المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إعدام 20 محكوما من الأنبار وديالى وكركوك 17-3-2013


ـآليآسمين
2013-03-17, 07:37 PM
إعدام 20 محكوما من الأنبار ودبالى وكركوك
17 مارس, 2013 في سياسية

http://im41.gulfup.com/bm43F.jpg


بغداد/ شبكة أخبار العراق –

كشف مصدر في وزارة العدل اليوم الأحد، إن “وزارة العدل نفذت فجر يوم الجمعة أحكام الإعدام بنحو 20 محكوما وفقا للمادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب”، وبين أن “الإعدامات تمت في سجن الحماية القصوى بالكاظمية شمالي بغداد”


.وأوضح المصدر ان “جثث المعدومين نقلت إلى دائرة الطب العدلي في بغداد ، مبينا أن “المعدومين هم من محافظات الأنبار وديالى وكركوك”.

وذكر مراسل “شبكة أخبار العراق ” في الأنبار أن ساحة اعتصام الرمادي شهدت يوم السبت عملية تشييع اثنين من الذين تم إعدامهم يوم الجمعة في سجون وزارة العدل.

وأوضح المراسل ونقلا عن ذويي المعدومين أن المعدوم الأول يدعى (رسول شياع محمد الكرطاني)ـ اما الثاني فاسمه (بارق مصطفى جمال القيسي).

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم اللجان التنسيقية في ساحة اعتصام الرمادي عدنان مشعل في تصريح صحفي له “في الحقيقة وصلت الى ساحة العزة والكرامة جثتين لمعتقلين أعدما ظلما في سجون الحكومة”.وأضاف مشغل “إننا نستغرب ما قامت به الحكومة في الوقت الذي نعتقد أنها تريد حلا للأزمة تحاول تصيعد الأزمة وتقوم بقتل أبنائنا في السجون للاستهانة بأهل السنة ولإسقاط هوية أهل السنة باعتبارهم مستضعفين من قبل الدولة “.

وادعى مشعل أن “هناك مجموعة أخرى قد أعدمت في سجون الحكومة ولم يستطع أهلهم أن يأتوا بجثثهم بسبب طلب فدية منهم من القوات الأمنية مقابل تسليم الجثث لهم وهذه نعتبرها جريمة لا تغتفر”.

وحذر مشعل قائلا “لقد نفذ صبرنا ووصلنا إلى طريق مسدود أما ان يأتوا بحل ويهدئوا هذه الجماهير أو ان هذه الجماهير المنتفضة ستكون بركان يتفجر في وجوههم وسيكونون في بغداد في الأيام القليلة المقبلة”،

وناشد “العالم والجامعة العربية والأمم المتحدة بسماع صوت هذه الشريحة المظلومة”، مبينا “أبناؤنا يقتلون في السجون ونرى من التعذيب ما لم نراه وما لم يراه الناس اجمع فنحن نسال أين حقوق الإنسان،

لماذا هذا التجاهل لحقوق الإنسان؟؟؟!!

بنت الحواء
2013-03-18, 07:06 PM
حسبي الله عليهم
لا بارك الله فيهم

بنت الحواء
2013-03-18, 08:30 PM
حسبي الله علي الظالمين
عليهم لعنة الله الى يوم الدين