المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تدفق المليشيات الشيعة الى سوريا من جديد


العراقي
2015-11-12, 01:20 PM
عودة تدفق المليشيات الرافضية من العراق الى سوريا من جديد

- خمسة تشكيلات من الحشد الشعبي (http://www.sunnti.com/vb/showthread.php?t=26782) بينها حركة النجباء وحزب الله تتجه إلى الشام لمساندة نظام الاسد ، ووجهتهم إلى حلب وحماة.

- من أوقف تدفع تشكيلات الحشد إلى الشام هي " الدولة الاسلامية" وكانت السبب الرئيسي لإنكفاء دور هذه التشكيلات وقد خفف ذلك من الضغط على الشام.

- ساحة الشام سوف تعود إلى مراحل متأخرة إذا إستمر تدفق تشكيلات الحشد اليها وحين إذ سوف تعرف فصائل " الثورة " مقدار ما قدمته الدولة في هذا الباب.

- من يظن أن ساحة الشام بمعزل عن ساحة العراق فهو " أحمق " لا بل " حاد الجهل " بل هما على خط شروع واحد وايما ساحة ضعفت سوف تضعف الاخر.

- العراق ليس بمعزل عن الشام فقد إنطلقت قبل يومين مرحلة جديدة تقودها " قوات سوريا الديمقراطية " والتي تسمعها لتقليل نفوذ الدولة قرب الرقة.

- كما تشكل قبل ايام وبدعم خليجي " جيش سوريا الجديد (http://www.sunnti.com/vb/showthread.php?t=29641) " والذي يسعى لتقليل نفوذ الدولة في البادية وريف دير الزور.

- المال الخليج الداعم لبعض التشكيلات في" الثورة "الشامية هو من سوف يكون السبب في إنهاء هذه الفصائل ، فذات المال يدعم الفصائل ويدعم حكومة بغداد.

- أي خسارة في أي مكان للدولة الاسلامية في العراق معناها ، إزدياد قوة النظام السوري من خلال تشكيلات الحشد التي سوف تتدفق عليه ، وبالتالي خسارة ثورة الشام.

- الإعتماد على الإملاءات الخارجية كان سبباً في تفكيك كل جهد وتوحد وتجربة " جيش الفتح " اكبر دليل فقد كانت التوجهات الخارجية واضحة في تفككه.

- تم الإستعاضة عن " جيش الفتح " بتشكيلات خاضعة بشكل مباشرة للإملاءات الخارجية مثل " جيش الشام " و " جيش سوريا الجديد ".

- الجهود القادمة منصبة على " تقليل نفوذ الدولة " في أكثر من جبهة في الشام من خلال بعض التشكيلات المتشكلة حديثاً و كذلك تحييد دور " المتطرفين ".

ابو وليد السلفي