المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التحالف الروسي والتحالف الغربي وتبادل الادوار


العراقي
2015-10-02, 03:43 PM
مقال بعنوان : التحالف الروسي والتحالف الغربي وتبادل الادوار
مأخوذ من تغريدات الاخ أبو الوليد السلفي(1) على تويتر


1-عناصر التحالف الروسي هي( روسيا _ إيران_سوريا _ الصين _حزب الله _ الحوثيين _ موافقة وتنسيق معلن من الحكومة العراقية )،سوف نورد تاثير كل عنصر.
2-عناصر التحالف الغربي هي ( كل دول التحالف البالغة 80 دولة _ كل دول الخليج _ الحكومة العراقية _ تونس _ ماليزيا _ نيجيريا ).
3-التدخل الروسي لا يخلو من إعادة احياء النفوذ الروسي في المنطقة خصوصا بعد فقدان كل من ليبيا و العراق (http://www.sunnti.com/vb/) ومصر تدريجيا لصالح الامريكان.
4-التدخل الروسي بات يسعى الى الحفاظ على مناطق نفوذه المتبقية في الشرق الاوسط وهي سوريا وذلك من خلال دعم نظام الاسد وايران بمساندة الصين.
5-حلقات الوصل بين هذين التحالفين هما الحكومة العراقية والتي تعد مشتركة في التحالف الغربي كما قامت بتشكيل هيئة رباعية للتنسيق مع روسيا.
6-اسرائيل والتي تعد مسؤولية حمايتها من اولويات التحالف الغربي ، كما قامت اسرائيل بإنشاء هيئة تنسيق مشتركة مع روسيا وذلك للتنسيق بشان سوريا.
7-انتشار القوات الروسية في سوريا من حيث زيادة عديدها وزيادة دعهما الملحوظ لنظام الاسد كان تحت انظار الامريكان سوء بالموافقة او غض الطرف
8-اللقاءات الروسية الامريكية المشتركة كانت شبه متوافقة بشان التنسيق الدولي بين التحالفين وما ظهر للاعلام عن رفض امريكي هو رفض شكلي خجول
9-هيئة التنسيق الرباعية المشتركة التي تضم ( روسيا _ ايران _ سوريا _ العراق (http://www.sunnti.com/vb/) ) كانت تحت نظر الولايات المتحدة وبمباركتها
10-الولايات المتحدة كانت تعلم بشان التدخل الروسي والذي بدأ يظهر للعلن منذ الأشهر الثلاثة الماضية غير انها اكتفت بالتنديد في الايام الماضية
11-انتشار القوات الروسية لم يكن الغرض منه حماية قاعدتها في طرطوس والتي تعد ثقل روسيا الموجود في المنطقة.
12-روسيا سبقت انتشارها ، بخطوات من ابرزها تحركات الى دول متعددة لاجل نظام الاسد جزءاً من الحل وجزء من قوة القضاء على " المتطرفين ".
13-هذه الرؤية المطروحة من قبل روسيا بدت مقبولة من عدة جهات ومن ضمنها الولايات المتحدة رغم تصريحاتها الخجولة المناقضة لهذا.
14-هذه الرؤية وفرت لروسيا طريقاً لجعل الاسد جزءاً من الحل من خلال فرض رؤيتها السابقة كما مكنتها من المضي في قرار انتشار القوات فيما بعد.
15-هذه الرؤية كانت مرفوضة سابقاً من قبل الولايات المتحدة ، ولكنها بدت مقبولة بعد مدة خاصة بعد مضي وقت على انشاء التحالف دون تحقق شيء ملموس.
16-امريكا ادركت هذه الحقيقة وقد تعالت الاصوات داخل البيت الابيض خصوصا بعد بعض التقارير المغلوطة عن عمليات التحالف وذلك لسببن هما :
a-فشل تحقيق شيء ملموس من قبل التحالف خاصة بعد الاف الغارات التي شنت في العراق وسوريا.
b- فشل خطة التحالف في دعم بعض فصائل الجيش الحر.
16-في الواقع يحاول بوتين تشكيل تحالف بديل في الظاهر للتحالف الغربي ولكنه في الخفية مساند له وهذا ما تدل عليه الوقائع والاحداث.
17- يحاول بوتين بإنشاء هذا التحالف رسم خارطة جديدة لموازنة القوى في الشرق الاوسط ، والحفاظ على نفوذه في سوريا ومصر والحفاظ على الداخل الروسي.
18- يحافظ على نفوذه في الشام من خلال نشر قوات عسكرية ومن خلال الاستمرار في دعم النظام والذي يُعد حليف استراتيجي لروسيا.
19-كما يرمي بوتين للمحافظة على نفوذه الذي بدء نتتهي في مصر وتم ذلك من خلال ارسال بوتين قوة مظليين إلى مصر.
20- كانت الغرض من هذه القوة هي المشاركة في مناورة كبيرة مع القوات المصرية من اجل مكافحة الارهاب وياتي هذا في اطار ارسال امريكا لقوات ايضا.
21-هذه المناورات هي بعلم وبتنسيق مع امريكا ومصر لمواجهة " المتطرفين في سيناء " وعليه فإن التحركات العسكرية الروسيةلا تقتصر على سوريا.
22-كما يسعى بوتين ايضا الى تعزيز الداخل الروسي وذلك خشية من المناطق المجاورة له ولذلك اقدم على ارسل قوات على الحدود بين طاجاكستان وافغانستان.
23- اقدم بوتين على هذه الخطوة بعد اعلان الحركة الاسلامية (http://www.sunnti.com/vb/) الأوزبكية بيعتها مؤخراً والتي تعمل بالقرب من الحدود الطاجيكية الأفغانية.
24-هدف بوتين في سوريا يتلخص في تدارك النظام قبل سقوطه إثر تمكن قوات المعارضة من الاقتراب من الساحل.
25-وتعزز هذا القرار لدى بوتين بعد تحرير ادلب والتي اصبحت بعدها كل من حماة واللاذقية في مرمى الهجمات وهذه المناطق تُعد معاقل النظام.
26-هذه النتكاسات التي تعرض لها النظام وما اقبلها من مظاهرات في اوساط مناصريه في حمص وحماة ودمشق والساحل على خلفية خسائره الكبيرة.
27- خروج مظاهرات في مناطق نفوذ النظام والتي خرجت في مناطق حمص وحماة ودمشق والساحل والسويداء والتي كانت اسبابها هي:
27-a-الخسائر الكبيرة التي تعرض لها النظام
27-b-سقوط عشرات الاسرى بيد فصائل المعارضة وعدم اكتراث النظام بهم
27-c-اغتيال زعيم للدروز وغيرها.
28-كل هذه الاسباب دفعت روسيا الى الاقدام على تعزيز قوة النظام السوري وذلك خشية عليه من السقوط.
29- الدعم الروسي للنظام اقتصر في بداية الامر على الدعم اللوجستي والدعم من خلال الطيران ثم ازدادت وتيرته بعد ذلك من خلال دعم النظام بالمعدات.
30-الدعم الروسي الاخير بدأ يوحي الى عزمها الى الدخول في الصراع السوري بشكل مباشر والمتتبع للتجهيزات والاعداد الروسية وتصريحات الغرب يعرف هذا.
31-عديد القوات الروسية هو 200 عنصر في قاعدة طرطوس 1800 قوات خاصة 700 عنصر للدعم اللوجستي فضلاً عن دعمها للنظام بطائرات سيخوي نوع 27 و30.
32-روسيا زودت نظام الاسد ب4 طائرات من طراز سوخوي 30،و12 طائرة هجومية سوخوي 25 و12 مقاتلة سوخوي 24 وهي متواجدة في قواعد جوية في شمال سوريا !!.
33- طائرات سوخوي 24و25 طائرات قديمة مصممة في الستينات والسبيعنات ، 24 قاذفة طويلة المدى، قادرة على الضرب بعيدا عن قاعدتها.
34-سوخوي 25، هدفها الدعم الجوي وقادرة على التدخل مباشرة في ساحة المعركة وسوخوي 30 التي تسلمها الجيش الروسي في 2012 هدفها الدفاع الجوي.
35- وصلت حوالي 15 طائرة شحن روسية إلى القاعدة العسكرية الروسية على الساحل السوري على بعد 25 كلم جنوب مدينة اللاذقية.
36-لوحظ وجود سبع دبابات تي90 أيضا في مطار باسل الاسد،جنوب اللاذقية وبالإضافة إلى موظفي القاعدة (طيارون، ميكانيكيون).
37- نشرت روسيا حوالي 500 جندي روسي، وهذه القوات مجهزة بدبابات واليات مدرعة لنقل الجنود ومروحيات.
38-روسيا الى حد هذه اللحظة تفكر ملياً في النزول على الارض ام تكتفي بالدعم الكبير للنظام من دون اللجوء الى نزول فعلي وذلك لاسباب منها.
38-a- ان روسيا مازالت تُعاني من خسائرها في الشيشان وما حصل لها هناك من انتكاسة ، تخشى ان تتكرر في الشام (http://www.sunnti.com/vb/).
38-b- ان روسيا تخشى ان يتسبب دخولها المباشر في هذا الصراع الى مضاعفة الانهيار الاقتصادي الذي تشهده رغم الدعم الصيني لها في هذا الباب.
38-c-روسيا تعاني انتكاسة اقتصادية كبيرة والمتتبع لهذا الامر يعرف ذلك،فقد اقدمت روسيا قبل مدة على تسريح الالاف من موظفيها لعدم دفع مستحقاتهم.
38-d-روسيا تخشى ان يتسبب دخولها الى عمق الصراع ، زيادة نفوذ الجماعات الاسلامية (http://www.sunnti.com/vb/)على اختلافها والتي سوف تجد لها ارضية مناسبة لإستقطاب المزيد.
38-e-سوف تزيد من قدرتها الى الاستقطاب لان الصراع سوف يتحول من صراع اهلي حسب ما يصوره البعض ،الى دخول قوة اجنبية الى البلاد وهذا المعنى يختلف.
38-f- روسيا لا تريد ان تزيد من مشاكلها الخارجية ولا تريد ان تدخل ازمة جديدة لاضاف الى المشكلة الروسية الاوكرانية.
38-g- روسيا لا تريد ان تخرج عن سياق قرارات مجلس الامن لان هذا سوف يؤدي الى ابتعاد المجتمع الدولي عنها شيئا فشيئا.
38-h-كل هذه الاسباب تجعل روسيا تفكر ملياً قبل الدخول في الفعلي في عمق الصراع ، روسيا الان تسلك طرق دول تدعمها لايصال المساعدات لنظام بشار.
39-روسيا تسلك طريق يمر بالاجواء الاوربية لبعض الدول ثم يمر بايران ثم العراق ثم سوريا رغم ان هذا الطريق طويل ولكن روسيا لم تجد بُد منه.
40- روسيا لم تجد بُد من هذا الطريق خصوصا بعد امتناع بلغاريا واليونان عن السماح للطيران الروسي من المرور في اجوائها وذلك بعض الضغط الامريكي.
41- اليونان لا تريد ان تفاقم ازماتها وهي الساعية الى معونة المجتمع الدولي وخاصة دول الاتحاد الاوربي ، التي سوف توقف دعمها لو قبلت.
42-الطريق الذي تسلكه روسيا الان وهو طريق ايران العراق ثم سوريا طريق سلكته روسيا بمباركة هذه الدول والتي ترحب بهذا التدخل.
43- ايران مباركة لهذا التدخل وتجده فرصة لانقاذ نظام بشار الاسد والذي يُعد الحليف الاستراتيجي لها واحد اذرعها في المنطقة.
44-الاسد وحزب الله والحوثي وحكومة بغداد تُعد اذرع ايران في المنطقة وفقدانها لنظام الاسد يعني فقدانها لاحد اذرعها ولهذا ترحب بالتدخل.
45- روسيا ترمي من خلال انتشارها الى تحقيق حضور عسكري في حوض المتوسط يمكن أن يكون تعويضاً لموسكو لو سقط الأسد أو أُزيح سياسياً.
46-لا شك من ان التحركات الروسية في سوريا تُلقي بضغوط معقدة على التحالف الذي تقوده واشنطن وقد يكون الهدف استباق أي تحرك أمريكي ضد النظام.
47-روسيا تسعى ايضا من خلال هذا الانتشار الى إلى إحباط المسعى التركي بإقامة منطقة آمنة تلجأ إليها المعارضة.
48-روسيا تسعى ايضا من خلال انتشارها الى تقوية موقف الاسد ومجابهة الموقف التركي الذي يسعى لزيادة نفوذه خصوصا بعد ان اصبح جزء من التحالف.
49-الاتفاق النووي الايراني الامريكي تمخض عن اهتمام دبلوماسي لوقف الحرب حيث انعقد الاجتماع الروسي الأمريكي السعودي.
50-روسيا تحاول كسب جولة اخرى لها بعد كسبها للازمة في أوكرانيا والدول الغربية بدت راضية عن الطرح الروسي خاصة بعد ازمة اللاجئين.
51-اقترب موقف الدول الأوروبية من الموقف الروسي خاصة بعد تدفقاللاجئين السوريين إليها فدعا وزير الخارجية النمساوي إلى موقف براغماتي من الأسد.
52-قوة القرار الروسي باتجاه القرار الغربي فرضت الأسد جزءاً من الحلف ضد "المتطرفين".
53-قوة القرار الروسي اجبرت الغرب على تغيير موقفه حيث اصبحت وجهة بريطانيا "إن بشار يمكن أن يبقى 6 أشهر في مرحلة انتقالية"وبهذا نجحت روسيا ".
54- وحهة النظر البريطانية كانت مرفوضة في بداية الامر من امريكا وفرنسا وتركيا بل وحتى بريطانيا نفسها ولكن القرار الروسي غير وجهة نظرهم.
55- هذه القوة وان كانت رافضة بشكل ظاهري لبقاء الاسد ولكنها اصبحت مقتنة ان بقاء الاسد في مرحلة انتقالية افضل من وجود " المتطرفين ".
56-هذا القرار وهذه الوجهة بحد ذاتها مكسب لروسيا ، والتي استمرت في دعم الاسد وقرارات ايران حتى فرضت نفوذها وقرارها على المجتمع الدولي.
57-كسبت روسيا وحليفاتها ايران هذه الجولة ، وذلك من خلال فرض الحل السياسي بوجود الاسد واجبار العالم الغربي على تقبل هذا بدل من رحيله.
58- روسيا فرضت على العالم امور متعددة منها تدخلها بقوات للمناورة في مصر وبهيئة تنسيق مشتركة في العراق وبفرضها لوجهة نظرها في سوريا.
59- هذه الخطوات التي اتخذتها روسيا وما سبقها من فرض قرارها في الازمة الاوكرانية يشير الى فرض قراراتها على المجتمع الدولي العاجز امامها.
60- من خلال المتابعة الانتشار الروسي في سوريا ، يلاحظ المتابع ان هذا الانتشار يلاحظ ان الانتشار الروسي لم يكن وليد هذه الاسابيع.
61- هذا الانتشار بدأ في يوليو وتسارع في شهري أغسطس وسبتمبر وظهرت دلائل على تجمع في مطار بجبلة.
62-روسيا تدعي انها تحاول مساندة النظام من خلال التنسيق الاستخباراتي والدعم اللوجستي والاسناد من الجو على اهداف متفق عليها بين روسيا والاسد.
63- التصريحات الروسية هذه لا تتسم باي مصداقية في هذا الباب ، ذلك ان الانتشار الروسي في الشام لا يوحي بذلك.
64-الاعداد كبيرة من الجنود الروس مدعومين بدبابات حديثة وعربات مصفحة وطوافات إضافة إلى القطع البحرية وما جهزت به النظام يوحي عكس ذلك.
65- هذا الانتشار يشير ان في خلد روسيا نية لهجوم مضاد خارج اللاذقية يسعى الى حماية قواعدها هناك،كما يسعى الى تغيير موازين القوى لصالح النظام.
66-إن نشر هكذا قوات وهكذا معدات يؤكد أن المسألة تتخطى إرسال أسلحة أو حماية قواعد في اللاذقية وطرطوس بل يوحي ان الامر بمثابة انتشار بري.
67-القواعد الروسية وتجهيزها بهذه المعدات وبهذه الاعداد وبالاضافة الى يشير الى نية مبيتة لتغيير موازين القوى وفرض وجود الاسد وبقاءه بالقوة.
68-وجود قاعدة الدعم الروسية في تاغنروغ تقع على بعد 800 ميل من اللاذقية امر في غاية الاهمية فهي مسافة مثالية لإسناد أي تحرك عسكري في سوريا.
69-التحالف الغربي والتحالف الروسي يظهر للمتابع انهما اصحاب مشاريع متناقضة ولكنهم في نهاية الامر يرجون نتيجة واحدة بدايتها " الحرب المقدسة ".
70- روسيا نجحت في كسب وجهة نظر الكنسية في مباركة تدخل بري ، بينما فشل التحالف الغربي في الحصول على هذا ، وهناك خشية من تكرار مأساة العراق.
71-روسيا تخشى من البلدان الاسلامية المحيطة بها وخاصة طاجاكستان افغانستان باكستان اوزبكستان والشيشان وتسعى للحد من هيمنة هؤلاء الاسلاميين.
72- لقاء القادة الروس مع القادة العراقيين ناقش مسالة المقاتلين القوقازيين ، روسيا نخشى ايضا من التحركات الاخيرة للطالبان في قندوز.
73- سارعت روسيا الى ارسال قوات الى حدود افغانستان مع طاجاكستان لمراقبة تحركات طالبان ومراقبة تحركات الحركة الاسلامية في اوزبكستان.
74-كل هذا هو لتامين جبهة روسيا الداخلية قبل الاقدام على اي عمل خارجي ، ومن ابرز ما اقدمت عليه روسيا لاجل ذلك قتلها لكبار قادة القوقاز.
75- شنت روسيا عمليات نوعية على القاطع الجبلي وقاطع شامل قلعة في داغستان وعمليات متفرقة في عموم القوقاز.
76- العمليات الروسية هذه ساهمت في قتل كبار قادة امارة القوقاز الاسلامية وايضا جاءت للحد من نفوذ ولاية القوقاز التي اعلنت البيعة قبل مدة.
77- قتلت روسيا في فترة وجيزة ابو عثمان دوكو عمروف وابو محمد الداغستاني وابو عثمان الغيمراوي وابو محمد الاركاني وابو دجانة وابو عمر البلاخي.
78- مقتل هؤلاء القادة حيث يعتبر اول ثلاثة امراء الامارة بشكل متتابع والبقية امراء ولايات وقواطع وكان لهم اثر كبير في محاربة الروس.
79- ركزت روسيا ايضا على قتل قادة القوقاز الذين كان لهم اثر في ارض الشام ومنهم ابو دجانة ، كما اقدمت على ضرب ولاية القوقاز بقيادة القدري.
80- هذه العمليات ادت الى حماية الجبهة الداخلية الروسية واشغلت امارة القوقاز بلملمت صفوفهم وكذلك الحال بالنسبة لولاية القوقاز الفتية.
81-بهذا حققت روسيا ما تصبوا اليه من حماية الداخل وزيادة تفوذها وفرض قراراتها على الخارج فاقدمت على الدخول بموازاة الامريكان وبثقلهم.
82-روسيا بدأت تتدخل حتى في قرارات الولايات المتحدة لكي تحد من نفوذها وتدخل روسيا في مصر وتحالفها في سوريا وهيئة التنسيق في العراق.
83-اطراف النزاع الدائر في المنطقة باتوا واضحين للعيان بشكل لا يقبل الشك ، وعناصر التحالف الروسي والتحالف الغربي باتوا اكثر وضوح.
84- التحالف الروسي الايراني السوري المدعوم من الصين وبترحيب حتى ولو كان غير معلن من قبل الحكومة العراقية وبمباركة قوات الحشد.
85- التحالف الروسي ومن خلال هيئة التنسيق في العراق تسعى الى اضعاف الهيمنة الامريكية على القرار في العراق وجعل القرار لها ولإيران.
86-التحالف الروسي جاء بعد ظهور اكسار الاسد وحزب الله وانشغال ايران بالازمة اليمنية وسعيها الحثيث لإستمرار نفوذها في العراق.
87- روسيا تدخلت لانها تعلم ان ايران لم يعد باستطاعتها ادراة الازمة العراقية والسورية واللبنانية واليمنية والبحرينية في وقت واحد.
88- روسيا تدخلت بعد فشل ايران في تحقيق شيء ملموس في العراق وعدم قدرتها على ادراة الازمة في سوريا بإقتدار وفشلها في اليمن ايضا.
89- روسيا تخلت بعد انهاك نظام الاسد خاصة في الاشهر الاخيرة وظهور بوادر انكسار حزب الله خاصة بعد الزبداني وتصاعد الاصوات المطالبة بانسحابه.
90- القرار اتخذ باستمرار باستمرار عمل ايران في اليمن وضغطها لاستمرار تحكمها في لبنان وادارة الصراع في العراق والشام بمساعدة روسيا.
91- تحول القرار الروسي من مساندة في القرار السياسي في هذه الدول ، الى التدخل العسكري في الشام وعمل تنسيقي في العراق كل هذا لضعف ايران.
92- التحالف الغربي الخليجي التركي الكردي بات متخوف من التدخل الروسي هذا ، ولكنهم في ذات الوقت مباركين له لو لم يكن تدخل على الارض.
93- الحكومة العراقية مرحبة بالتدخل الروسي في سوريا ومستعدة للتنسيق معه دون الدخول فيه وذلك لكي لا تخسر التحالف الغربي.
94-الأكراد حسموا امرهم بعدم انضمامهم للهيئة التنسيق الرباعي واستمراهم في صف التحالف الغربي ، اي ان الاكراد ليسوا مع التحالف الروسي.
95- الحكومة العراقية تحاول ان تستفاد من التحالف الغربي في استمرار جهوده ، وان تستفاد من التحالف الروسي بالتنسيق معه وهذا لا يرضي الطرفين.
96-الحكومة العراقية منقسمة فاطراف الحشد تفضل التحالف الروسي واطراف اهل السنة (http://www.sunnti.com/vb/) تفضل التحالف الغربي والعبادي يريد الاثنين وهذا لا يرضاه الطرفان.
97- العبادي يحاول جاهداً ان يستفاد من التحالفين ، ولكن التحالفين لا يقبلان بهذا الامر ، فالتحالف الروسي يريد احياء دوره من جديد في العراق.
98- التحالف الغربي سوف يعمل على اضعاف وافشاء دور هيئة التنسيق الروسية الايرانية السورية العراقية واظهارها على انها هيئة عاجزة دونه.
99- التحالف الغربي سوف يعمل على عرقلة اي مجهود لهيئة التنسيق هذه ، وذلك من خلال إضعاف مساندته للقوات العراقية والحشد في الانبار وصلاح الدين.
100- هذا الامر الذي يسعى اليه التحالف الغربي هو لجعل الحكومة العراقية في صفه ولكي يبعدها عن التحالف الروسي الذي يحاول تقوية نفوذه في العراق.
101- رغم وجود حالة من عدم الرضى على التحالف الروسي من قبل التحالف الغربي ولكن ذات التحالف الغربي مرحب بالامر اذا كان بالتنسيق معه.
102-المحصلة ،تحالف غربي خليجي يضرب الدولة الاسلامية (http://www.sunnti.com/vb/) ، تحالف روسي يضرب الفصائل الشامية وكلا التحالفين لتقوية النظام وتعزيز وجود ايران ورضى اسرائيل.
103-التحالف الغربي سوف يواصل ضربه للدولة وهو مدعوم بدول الخليج بدون استثناء فضلاً عن تركيا وماليزيا ونيجيريا وتونس وغيرها من الدول.
104-التحالف الروسي سوف يدشن عملياته ضد الفصائل الشامية وبمساندة النظام وحزب الله وايران التي ارسلت قوات خاصة لها قبل مدة قصيرة.
105-التحالف الغربي سوف يصعد من عملياته في الفترة المقبلة وسوف تشهد كل من الانبار وخاصة محاور الرمادي وكركوك خاصة اطراف الحويجة تصعيداً كبير.
106-هذه المرة سوف يكون التصعيد اكثر من ذي قبل ، في الانبار سوف تزداد الحملة على الرمادي مع مشاغلات في اطراف الفلوجة والكرمة.
107- سوف يكون ثقل العمليات في المنطقة الغربية لقوات الصحوة مع قوات مكافحة الارهاب والجيش وفصائل معينة من الحشد فضلاً عن وجود غطاء جوي غربي.
108-سوف يقتصر الدعم الغربي في بداية الامر على الدعم الجوي المروحي والطيران الحربي فضلاً عن الدعم بالمدفعية ، وهذا بالتنسيق مع عمليات بغداد.
109-حيث تكون مهمتها اشغال محاور الكرمة ، فضلاً عن استمرار عملياتها التعرضية في شمال بغداد في محاولة لإخماد اي محاولة لفتح محور جديد من هناك.
110-محور كركوك سوف تتصاعد العمليات فيه ويكون للبيشمركة والقوات الخاصة الكردية وحشد التركمان وبعض فصائل الحشدوبعض تشكيلات الجيش عمليات متعددة.
111-كلا المحورين السابقين سوف يكون بتنسيق مباشر مع التحالف،اما محاور صلاح الدين فسوف توكل للحشد والجيش مع مساندة قليلة من التحالف وبدعم روسي.
112-سوف يكون تنسيق التحالف مع العشائر بشكل مباشر بينما يكون تنسيق الروس مع الحشد ، وبهذا سوف يتم الضغط على كل المناطق في جبهة العراق.
113-في الشام،سوف تستمر عمليات التحالف الدولي المركزة والتي تساند القوات الكردية وبعض التشكيلات المساندة لها من الحر وتستمر في استهداف الدولة.
114-اما التحالف الروسي فسوف يعمل على استهداف الفصائل الشامية المتعددة ويكون هذا بالتنسيق مع الجانبين السوري والايراني.
115-وتيرة العمليات في كلا البلدين سوف تتصاعد بشكل ملحوظ يظهر عليه التنسيق غير المعلن بين جميع الاطراف ، وسوف تكون صفقة واحدة لانهاء الجميع.
116-هذا الامر واضح من اللحظات الأولى للغارات الروسية على مواقع في سوريا حيث بات هدفها منذ بدايتها.
117-الهدف المباشر للتدخل الروسي وقف انهيار النظام فمن المتوقع أن تركّز الحملة على الجبهات الأمامية التي يتراجع فيها النظام.
118- المتوقع ان تبدأ الغارات الروسية على المناطق المتاخمة لمناطق سيطرة النظام وكذلك المناطق التي خسرها النظام في الفترة السابقة.
119-سوف تتركز الغارات على جبهات إدلب حماة وسهل الغاب وحمص وفي درعا وفي الغوطتين.
120-ذريعة التدخل المباشر هي " المتطرفين " لكن االغاية المنشودة فرض الحل السياسي وإنهاء الحرب بمنتصر هو نظام الاسد.
121-عوامل التدخل الروسي في سوريا عديدة منها
a-الاتفاق النووي الإيراني
b-الاتفاق التركي الأمريكي لإقامة منطقة آمنة
c- محاربة المتطرفين
122- لا يفهم من هذا ان التحالف الغربي سوف يضرب الدولة دون ضرب البقية وان التحالف الروسي سوف يضرب بقية الفصائل دون الدولة الاسلامية.
123-على العكس فالتحالف الغربي ضرب جبهة النصرة وضرب احرار الشام وقتل ابرز قادة في النصرة منهم محسن الفضلي وابو يوسف التركي وحمزة الفرنسي.
124- كذلك التحالف الروسي لن يقتصر على ضرب الفصائل الشامية بل سوف يقصف الدولة ايضاً وخاصة في المناطق التي استنزفت الدولة فيها النظام.
125- يتضح في المحصلة ان العملية هي لتبادل الادوار بين التحالفين وغرضها انهاء اي قوة سنية موجودة على الارض وتقوية اي نظام يكون مساند لهما.


(1) ابو الوليد السلفي : {( باحث في شؤون الجماعات الإسلامية ) ما وافق القرآن والسُنّة منهجي ومعتقدي..وأعلمُ أن طريق الحق مزروع بالشوك والصخور واسأل الله أن يعينني على بلوغ نهايته..}

رابط >> تقسيم العمليات بين التحالف الدولي والتحالف الرباعي (http://www.sunnti.com/vb/showthread.php?t=29299)


.

العراقي
2015-10-02, 04:24 PM
بعد هذا المقال اوجه رسالة للجميع وهي على عدة نقاط منها :
* يا قادة الان جاء وقت تحمل المسؤولية ،الان جاء وقت انصاف الناس ،الان جاء وقت ترك مساند الزور من دول الطواغيت ،الان نادى المنادي يا خيل الله.

*هذه المرة بان اجماع العالم على انهاء وجود الجميع ، انهاء قوة اهل السنة (http://www.sunnti.com/vb/) ، انهاء وجود الشوكة ،هذه المرة اجماع على كسر الجميع ، بلا استثناء.

*على الجميع ان يفهمون هذا ، وان لا يركنوا الى حظوظ النفس وان يعملوا على توحيد الكلمة وتوحيد الصف فان استمرار التفرق هذا يعني انهاء الجميع.

*استمرار التشرذم يعني انهاء الثورتين العراقية والشامية من دون تحقيق اي شيء وسوف يخسر ويندم الجميع وسوف ينفض الناس من جميع التشكيلات.

*إستمرار هذه الفرقة سوف يعصف بالثورتين ، سيعصف بما تحقق من مكاسب ، سيعصف بالتضحيات التي قدمها الناس ، وسوف تكون النتيجة لا شيء سوى الخراب.

*يجب ان يعلم الجميع ، ان الناس البسطاء لا يفهموا ما يفهمه البعض ، الناس البسطاء وهم غالبية الناس ، هؤلاء همهم من يحيمهم ومن يقف في جنبهم.

*هذا هو تفكير البسطاء،وعليه ان وجد الناس فرقة من يقومون على حمايتهم فانهم سوف ينفضون عنهم وبهذا سوف يخسر الجميع،فاتقوا الله يا قادة وتوحدوا.

* اشغلوا انفسكم باليقين بالله ثم السعي الى الوحدة ، اشغلوا انفسكم بمصير الناس ، اشغلوا انفسكم بما يُعانيه الناس ولا تشغلوا انفسكم بالتسميات.

*اشغلوا انفسكم بالوحدة يا اهل القوقاز امارة وولاية ، اشغلوا انفسكم بالوحدة يا اهل الافعان امارة وولاية ، اتقوا الله واتركوا الخلاف.

*اناشدكم الله يا قادة في كل مكان ، اتركوا الخلاف ووحدوا الصف ، فهذه المرة اجمعوا امرهم وقدموا ، فهل يتجمع حشدهم ولا يتجمع حشدنا يا اهل السنة (http://www.sunnti.com/vb/) .

*في الختام احب ان اشير الى امرين في غاية الاهمية :

1- لا تنتظروا فتاوى (http://www.sunnti.com/vb/) من علماء السلطان فهذه النازلة ، لا تخرج الفتوى منهم إلا اذا كانت امريكا غير راضية على التحالف الروسي ، فهؤلاء علماء سلطان.

2- دفع الصيال لا يحتاج الا اذن ولي الامر هذا اذا كنت نسلم جدلاً ان هؤلاء ولاة امور ، ان الامر دفع صيال فيا خيل الله اركبي.

العراقي
2015-10-02, 10:14 PM
الى هنا انتهت تغريدات ابو الوليد السلفي

.

وما بعده تغريدات حول التحالف الروسي الجديد من حسابات مختلفة
لا تعبر بالضرورة عن توجه المنتدى او ناقلها
انما هي من باب تكامل الافكار والاطلاع على كل الاراء

العراقي
2015-10-02, 10:14 PM
البيشمركة الكردية :
لسنا جزءاً من التحالف الروسي.

العراقي
2015-10-02, 10:32 PM
الكولونيل ستيفوارن المتحدث باسم التحالف الدولي في العراق:
يعلن توقف المعركة لاستعادة الرمادي ويقول نشعر بان المعركة صعبة.