المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انطلاق عملية تحرير سنجار


العراقي
2015-11-12, 01:04 PM
القوات الكردية باسناد التحالف الدولي يعلنون انطلاق عملية استعادة جبال سنجار و محيطة من الدولة الاسلامية-داعش
اليوم الخميس 12/11/2015

- عملية موسعة للقوات الكردية بإعداد تقدر بحوالي 20 الف عنصر وبإسناد مكثف من طيران التحالف الغرض من العملية إستعادة قضاء سنجار.

- العملية إنطلقت من ثلاثة محاور وبدأت في الساعة السابعة من صباح اليوم فيما شاركت طائرات التحالف في التمهيد للعملية منذ ليلة امس عن طريق القصف.

- الهدف من العملية قطع أحد خطوط الإمداد الذي يمر عبر سنجار (http://www.sunnti.com/vb/showthread.php?t=21052) ويربط بين مدينتي الموصل والرقة.

- العملية تتخللها عشرات الغارات الجوية من قبل طيران التحالف ، وليس هناك تقدم لقوات البيشمركة سوى تقدم بسيط في مناطق كروفر.

- الجنرال الأمريكي المتقاعد، مارك هارتلنغ : إن القوات الكردية التي تشارك الهجوم ستواجه مصاعب ومقاومة شرسة من قبل المئات من عناصر " داعش ".

- عملية سنجار الإعداد فيها متضاربة ولكن تصريحات مقربين من مسعود البازاني تقول إن الإعداد هي 7500 عنصر ولكن بعض التقاير تقول 20 الف.

- الإعداد التي أُعلن عنها رسمياً هي 7500 عنصر موزعين إلى 3000 عنصر من البيشمركة و4500 عنصر من وحدات حماية سنجار الإيزيدية.

- العملية تُشرف عليها مسعود البارزاني بشكل مباشر وسبب تإخر العملية هي الخلاف بين البيشمركة و التشكيلات الكردية الاخرى.

- حُسم الامر خلال الإيام الماضية وتم الإتفاق على المشاركة في عملية سنجار حيث تم الموافقة على إدخال تشكيلات كردية اخرى في هذه العملية.

- وقد أُشركت في هذه العملية تشكيلات كردية منها pkk وقوات وحدات الحماية الكردية السورية وبذلك إرتفع عديد القوات المشاركة بالعملية.

ابو الوليد السلفي

جهادجهاد
2015-12-02, 10:18 AM
شكرا لطرح الخبر