المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تشكيل جيش سوريا الجديد


العراقي
2015-11-11, 05:38 PM
تشكيل الجيش السوري الجديد
جيش سوريا الجديد تجمع عسكري في الشرق السوري وهو ثاني تشكيل بعد إنشاء " قوات سوريا الديمقراطية " والتي تهدف إلى مواجهة الدولة ايضاً.

- قائد جيش سوريا الجديد هو خزعل السرحان احد قيادات جبهة الاصالة والتنمية ، ويبلغ تعداد الجيش حوالي 400 عنصر, موزعين على شكل تجمعات وهذه التجمعات هي على شكل خلايا نائمة موجودة في البادية السورية.

- جيش سوريا الجديد موزع على شكل مجاميع ويبلغ عدد هذه المجاميع حوالي 40 مجموعة أو خلية وكل مجموعة او خلية تضم حوالي 10 عناصر.

- يقود كل خلية عنصر يعتبر قائد هذه الخلية وهذه الخلايا تعمل بشكل منفصل عن بعضها للحفاظ على إمنها ولكنها ترتبط بتشكيل موحد يقوده السرحان.

- خزعل السرحان قائد جيش سوريا الجديد كان احد قادة الجيش الحر ثم إصبح قائداً ل" كتائب الله أكبر " التابعة لجبهة الإصالة والتنمية.

- جيش سوريا الجديد تشكيل مناظر لتشكيل " جيش أسود الشرقية " الذي لايزال موجود في منطقة القلمون والذي هدفه مهاجمة الدولة الاسلامية - داعش ايضاً.
إقرأ ايضا >> تقسيم العمليات بين التحالف الدولي والتحالف الرباعي (http://www.sunnti.com/vb/showthread.php?t=29299)

- والمتابع يعرف ان هذه التشكيلات هي تشكيلات تابعة لجبهة الاصالة والتنمية الممولة خليجياً والمقربة من الإئتلاف السوري.

- وبحسب مقربين لجيش سوريا الجديد فان الجيش لا يقتصر على ابناء الشرقية بل يضم عناصر من محافظات سورية مختلفة.

- ويُعتقد ان جيش سوريا الجديد سوف ينتشر في مناطق ريف دير الزور المجاورة للحسكة بإعتبار ان جبهة الاصالة والتنمية تنشط في هذه المنطقة.

- ويُذكرجيش سوريا الجديد هوالتشكيل الثالث الذي يتشكل هذه الفترة للحد من نفوذ الدولة الاسلامية حيث سبق هذاتشكيلان هما قوات سوريا الديمقراطية وجيش الشام.

- هذه الفصائل المشكلة حسب تسلسها الزمني :
1-جيش الشام=قادة منشقون عن حركة احرار الشام وبعض التشكيلات الصغيرة,
2-قوات سوريا الديمقراطية=تشكيلات من الجيش الحر ووحدات حماية الشعب الكردي.
3- جيش سوريا الجديد = بعض قيادات جبهة الأصالة والتنمية.

-التشكيل الاول ممول من قبل تركيا مباشرة , يقوده محمد طلال بازرباشي كقائد للجيش ويحركه أبو العباس الشامي وكلاهما قادة منفصلين من حركة احرار الشام.
-التشكيل الثاني ممول من قبل التحالف مباشرة, القيادة فيه دورية بين قيادات كردية وبين ابو عيسى الرقة قائد ما يسمى تجمع ثوار الرقة والذي هو ذاته لواء ثوار الرقة.
-التشكيل الثالث ممول من قبل الخليج مباشرة, يقوده خزعل السرحان كقائد للجيش ويحركه خالد حماد الامين العام لجبهة الاصالة والتنمية.
إقرأ المزيد >> التحالف الروسي والتحالف الغربي وتبادل الادوار (http://www.sunnti.com/vb/showthread.php?t=29114)

- المشترك في هذه التشكيلات ، انها تتلقى دعم مباشر من الداعم وبشكل واضح وجلي ، كما انها مقربة من الإئتلاف السوري ، وهدفها مواجهة نفوذ الدولة.

- كماانها تشترك جميعاً في معاداة جبهة النصرة وان كان هذا لا امر غير واضح الان وغير معلن ولكن اروقة هذه التشكيلات وقياداتها لا يمكن ان تخفي الامر.

- كما أن جميع هذه التشكيلات تسعى إنشاء حكومة سورية بعيداً عن تواجد المهاجرين وهذه التشكيلات " ثورية " وليست تشكيلات إسلامية حركية.

-التشكيل الاول يتركز عمله في حلب.
-التشكيل الثاني في الحسكة والمناطق المجاورة للرقة.
-التشكيل الثالث يتركز عمله في البادية وريف دير الزور.

- كل هذه التحركات ليست اعتباطية بل هي تحركات مدروسة ، الغرض منها تحقيق شيء من ما تمخض عن مباحثات فيينا والهدف تقليل نفوذ الدولة.

- الغرب لا يعمل بشكل عشوائي بل لايخطو خطوة إلا بعد حسابها وعداد الزمن عنده مهم ولكن البعض لا يقرأ ولا يعرف ويظن الامور هكذا تأتي مصادفة.

كتبه ابو الوليد السلفي
يوم الاربعاء 11/11/2015