المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طعنات الفلسطينيين لليهود الغاصبين بين رأيين .


ابوالحارث التلكيفي
2015-10-28, 12:35 AM
طعنات الفلسطينيين لليهود الغاصبين بين رأيين . 🔪🔪🔪
اليهود احتلوا واغتصبوا أرض فلسطين كما هو معلومٌ وذلك منذ عقود ، وقبل أسابيع حاول ويحاول اليهود أن يقسموا المسجد الأقصى زمانياً ومكانياً بين المسلمين واليهود مما يعني سيطرة اليهود على المسجد الأقصى ومنع المسلمين مما ينذر بخطر عليه كبير بمرور الزمان وذلك بقوة الجندي اليهودي !
فقام بعض الشباب الفلسطيني بعمليات طعن وقتل لجنود الاحتلال اليهودي حتى صار لهذه الطعنات دوياً عالمياً ( شرعياً وإعلامياً ) ، فأختلف الناس فيها إلى قسمين من الناحية الشرعية الى رأيين أحببت عرضهما للقراء ومرادي من ذلك بيان أن المسألة اجتهادية وليس قطعية مع خضوعها للراجح من القول بالعلم والبيان .
١- القول الأول من يؤيدها وحجته في ذلك :
أ- أن هذا أقل المقدور من الواجب في دفع ومقاومة المحتل المعتدي وهو أمرٌ كفلته الشريعة وكذلك القانون الدولي .
ب- أن في هذه الطعنات مصالح تحققت منها أن اليهود في رعب وخوف كبير من كل شاخص بشري وسواد يمشي خشية القتل والطعن حتى وصل الأمر باليهود أن قتلوا ( يهودياً!) بسبب سنحته حتى ظنوه فلسطينياً!
ج- عدم وجود الأمن لليهودي فلا يمكنه أن يرتاح أو يستريح وهذا جعل أعدادهم تتناقص عند حضورهم الى المسجد الأقصى خوفاً من الطعن .
٢- القول الثاني من يمنعها وحجته :
١- المفاسد المترتبة على الطعن من قتل وانتقام واعتقال وهدم للبيوت وطرد من البلاد من قبل اليهود من جنود ومستوطنين مما يربوا على المصالح المطلوبة من الطعن .
٢- لا يمكن أن يكونوا الجهاد الشرعي بالسكاكين التي تقابل سلاح أحدث وأقوى وأنكى مما ينتج عنه أذية أكبر بالفلسطينيين .
٣- أن هذا قد جُرب مثله أو أعظم منه في عقود سابقة ولم يكن فيه أي ثمرة واقعية حقيقية لواقع فلسطين أو الاسلام والمسلمين مما يعني عدم فاعليته .
اللهم انصر اخواننا في فلسطين واحفظ دمائهم وأعراضهم من اليهود الغاصبين المعتدين .
والله الموفق لا رب سواه .

ياس
2015-10-29, 12:27 PM
بارك الله فيكم ونفع بكم

الحياة أمل
2015-10-30, 08:40 AM
نسأل الله أن يُفرج عن إخوآننآ في فلسطين
وينصرهم على اليهود المعتدين
بآرك الرحمن فيكم شيخنآ ...~