على سير المركبات في مناطق معينة كجزء من متطلبات تأمين الانتخابات.وقال الوكيل الأقدم للوزارة، عدنان الأسدي، إن "الوزارة اتخذت تدابير شاملة لضمان أمن الانتخابات البرلمانية وسلامتها"، مؤكداً أن "عملية التصويت ستجري في أنحاء البلاد بما في ذلك محافظة الأنبار التي تشهد أحداثاً أمنية".
- أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الثلاثاء، عن إن "قوة من اللواء 22 قامت بعملية دهم وتفتيش في مناطق تل طاسة والهورة والبحيرات في قضاء التاجي، شمالي بغداد، أسفرت عن قتل خمسة إرهابيين وضبط أكثر من عشرين عبوة ناسفة وأسلحة ومعدات مختلفة". وأضافت العمليات في بيانها أنه "تم كذلك تدمير وحرق عجلتين وقتل من فيها اثناء محاولة العدو الهروب وتدمير مقار للمسلحين ".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة هاجموا، ظهر اليوم، سيارة تابعة لشركة المنصور التابعة لوزارة الصناعة والمعادن وسرقوا من موظفي الحسابات مبلغ 700 مليون دينار هي رواتب موظفي الشركة في قضاء التاجي شمالي بغداد".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية انفجرت، بعد ظهر اليوم، لدى مرورها بالقرب من بدالة الطالبية، شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أكدت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، أن "الحصيلة النهائية لتفجير يوم امس، الذي استهدف مقهى شعبيا في منطقة الكرادة داخل، وسط بغداد، بلغت ستة قتلى و 22 جريحا". ورجح معن، ان "يتم استهداف المواطنين في الانتخابات، التي ستجرى في الـ30 من نيسان 2014".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه أحد عناصر الصحوة بالقرب من منزله في قرية المشاهدة التابعة الى قضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال وإصابة نجله البالغ من العمر ثمان سنوات".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه مؤذن جامع العلي العظيم في منطقة الزعفرانية، جنوبي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في منطقة التويثة، جنوبي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها وإصابة اثنين آخرين بجروح خطرة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "حصيلة التفجير الانتحاري بدراجة نارية الذي استهدف، مساء أمس، مقهى شعبي بمنطقة كرادة داخل، وسط بغداد، ارتفعت الى ستة قتلى و18 جريحا".
- أعلنت قيادة عمليات دجلة ، اليوم الثلاثاء، مشاركة اكثر من 35 عنصر امني لحماية العملية الانتخابية في محافظة ديالى، وفيما لفتت الى انهاء التحشيدات العسكرية استعدادا لحماية الناخبين ومراكز الاقتراع، اكدت تنفيذ عمليات استباقية لمنع اي محاولة من العناصر "الارهابية" للتأثير على الانتخابات. وقال قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الامير الزيدي، إن "أكثر من 35 ألف عنصر أمن من الجيش والشرطة سيشاركون في خطة تأمين الانتخابات المقررة في الــ30 من الشهر الجاري".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في قرية الطلج الواقعة في ناحية السعدية، (80 كم شمالي شرق بعقوبة)، مما أسفر عن إصابة سبعة من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية لقوات سوات لدى مرورها قرب تقاطع الجسر الرابع في منطقة الطيران وسط الموصل، مما أسفر عن إصابة أربعة من عناصرها وثلاثة مدنيين صادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بان "عبوة ناسفة انفجرت، اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها في ناحية الشورة( 70كم جنوب الموصل)، مما اسفر عن مقتل شرطي واصابة ثلاثة اخرين بجروح مختلفة بينهم ضابط برتبة ملازم اول".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من مفارز الشرطة عثرت ، ظهر اليوم، على جثة تعود لموظف خدمة يعمل في دائرة صحة نينوى في ناحية الشورة ،( 70 كم جنوب الموصل)"، مبينا ان "الجثة بدت عليها اطلاقات نارية في منطقة الرأس والصدر".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية يستقلها معاون امر الفوج الاول لشرطة صلاح الدين وسائقه، انفجرت، مساء اليوم، لدى مرورها في حي القادسية شمالي بغداد، مما اسفر عن اصابتهما بجروح خطيرة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش تابعة للشرطة وسط جسر منطقة المفرق الرابط بين قضائي الفلوجة وسامراء، (40 كم جنوبي تكريت)، مما أسفر عن إصابة أثنين من عناصر الشرطة وأربعة مدنيين بجروح متفاوتة وتعرض الجسر الى أضرار بليغة"، موضحا أن "المدنيين تصادف مرورهم قرب موقع الانفجار وقت حدوثه".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، بأن "مدير عام شركة المنصور للمقاولات التابعة لوزارة الاعمار والاسكان حسن عثمان، أقدم بعد ظهر اليوم، على الانتحار بإطلاق النار على نفسه من مسدسه الشخصي داخل مكتبه في مقر الشركة وسط كركوك"، مؤكدا أن "أسباب الانتحار مازالت مجهولة".
- أعلنت قيادة الفرقة الـ12 في الجيش العراقي بمحافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارات رباعية الدفع نوع (فورد) ادعوا أنهم من الامن الكردي (الاسايش) اقتحموا، منتصف ليل أمس، مركز طامور الانتخابي في قرية البومفرج التابعة لقضاء داقوق، شرقي كركوك، أثناء تجمع بعض أهالي القرية قرب بوابة المركز لحمايته، واقتادوا ستة من الشباب المتجمعين الى غرفة إدارة المدرسة وقاموا بإعدامهم رميا بالرصاص".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه مزارع لدى توجه إلى عمله في قرية اليرقون التابعة لقضاء داقوق، شرقي كركوك، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- - أكدت قيادة القوة الجوية العراقية، اليوم الثلاثاء، أنها ستتسلم الوجبة الأولى من طائرات F16 الأميركية في أيلول المقبل، مبينة أنها "لم تخسر" أي طائرة مقاتلة خلال مشاركتها في عمليات الأنبار، في حين دعت إدارة محافظة ذي قار لأن تكون قاعدة الإمام علي الجوية بالمحافظة،،(350 كلم جنوب العاصمة بغداد)، ذات استخدام مشترك يتيح إنشاء مطار مدني.
- أعلنت مديرية شرطة محافظة ذي قار، الثلاثاء، عن إن "قوة تابعة لمديرية السيطرات الخارجية في محافظة ذي قار تمكنت، خلال الـ 24 ساعة الماضية، من اعتقال 15 مطلوباً بتهم جنائية احدهم تركي الجنسية واثنين بتهمة القتل العمد وفق المادة 406 عقوبات فضلاً عن اعتقال مطلوب وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب، من سكنة ناحية النصر (55كم شمالي الناصرية)".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الشرطة نفذت، مساء اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من وسط مدينة العمارة، أسفرت عن اعتقال تسعة أشخاص مطلوبين بتهم جنائية مختلفة".
- أعلنت قيادة عمليات الفرات الاوسط ، اليوم الثلاثاء، عن المباشرة بتنفيذالخطة الامنية الخاصة بتأمين مراكز الاقتراع والناخبين في محافظة النجف، و فيما اكد مكتب مفوضية الانتخابات في المحافظة انجاز كافة "استعداداتها اللوجستية" لإجراء الانتخابات في الـ30 من نيسان 2014، اشارت دائرة صحة النجف إلى انها استنفرت كافة كوادرها وآلياتها تحسبا لأي طارئ.
- أفاد مصدر في قيادة عمليات الجزيرة والبادية / محافظة الأنبار ، اليوم الثلاثاء، بان "قوة من قيادة عمليات الجزيرة والبادية نفذت، بعد ظهر اليوم، عملية أمنية في منطقة سيد أحمد على الحدود العراقية مع سوريا،(350كم غرب الرمادي)، مما أسفر عن مقتل المدعو تركي علي إبراهيم"، مبينا أن "القتيل كان يحمل معه حزاما ناسفا".

مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 22/4/ 2014

مشروع عراق الفاروق
2014-05-16, 12:50 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
https://scontent-b-cdg.xx.fbcdn.net/hphotos-ash4/t1.0-9/10252081_455052751307650_4310370231736121893_n.jpg
مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الخميس 15/ 5/ 2014
- مليشيات سوات الحكومية تعتقل مواطن سنّي من أهالي منطقة المحاويل شمال بابل / ويستمر مسلسل الاعتقالات لأهل السنة على أساس طائفي ، حسبنا الله ونعم الوكيل .
- انفجار عبوة على دورية للقوات الحكومية في منطقة عين الجحش جنوب الموصل، واصابة ضابط برتبة رائد وثلاثة جنود بجروح متفاوتة، واعطاب العجلة التي كانوا يستقلونها.
- في زمن الخذلان .. أصبحنا نتفاخر بأفعال السابقين لنا!! من دون ان نحاول ان نكون مثلهم!!
- اغتيال مواطن من أهل السنة وسط ناحية الوجيهية / أفاد مصدر خاص أن ميليشيات العصائب اغتالت إبراهيم رحيم الاركي من سكنة ناحية الوجيهية .
- اشتباكات عنيفة بين المسلحين وقوات الجيش بمنطقة الحركاوي في اليوسفية جنوبي بغداد وتكبد الجيش أضراراً كبيرة .
- مقتل موظف في مديرية صحة هيت بهجوم مسلح، غرب الانبار .
- اصابة جنديين بانفجار عبوة ناسفة شمالي الموصل / افاد مصدر ان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة القوسيات شمالي الموصل، انفجرت، صباح اليوم، لدى مرور سيارة مدنية يستقلها اربعة جنود، ما اسفر عن اصابة جنديين اثنين بجروح متفاوتة .
- انفجار عبوة على دورية للقوات الحكومية في منطقة عين الجحش جنوب الموصل، واصابة ضابط برتبة رائد وثلاثة جنود بجروح متفاوتة، واعطاب العجلة التي كانوا يستقلونها.
- الدكتور محمد عايش الكبيسي : ألف ابن الجوزي كتابه (تلبيس إبليس) .. ليعالج مشكلة تربوية في زمانه حيث كان بعض المسلمين يرتكب السيئة بغطاء الحسنة !! تفاصيل .
https://ar-ar.facebook.com/sunnispring#!/photo.php?fbid=455187984627460&set=a.186257414853853.61571.185176904961904&type=1&theater (https://ar-ar.facebook.com/sunnispring#!/photo.php?fbid=455187984627460&set=a.186257414853853.61571.185176904961904&type=1&theater)
- الشيخ فاروق الظفيري : يا أهل السنة أفيقوا من نومتكم ../ تصميم .
https://scontent-b-cdg.xx.fbcdn.net/hphotos-ash4/t1.0-9/10252081_455052751307650_4310370231736121893_n.jpg (https://scontent-b-cdg.xx.fbcdn.net/hphotos-ash4/t1.0-9/10252081_455052751307650_4310370231736121893_n.jpg )
- عدونا يستهدفنا جميعاً كسنة , ولهذا كانت فكرة مشروع البيت السني / تصميم .
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/t1.0-9/10325220_455020047977587_6432544987825415777_n.jpg (https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/t1.0-9/10325220_455020047977587_6432544987825415777_n.jpg )
- حملة #سنيتنا_تجمعنا (https://www.facebook.com/hashtag/%D8%B3%D9%86%D9%8A%D8%AA%D9%86%D8%A7_%D8%AA%D8%AC% D9%85%D8%B9%D9%86%D8%A7) هي خليط يضم كثيراً من الطيف السني ,لا تتبع لجهة ولا حركة ولا شخص , إنما هي سنية تنطلق من ثوابت أهل السنة واختياراتهم لقرارات المصير / تصميم .
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/10363483_455018267977765_4445889306896239267_n.jpg (https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/10363483_455018267977765_4445889306896239267_n.jpg )
- لا مكان للمليشيات ولا لمن يعلق الرايات الشركية في بيتنا السني / تصميم .
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/10307361_455016114644647_7249013399473181479_n.jpg (https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/10307361_455016114644647_7249013399473181479_n.jpg )
- آثار القصف الممنهج والمتعمد على مدينة الرمادي / صورة .
https://scontent-a-cdg.xx.fbcdn.net/hphotos-frc3/t1.0-9/10313860_455010844645174_7034290314217121195_n.jpg (https://scontent-a-cdg.xx.fbcdn.net/hphotos-frc3/t1.0-9/10313860_455010844645174_7034290314217121195_n.jpg )
- صورة الانفجار الذي وقع قرب مديرية الجرائم الكبرى في ساحة الأندلس قرب مستشفى الواسطي في بغداد / صورة .
https://scontent-a-cdg.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/10245342_454804467999145_792368103085152585_n.jpg (https://scontent-a-cdg.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/10245342_454804467999145_792368103085152585_n.jpg)
- النجيفي هناك تنسيق مع الأخوة الاكراد حول اقليم نينوى / اكد محافظ نينوى اثيل النجيفي ان: "ان ثمة تنسيق بينه وبين الاخوة الكرد -حسب ما قال- لأجل ترسيخ فكرة اقامة اقليم نينوى". / تفاصيل .
https://www.facebook.com/herakiq#!/photo.php?fbid=572680056164537&set=a.355778851187993.77232.355770141188864&type=1&theater (https://www.facebook.com/herakiq#!/photo.php?fbid=572680056164537&set=a.355778851187993.77232.355770141188864&type=1&theater)
- بالصور .. بساتين المحافظات السنيّة بين الغرق والحرق.. والزراعة تنتعش في الجنوب../ رابط .
http://www.herakiq.com/4116 (http://www.herakiq.com/4116)
- المالكي يتطلع إلى الأكثرية البرلمانية بأصوات السنة! بدأت النتائج الأولية للانتخابات التشريعية العراقية، التي اجريت في 30 من اريل/نيسان وبمشاركة نحو 60 في المائة من العراقيين المسجلين في جداول الانتخابات / رابط .
http://www.herakiq.com/4108 (http://www.herakiq.com/4108)
- صناعة الارهاب في العراق / اصبح الارهاب من ابرز الظواهر النازفة في المجتمعات بشكل عام , وفي الدول العربية بشكل خاص , وفي العراق بشكل واسع , حيث اصبح الارهاب صناعة متقنة تشترك بها مخابرات الدول والشركات والحكومات / رابط .
http://www.herakiq.com/4103 (http://www.herakiq.com/4103)
- المالكي مستعد للتنازل عن الولاية الثالثة بشرط عدم ملاحقته قضائيا ../ رابط .
http://www.herakiq.com/4099 (http://www.herakiq.com/4099)
- الموقف اليومي للثورة العراقية الكبرى وعمليات الثوار ليوم 15-5-2014 / فيديو .
http://safeshare.tv/w/sBpcftONXg (http://safeshare.tv/w/sBpcftONXg)
- مؤثر جداً || شيخ كبير في السن يشكو حاله واخوانه المهجرين من مدينة الفلوجة في قضاء عنه / فيديو .
http://safeshare.tv/w/YinQTIvodd (http://safeshare.tv/w/YinQTIvodd)
- اثار القصف الحكومي المتعمد على المنازل المدنية في مدينة الفلوجة / فيديو .
http://safeshare.tv/w/AoNWnRAFwz (http://safeshare.tv/w/AoNWnRAFwz)
- الانتخابات العراقية / المشهد العراقي 2014/4/30/ فيديو .
http://safeshare.tv/w/QbjOqpNQlw (http://safeshare.tv/w/QbjOqpNQlw)
- استمرار ازمة الوقود في قضاء عنه غربي الانبار / 14/5/2014 / فيديو .
http://safeshare.tv/w/JPHCtZuSTF (http://safeshare.tv/w/JPHCtZuSTF)
- احتجاجات طلبة كلية الاعلام جامعة بغداد على قلة احترام وزير التعليم العالي لهم / فيديو .
http://safeshare.tv/w/MzwHfVWjeD (http://safeshare.tv/w/MzwHfVWjeD)
- ما وراء الخبر - تأثيرات صفقة الأسلحة الأمريكية لحكومة المالكي / 15/5/2014/ فيديو .
http://safeshare.tv/w/hjdvpGbJFS (http://safeshare.tv/w/hjdvpGbJFS)


مشروع عراق الفاروق
الخميس 15/5/ 2014

مشروع عراق الفاروق
2014-10-23, 07:44 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xfp1/v/t1.0-9/q81/s851x315/10702006_545572658922325_6677575680140433261_n.jpg ?oh=7e791333ebf0548e884985744d9bae68&oe=54AA0036&__gda__=1424894879_e210cff90e9b9cff6d91cacf41d9325 a



عن (حراك)
خطة أمريكية - عراقية جديدة لموجهة تنظيم "الدولة
ووفقاً للخطة فإنّ تنفيذ عملية تحرير الموصل ستكون في فترة متقدمة من العام المقبل" مشيرا إلى أنّ: العمليات العسكرية "ستكون ضمن جدول زمني محدد منطقة تلو أخرى مع مراعاة عدم الانتشار المفرط للقوات العراقية"
http://www.herak.info/13827

ــ إدانة عناصر من "بلاك ووتر" بقتل مدنيين عراقيين
أدانت هيئة محلفين اتحادية أمريكية في واشنطن، الأربعاء، موظفين سابقين في شركة "بلاك ووتر" الأمريكية الخاصة للخدمات الأمنية بإطلاق النار بشكل عشوائي على مدنيين عراقيين عزل في ساحة النسور بالعاصمة بغداد في 16 أيلول/ سبتمبر 2007 والذي أدى إلى سقوط 14 قتيلا و17 جريحا
http://www.herak.info/13810

ــ الكلب المطيع يزور الولي السفيه...
خامنئي: لن ننسى خدمات المالكي .. والعبادي يرد : ننتظر ارشاداتكم...
https://www.facebook.com/IraqiRevolutionPoliticalCouncil/photos/a.469824566457468.1073741825.326280637478529/594424917330765/?type=1&theater

ــ فضيحة جديده
اختطاف مدير شركة سجائر عالمية تبين أنه لبناني الجنسية رفضت القناة الاعلان عن اسمه
ويذكر أن الشركة أغلقت كافة مكاتبها في العراق
https://www.facebook.com/708134305890717/photos/a.708509815853166.1073741828.708134305890717/735796619791152/?type=1&theater

بغداد السنية
ــ حريق كبير في مجمع تجاري قرب السنك وسط بغداد
http://wp.me/p4XFX1-3zL

ــ اكثر من 100 قتيل وجريح كحصيلة شبه نهائية لتفجيرات بغداد اليوم في العبيدي والكرادة ومدينة الصدر
ضربت العاصمة بغداد، مساء اليوم الأبعاء، تفجيرات كبيرة أدت إلى مقتل وإصابة 104 أشخاص.
وقال مصدر أمني أن: "سيارة مفخخة انفجرة مساء اليوم، في منطقة الكرادة وسط العاصمة ما أدى إلى مقتل 19 شخصاً وإصابة 40 آخرين بجروح متفاوتة".
وأضاف أن: "10 أشخاص قتلوا، وأصيب 33 آخرون بجروح متفاوتة، نتيجة تفجير سيارة مفخخة ضربت منطقة الصدر شرقي بغداد".
وأشار إلى أن: " شرطيين اثنين أصيبا بهجوم مسلح استهدف نقطة تقتيش تابعة للشرطة الاتحادية في منطقة الجعارة التابعة لقضاء المدائن جنوبي بغداد".
وشهدت العاصمة بغداد، اليوم الأربعاء (22 تشرين الأول 2014)، إصابة معاون مدير مكتب انتخابات الرصافة بعد تعرضه لمحاولة اغتيال شمالي بغداد، في حين تتعرض العاصمة منذ أكثر من أسبوع لهجمات كبيرة أدت إلى مقتل وإصابة المئات من المدنيين والعسكريين على حدٍ سواء
ــ تتواصل الاحداث الامنية في تقلباتها من مناطق متفرقة في العراق، وعمليات عسكرية مستمرة في المحافظات السنية، مع بدا العام الدراسي الجديد 2014-2015، واستمرار ازمة النزوح ووجود 900 مدرسة داخل الاقليم وشمال البلاد .. تسكنها عوائل مهجرة تواجه خطر الموت تحت برد الشتاء القارص -بحسب احصائية الامم المتحدة التي اعلن عنها ميلادينوف اليوم الاربعاء
ــ مليشيا العصائب تختطف مواطن سني من منطقة الراشدية شمالي بغداد
ذكر مراسل شبكة حراك :ان مليشيا العصائب اختطفت المواطن (محمد شاكر ) من منطقة ابواب الشام بعد ذهابه لاحدى محطات تعبئة الوقود
ــ _خسائر كبيرة في صفوف ميليشيات سوات المشاركة بمعارك دويليبة وصدر اليوسفية في ابي غريب
_قصف العدو المستمر يدمر مضخات مشروع ماء ابي غريب الجديد ويهدم عددا كبيرا من المنازل بمنطقة تقاطع دويليبة والرفوش
_قصف مدفعي عنيف من مقر الفرقة 17 يستهدف مناطق العناز ودويليبة والمحاسنة والرفوش بقرى زوبع بابي غريب

بابل
جرف الصخر : معارك تدور في منطقة الفارسية شمالي بابل.


صلاح الدين
ــ الميليشيات تحرق منازل مواطنين في شمالي سامراء
أقدمت الميليشيات الشيعية، اليوم الأربعاء، على إحراق منازل تعود لموطنين في ناحية دجلة شمالي مدينة سامراء بمحافظة صلاح الدين، بعد أن سرقت محتوياتها.
وقال مراسل "شبكة حراك" أن: "عناصر في الميليشيات الحشد الشعبي الشيعية، سرقوا محتويات عدد من منازل المواطنين في منطقة المخالبة التابعة لناحية دجلة شمالي سامراء" مضيفاً أن "العناصر الميليشياوية أحرقت ثلاثة منازل في المنطقة".
http://wp.me/p4XFX1-3Ab

ــ _اشتباكات عنيفة بمدينة العوجة في صلاح الدين والقوات الحكومية وميليشياتها تحاول صد الهجوم.

بيجي : الثوار يسيطرون بشكل كامل على المرافق المهمة والحساسة في مصفى البيجي وفي محيطه ويكبدون القوات الحكومية والميليشيات الطائفية خسائر كبيرة داخل المصفى ويقتلون ويجرحون منهم العشرات حيث تركت جثثهم لتحترق بنيران الحرائق داخل المصفى كما واستولى الثوار على اسلحة واعتدة (16) عجلة رباعية الدفع قبل تفجيرها في المكان وأسروا (8) من عناصر ميليشيا العصائب الصفوية المجرمة و (10) من مرتزقة قوات سوات الطائفية بعد مقتل امر فوج سوات في المصفى.
انتفاضة احرار العراق.
ـــ جولة ميدانية في منطقة المزرعة والبو طعمة والحجاج والبيجي بتاريخ 22-10-2014
http://safeshare.tv/w/WOavCVZIBG

الأنبار
_اصابة مقاتلة امريكية فوق عامرية الفلوجة وشوهدت تهوي بأتجاه ذراع دجلة
_صحوات البو عيسى بعامرية الفلوجة تأسر مجموعة كبيرة من العوائل النازحة من الفلوجة كدروع بشرية داخل عامرية الفلوجة لاستخدامهم كورقة للضغط .
_قصف تجمعات الصحوات في ناحية عامرية الفلوجه بوابل من قنابر الهوانات 120 ملم .
ــ قال مراسل "شبكة حراك" أن: "منطقة حي البكر وناحية الفرات شمالي قضاء هيت، تعرضتا لهجوم كبير شنّه عناصر تنظيم الدولة، صباح اليوم، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة اندلعت بينهم وبين قوات الشرطة والصحوة".
http://wp.me/p4XFX1-3zI

ــ صحوات عامرية الفلوجة تهرب الى كربلاء
افاد مصدر امني ان كربلاء استقبلت خلال الساعات الماضية الصحوات الهاربة من عامرية الفلوجة
والتي هربت بسبب شدة المعارك التي اندلعت منذ ساعات الصباح الاولى على عامرية الفلوجة
وتذكر بعض المصادر من عامرية الفلوجة ان معظم مناطقها اصبحت خارج سيطرة الصحوات
ولموقع عامرية الفلوجة اهمية كبرى والتي ان سقطت ستكون كربلاء وبغداد في خطر وبمرمى النيران
_انباء عن وصول اعداد كبيرة من الفارين من معارك عامرية الفلوجة الى كراج النهضة وبدون مبالغ مالية.
_فتح الجسر بين قضاء هيت والجزيرة بعد سيطرة الثوار المجاهدين على حي البكر والعديد من المناطق هناك
ــ _تطهير ناظم الصقلاوية قرب الجسر الياباني من جيش المليشيات وإحكام السيطرة عليه بعد مقتل جميع المليشيات المتحصنة به
ــ تصاعد اعمدة الدخان من مقرات القوات الحكومية في هيت 22-10-
http://safeshare.tv/w/AQXoXtkmoR

ــ أعلن المتحدث باسم مستشفى الفلوجة العام احمد الشامي، اليوم الخميس، عن مقتل واصابة 40 شخصا بقصف حكومي على مناطق مختلفة من المدينة.
وقال الشامي، ان "طوارئ مستشفى الفلوجة العام استقبل، اليوم، جثة شخص و39 جريحا سقطوا اثر تعرض منازلهم الى قصف حكومي بالمدفعية والراجمات في مناطق الجولان والعسكري والجغيفي والنزال والضباط والاندلس والسجر من المدينة
الاربعاء 22 تشرين الاول 2014
بسم الله الرحمن الرحيم
((وأخرى تحبونها نصر من الله وفتح قريب وبشر المؤمنين)) صدق الله العظيم
الموقف اليومي للعمليات العسكرية لثوار العشائر العراقية الابطال من ارض المعركة:
( بالصوت ) http://youtu.be/CbXdZP-jG70

كركوك
القوات الكردية تمنع عوائل قرة تبه النازحة من العودة إليها
منعت القوات الكردية، اليوم الأربعاء، العوائل النازحة عن ناحية (قرة تبة) بمحافظة ديالى، من العودة إليها، في حين افترشت العوائل الأرض على أسوار الناحية.

كربلاء
رمي منشورات بالكنطرة بقضاء عين التمر في كربلاء تحذر الاهالي من ان اقتحامها سيكون وشيك وخلال ايام
علما ان قضاء عين التمر يفصل بين الرمادي وكربلاء

البصرة
القبض على عصابة عناصرها من القوات الحكومية
وقال المصدر ان "شرطة البصرة ألقت القبض على خمسة أفراد من القوات الأمنية، يشكلون عصابة للسطو المسلح والسرقة والتسليب والخطف مستغلين انتماءهم لجهة أمنية" مضفيفاً أن من بين ضحاياهم: "صاحب مكتب صيرفة (الزهراء) في منطقة الاربعة شوارع، حيث نصبوا له اثناء قيادته سيارة سيطرة وهمية ووضعوا (طرابيش) وأطلقوا عيارات نارية في الهواء لإيقافه ثم قاموا بالاستحواذ على مبالغ ماليه وحاسوب محمول و هواتفه النقال".
http://wp.me/p4XFX1-3A4

بالفيديو والصور : عوائل نازحة تسكن منازل غير مكتملة
مع استمرار الازمة الامنية والعسكرية في شهرها العاشر على التوالي، والنزوح المستمر والمتواصل للمناطق الساخنة، تعاني مئات العوائل المتعففة داخل كوردستان من ارتفاع بدلات الايجار وعدم توفر السكن .. الامر الذي دفعهم للسكن في منازل وهياكل غير مكتملة
شاهد الصور والفيديو من الرابط
http://wp.me/p4XFX1-3zV

الشيخ علي البصري
من مشايخ الفلوجة المرابطين
كم أشفقُ على أولائك الذين لا يتقنون إلا التشاؤمَ والانتقاد من غير أن يطرحوا حلاً أو يشيعوا أملاً بين الناس! أخصُّ من هؤلاء مَن جعل الله له قبولاً عند فئة من الناس سواء في أرض الواقع أو في الإعلام أو هنا على الفيس
ولكي لا يكون هذا المنشور مجرد انتقاد فأقع فيما حذرتُ منه,
أقول: أيها السادة المتشائمون المنتقدون, الناس ينتظرون منا كلمة رجال لا ولولة نساء! الناس ينتظرون منا توجيهاً أو تصبيراً أو دعاءً على الأقل, فكونوا مرهماً لجروح الناس ولا تنكئوها من جديد! انتقِدوا ووجِّهوا في آن واحد, فإن الله لم ينزل داءً إلا وجعل له دواءً, فلا تكتفوا بتشخيص الداء من غير أن تصفوا الدواء, فإن غاب عنكم الدواء فلا أقلَّ من الدعاء والصبر والثقة بالله
https://www.facebook.com/sunnispring/photos/a.186257414853853.61571.185176904961904/546500235496234/?type=1&theater


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
الخميس 23/10/2014

مشروع عراق الفاروق
2015-04-22, 01:07 PM
http://1.bp.blogspot.com/-BHe_WCBG6Hc/VTcxhHdeIpI/AAAAAAAABJE/BB7UxU2PoP4/s1600/%D9%84%D8%A7%D9%81%D8%AA%D8%A7%D8%AA%2B%D8%AA%D8%B 1%D8%AD%D9%8A%D9%84%2B%D8%B9%D9%88%D8%A7%D8%A6%D9% 84%2B%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4.jpg
خاص/ مدونة سنة العراق
بقلم آملة البغدادية


أشد ما يؤلم هو كلمة نازح في وطنه ، وأشد منها أن يطالب بكفيل فلا يهنأ عيش الإنسان إلا في بيته مهما كان ، ومع هذا الحدث الجلل رغم سرعة إيواء النازحين في بغداد من قبل الوقف السني فقد أدت من جانب آخر أزمة نازحي سنة المحافظات وخاصة الأنبار إلى بغداد منذ أيام صدمة هزت كبارالتحالف الشيعي ، وأرعبتهم كما أرعبت إيران حينما يعلن هبلهم رفض دخول النازحين الأنباريين إلى بغداد برغم الاعتقالات الواسعة وملاحقة أهالي الأنبار بتفتيش هويات الشباب وصل إلى وسائل النقل الجماعي ومساكن الطلبة منذ أشهر . وقد وقعت حكومة العبادي في هرج ومرج حتى هرع إلى البيت الأبيض يناشد أوباما بالفرج بعد يومين من النزال مع هروب فوجين من ألبو فراج ، والمعلوم أن الاستغاثات من أجل القيام بعاصفة دولية موازية لعاصفة الحزم السعودية حتى تطيح بآخر ما تبقى من التمرد السني ، وليس كما يشاع من طلبات إمدادات مقابل ما في الخزانة العراقية من مال تاركاً لهذا قبو سامراء ومهديه الخرافة بطبيعة الحال . بعد فشل العبادي صار صوت المالكي هو الأعلى مرة أخرى فكل القيادات الأمنية في حزبه وتنفذ ذات النهج القديم الفعال ، فكانت التفجيرات ببغداد في أول ساعات غياب العبادي بعد أن اختفت إلى حد كبير . وهذه إشارة لآخر خيوط المؤامرة لتشييع العراق ديمغرافياً ، وقد شهدت العاصمة لغط في مسألة الحاجة إلى كفيل للنازحين لم تشهده بغداد حينما هجمت حشود من إيران عابرة نقاط حدودية دون تأشيرات رسمية وسط ترحيبات وتهليلات بحجة الزيارة ، والشيعة كأنهم القردة الثلات .
لا يمكن للتشيع الفارسي إلا أن يطفو، فقد انتشرت اليوم صور حرق خيم النازحين في العاصمة بغداد ، وتوالت مظاهر الرفض في أوساط المناطق الشيعية لدخول النازحين بتهمة انتماءهم إلى داعش رغم المضايقات في حدود العاصمة خاصة الجنوبية منها ، وصاروا يرفعون اللافتات كأن النازحين أجانب لاجئين من دول الجوار ، كما أحرقت الأجهزة الأمنية المليشياوية 175 خيمة للنازحين في منطقة السيدية السنية ، وإضافة لهذا الفعل فقد تم تعليق لافتة عليها عبارة ( نطلب وجهاء المنطقة بترحيل عوائل داعش) ويقال أن من قام بهذا هم رجال دين تابعين للسيستاني معهم مجموعة مليشيات ، وحتى العبادي الذي ظن فيه الكثير من أهل السنة (المغفلين) الاعتدال قد ظهرت حقيقته ، وهاهو نائب في مجلس الحكم يفضح العبادي وهو يبدي حله للنازحين السنة بأن مكانه المناسب هو سجن أبي غريب *، وهذا يعني أن لا فرق بين المالكي والعبادي وغيرهما فمناطق بغداد السنية غير مسيطرعليها فعلياً إلا من قبل الشيعة ومليشياتهم الحكومية، وإنما هي حرب عقائدية لا سياسية تشهد عليها مساجدنا المهدمة وأئمتنا الشهداء ، وجلّ ما نخشاه هو وقف هذه الهدنة وإعادة مجازر 2006 ولا يزال قناع الديمقراطية .

أما ما يأتي من خطط وتوقعات حملتها أنباء تداعيات سيطرة داعش على الأنبار القريبة من كربلاء والمحافظات الجنوبية الشيعية ، فقد نشرت مواقع التواصل تصريحات لعضو في المحافظة بأن هناك اشتباكات في بحر النجف بين فوج حماية مرقد الإمام علي (رضي الله عنه) وبين داعش تطلب نشر وحدات إضافية من الحشد الشعبي وتحذيرات من تمدد داعش .** ، وربما تصل الأمور إلى إعلان حكومة طواريء كما نصحت به أمريكا راعية الإرهاب وحذرت أن المد قادم إلى بغداد ، وبالرغم من أن الخبر يبدو مسرحية مفتعلة لها أسباب معروفة ، فإن المنطق لا عقل وصول داعش إلى النجف رغم عشرات نقاط التفتيش ، وحتى لو عبروا جواً ــ وهذا محض خيال ــ فأين الرصد العراقي والأمريكي ؟ بل ما الغاية وبغداد هي الأهم ؟ ولا يستسيغ اهتمام داعش بمحافظة النجف وهو منغمس في عمليات كبرى في بيجي والرمادي وهناك بوادر هجوم على نينوى بينما يجري تنفيذ آخر خطوات المؤامرة بتفريغ سنة المحافظات لتشييع العراق منذ الغزو الذي بدأت أول خيوطه بحل ّالجيش العراقي وقيام بديل مليشياوي ، وما زلنا نعيش في فشل مستمر من قبل ممثلي السنة عسكرياً وعشائرياً وسياسياً ، فما يجري من ويلات على أهل السنة منذ أكثر من عقد على الزمان هو نتيجة عدم أهلية وبصيرة كبارهم وقياداتهم لضرورة مشروع سني يبدأ من المجتمع متوازياً مع مراكز الحكم ومجالس المحافظات يعي أهمية الهوية والقضية ، ويبعد خرافة الأخوة والمصالحة والشراكة ، فقد تنازلت عن الصمت هيئات حقوق الإنسان التي تدار بإرادة يهودية وسياسة البيت الأسود ولم تتخلى عنها هيئات عربية .


إن أزمة النزوح إلى بغداد وطول مدتها إشكال وقعت فيه العقلية الصفوية الحمقاء ، ويُفترض أن يُستغل بشكل ينفع سنة العراق وهي تواجه بالفعل مصير الهنود الحمر باحتلال إيراني كامل للعراق بمعونة أمريكية وصمت عربي ، فلا أفلحت الفصائل السنية بإقامة دولة سنية بعد طردها المحتل، ولا أفلح تنظيم الدولة الإسلامية بترك الثارات لكسب الحاضنة الشعبية والمطالبة بالتقسيم ، ومن جانب آخر لم يتخل وطنيو السنة عن العيش في الماضي وإدراك الحاضر، ونتيجة لهذا نشهد ملاحقة مستمرة لأهل السنة التي باتت عاجزة عن المواجهة العسكرية للتحرير بكسب شرعية دولية لإعادة الحقوق حتى بدأ التحالف الصليبي الفارسي العربي من جديد لضرب العراق واستهداف سنته عنصر المقاومة . لهذا كله أصبح من الضروري تواجد نقاط مشتركة تجمع سنة العراق للوصول إلى الخلاص من هذه الكماشة القاتلة داخلياً بالفدرالية أو التقسيم ، أو معونة عربية سريعة لعاصفة حسم على الرافضة وتحرير العراق ، وهذا من أبعد ما يلوح في الأفق بل هو أشبه بالسراب ، والله المستعان ينصر المؤمنين بحكمته هو العزيز الخبير .


*https://www.youtube.com/watch?v=s7YmvUE5CVw&feature=youtu.be

** http://www.khabaar.net/index.php/permalink/45106.html

مشروع عراق الفاروق
2015-09-06, 03:00 PM
http://4.bp.blogspot.com/-H2zx-bdphi8/Veq88qrXICI/AAAAAAAACJA/-05M_4aJanc/s400/%25D9%2585%25D8%25B8%25D8%25A7%25D9%2587%25D8%25B1 %25D8%25A7%25D8%25AA%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%2 5B3%25D9%2586%25D8%25A9%2B%25D9%2588%25D8%25A7%25D 9%2584%25D8%25B4%25D9%258A%25D8%25B9%25D8%25A9%2B% 25D9%2581%25D8%25B1%25D9%2582.png

لافتات ساخرة وشر البلية ما يضحك

http://2.bp.blogspot.com/-8pycg5Ji7dw/VeqZvIrfVKI/AAAAAAAACEI/VTSv0cnmhSM/s320/%25D9%2584%25D8%25A7%25D9%2581%25D8%25AA%25D8%25A7 %25D8%25AA%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D8%2 5B8%25D8%25A7%25D9%2587%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%2 5AA.jpg2.jpg


http://3.bp.blogspot.com/-ONfyASe5-4U/Veq73hvg-tI/AAAAAAAACIk/735TJUZrCxg/s320/%25D9%2585%25D8%25B8%25D8%25A7%25D9%2587%25D8%25B1 %25D8%25A7%25D8%25AA%2B%25D9%2586%25D9%2586%25D8%2 5B9%25D9%2584%2B%25D9%2588%25D8%25A7%25D9%2584%25D 8%25AF%25D9%258A%25D9%2583%25D9%2585.jpg


http://3.bp.blogspot.com/-3yWZ1lXHPmM/VeqZ5PUXuOI/AAAAAAAACEg/l4Nv2vndY0s/s320/%25D9%2584%25D8%25A7%25D9%2581%25D8%25AA%25D8%25A7 %25D8%25AA%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D8%2 5B8%25D8%25A7%25D9%2587%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%2 5AA.jpg5.jpg


http://2.bp.blogspot.com/-vvYiJdzzNwQ/Veq1Rn_ATQI/AAAAAAAACG0/F3Ksnmb9SWk/s320/%25D9%2584%25D8%25A7%25D9%2581%25D8%25AA%25D8%25A7 %25D8%25AA%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D8%2 5B8%25D8%25A7%25D9%2587%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%2 5AA.jpg21.jpg


http://3.bp.blogspot.com/-2XZr-5FlYBw/VeqZ8FU6poI/AAAAAAAACEo/6hWRGXdkP5M/s320/%25D9%2584%25D8%25A7%25D9%2581%25D8%25AA%25D8%25A7 %25D8%25AA%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D8%2 5B8%25D8%25A7%25D9%2587%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%2 5AA.jpg6.jpg


http://1.bp.blogspot.com/-QyzZtwR_AqE/VeqaDZ4rJnI/AAAAAAAACE4/N8EoeFJEVB4/s320/%25D9%2584%25D8%25A7%25D9%2581%25D8%25AA%25D8%25A7 %25D8%25AA%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D8%2 5B8%25D8%25A7%25D9%2587%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%2 5AA.jpg8.jpg


http://3.bp.blogspot.com/-gE7HDScAmFc/Veq1Us23x0I/AAAAAAAACG4/oOs7LLkEeFg/s320/%25D9%2584%25D8%25A7%25D9%2581%25D8%25AA%25D8%25A7 %25D8%25AA%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D8%2 5B8%25D8%25A7%25D9%2587%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%2 5AA.jpg22.jpg
يتبع

مشروع عراق الفاروق
2015-09-06, 03:05 PM
http://4.bp.blogspot.com/-t0cbydPzLc0/VeqZ_HTsRDI/AAAAAAAACEw/LJCP91n8TdI/s320/%25D9%2584%25D8%25A7%25D9%2581%25D8%25AA%25D8%25A7 %25D8%25AA%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D8%2 5B8%25D8%25A7%25D9%2587%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%2 5AA.jpg7.jpg

http://3.bp.blogspot.com/-IXET5i5bXp0/Veq1ZjWuhNI/AAAAAAAACHI/X2Sh-lLS3_M/s320/%25D9%2584%25D8%25A7%25D9%2581%25D8%25AA%25D8%25A7 %25D8%25AA%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D8%2 5B8%25D8%25A7%25D9%2587%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%2 5AA.jpg24.jpg

http://3.bp.blogspot.com/-XbddL773nYY/VeqaFzHteXI/AAAAAAAACFA/R8482TFRmK4/s320/%25D9%2584%25D8%25A7%25D9%2581%25D8%25AA%25D8%25A7 %25D8%25AA%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D8%2 5B8%25D8%25A7%25D9%2587%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%2 5AA.jpg9.jpg

http://1.bp.blogspot.com/-66Sj2SUF2gk/VeqZ1ynA-OI/AAAAAAAACEY/D1ERYLoQlSg/s320/%25D9%2584%25D8%25A7%25D9%2581%25D8%25AA%25D8%25A7 %25D8%25AA%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D8%2 5B8%25D8%25A7%25D9%2587%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%2 5AA.jpg4.jpg

http://4.bp.blogspot.com/-sMrI_omzBhs/Veq094DpfLI/AAAAAAAACGg/LYg4dKoqqEI/s320/%25D9%2584%25D8%25A7%25D9%2581%25D8%25AA%25D8%25A7 %25D8%25AA%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D8%2 5B8%25D8%25A7%25D9%2587%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%2 5AA.jpg19.jpg

http://3.bp.blogspot.com/-SlFyEIbAfe0/Veq1XFV5gfI/AAAAAAAACHA/4rz47GcGV60/s320/%25D9%2584%25D8%25A7%25D9%2581%25D8%25AA%25D8%25A7 %25D8%25AA%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D8%2 5B8%25D8%25A7%25D9%2587%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%2 5AA.jpg23.jpg

http://4.bp.blogspot.com/-jeBGPtkTsV0/Veq1ch88gII/AAAAAAAACHQ/ohRbeAIFsFY/s320/%25D9%2584%25D8%25A7%25D9%2581%25D8%25AA%25D8%25A7 %25D8%25AA%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D8%2 5B8%25D8%25A7%25D9%2587%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%2 5AA.jpg25.jpg

http://1.bp.blogspot.com/-vvYiJdzzNwQ/Veq1Rn_ATQI/AAAAAAAACGw/qRUd8gG7YMo/s320/%25D9%2584%25D8%25A7%25D9%2581%25D8%25AA%25D8%25A7 %25D8%25AA%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D8%2 5B8%25D8%25A7%25D9%2587%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%2 5AA.jpg21.jpg

http://4.bp.blogspot.com/-IlCo11jsnLc/VeqaI58tV5I/AAAAAAAACFI/GwfqcgNDqlM/s320/%25D9%2584%25D8%25A7%25D9%2581%25D8%25AA%25D8%25A7 %25D8%25AA%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D8%2 5B8%25D8%25A7%25D9%2587%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%2 5AA.jpg10.jpg

مشروع عراق الفاروق
2015-09-06, 03:11 PM
http://3.bp.blogspot.com/--duEdS7EW-M/Veq1tFWNP1I/AAAAAAAACHo/_E_QccvSVfk/s320/%25D9%2584%25D8%25A7%25D9%2581%25D8%25AA%25D8%25A7 %25D8%25AA%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D8%2 5B8%25D8%25A7%25D9%2587%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%2 5AA.jpg28.jpg

http://2.bp.blogspot.com/-f5YUJjDFTAI/Veq10efJGOI/AAAAAAAACH4/Gu8aEckkVdY/s320/%25D9%2584%25D8%25A7%25D9%2581%25D8%25AA%25D8%25A7 %25D8%25AA%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D8%2 5B8%25D8%25A7%25D9%2587%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%2 5AA.jpg29.jpg

http://1.bp.blogspot.com/-4iOOcfJLvmk/Veq1I1_et8I/AAAAAAAACGs/cU_PGvRobLI/s320/%25D9%2584%25D8%25A7%25D9%2581%25D8%25AA%25D8%25A7 %25D8%25AA%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D8%2 5B8%25D8%25A7%25D9%2587%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%2 5AA.jpg20.jpg

http://3.bp.blogspot.com/-4her9LudKkA/VeqaQagrdjI/AAAAAAAACFY/sXCbUdZmDXA/s1600/%25D9%2584%25D8%25A7%25D9%2581%25D8%25AA%25D8%25A7 %25D8%25AA%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D8%2 5B8%25D8%25A7%25D9%2587%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%2 5AA.jpg12.jpg

http://3.bp.blogspot.com/-pQTZu-qKFPk/VeqactNenlI/AAAAAAAACFg/lcZiqB7FZa0/s320/%25D9%2584%25D8%25A7%25D9%2581%25D8%25AA%25D8%25A7 %25D8%25AA%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D8%2 5B8%25D8%25A7%25D9%2587%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%2 5AA.jpg13.jpg

http://1.bp.blogspot.com/-WdUCSh5rbKw/Veqagm7GKgI/AAAAAAAACFo/3iYoT8YPR3c/s320/%25D9%2584%25D8%25A7%25D9%2581%25D8%25AA%25D8%25A7 %25D8%25AA%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D8%2 5B8%25D8%25A7%25D9%2587%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%2 5AA.jpg14.jpg

http://3.bp.blogspot.com/-8ZaZ5-xPVcM/Veqa2Y6JRWI/AAAAAAAACF4/Ezci1Xfv4yc/s400/%25D9%2584%25D8%25A7%25D9%2581%25D8%25AA%25D8%25A7 %25D8%25AA%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D8%2 5B8%25D8%25A7%25D9%2587%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%2 5AA.jpg16.jpg

http://2.bp.blogspot.com/-PJFvTKuraRM/VeqbEtn5pzI/AAAAAAAACGA/n0YRF3khffg/s320/%25D9%2584%25D8%25A7%25D9%2581%25D8%25AA%25D8%25A7 %25D8%25AA%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D8%2 5B8%25D8%25A7%25D9%2587%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%2 5AA.jpg17.jpg

http://4.bp.blogspot.com/-e7IT5dYDAQs/Veq5UPbYZOI/AAAAAAAACIE/-Oy0q7Wh0VU/s320/%25D9%2584%25D8%25A7%25D9%2581%25D8%25AA%25D8%25A7 %25D8%25AA%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D8%2 5B8%25D8%25A7%25D9%2587%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%2 5AA.jpg30.jpg

مشروع عراق الفاروق
2015-09-06, 03:15 PM
http://2.bp.blogspot.com/-mtURN__QVCQ/Veq5bGGbdaI/AAAAAAAACIU/mt8eMlzhURM/s320/%25D9%2584%25D8%25A7%25D9%2581%25D8%25AA%25D8%25A7 %25D8%25AA%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D8%2 5B8%25D8%25A7%25D9%2587%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%2 5AA.jpg33.jpg

http://4.bp.blogspot.com/-0JlPtChnYkw/Veqp5E4fkkI/AAAAAAAACGQ/08Y6YPC6CNM/s320/%25D9%2584%25D8%25A7%25D9%2581%25D8%25AA%25D8%25A7 %25D8%25AA%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D8%2 5B8%25D8%25A7%25D9%2587%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%2 5AA.jpg18.JPG


http://1.bp.blogspot.com/-rbPkWIuaCjg/VeqaOe_sPzI/AAAAAAAACFQ/9NAEDLZ048k/s320/%25D9%2584%25D8%25A7%25D9%2581%25D8%25AA%25D8%25A7 %25D8%25AA%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D8%2 5B8%25D8%25A7%25D9%2587%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%2 5AA.jpg11.jpg

http://3.bp.blogspot.com/-FiGCVQaAleI/Veq1mOyyJxI/AAAAAAAACHg/5u-m6x7iHWM/s320/%25D9%2584%25D8%25A7%25D9%2581%25D8%25AA%25D8%25A7 %25D8%25AA%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D8%2 5B8%25D8%25A7%25D9%2587%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%2 5AA.jpg27.jpg


أما الأغبى على الأطلاق !!!

http://2.bp.blogspot.com/-Cxtk1OpOZ_s/VeqZy6sQ4FI/AAAAAAAACEQ/qlWCQHFI4FQ/s320/%25D9%2584%25D8%25A7%25D9%2581%25D8%25AA%25D8%25A7 %25D8%25AA%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D8%2 5B8%25D8%25A7%25D9%2587%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%2 5AA.jpg2.jpg3.jpg

هذه هي لافتات الشيعة في مظاهراتهم ضد الحكومة، ساخرة تبعث للضحك فعلاً مع العجب
ويلاحظ لا وجود لأي مطلب يخص أهل السنة المضطهدين في السجون وتحت القصف والنزوح

أما لافتات أهل السنة

http://3.bp.blogspot.com/-zX9rEhrBtvI/Veq7-VSkO3I/AAAAAAAACIs/8FRABdZrbBI/s320/%25D9%2585%25D8%25B8%25D8%25A7%25D9%2587%25D8%25B1 %25D8%25A7%25D8%25AA%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%2 5B3%25D9%2586%25D8%25A9%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D 8%25A3%25D9%2582%25D9%2584%25D9%258A%25D9%2585.jpg

لمدة عام كامل لم تتعرض بالاستهزاء لأي سياسي بما فيهم الإرهابي المالكي
طالبوا بوقف الاعتقالات والتعذيب وبحل البرلمان وبالأقليم فقامت الدنيا ولم تقعد

http://2.bp.blogspot.com/-Yx_u_E9hSdg/Veq8A_HXntI/AAAAAAAACI0/_2wHUf43GIM/s400/%25D9%2585%25D8%25B8%25D8%25A7%25D9%2587%25D8%25B1 %25D8%25A7%25D8%25AA%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%2 5B3%25D9%2586%25D8%25A9%2B%25D8%25B1%25D9%2581%25D 8%25B6%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D9%2586% 25D8%25A7%25D9%2582%25D8%25B4%25D8%25A9.JPG

رد الحكومة اجتماع فوري وإصلاحات العبادي
أما رد فعلها لمظاهرات السنة !!! رفض تام وحمام دم

ويتكلمون عن المصالحة واللاطائفية والعراق الجامع ثم يرون التقسيم جريمة العصر
أليس أفضل من الهجرة التي تهدد الدين وأجيال المسلمين ؟!!!

ننتظر الرد والله المستعان

syriatalk.red
2017-03-21, 02:49 AM
ننننتظر جديدك