المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير العدل البحريني يؤكد تصميم الحكومة على المضى بالحوار الى الامام


السنانية
2013-03-18, 12:04 AM
وزير العدل يؤكد تصميم الحكومة على المضى بالحوار الى الامام

وزير العدل يؤكد تصميم الحكومة على المضى بالحوار الى الامام ويستنكر الطرح الاقصائى لبعض المتحاورين
2013/03/17 - 25 : 10 PM
http://www.bna.bh/portal/sites/default/files/SUL_0244-360.jpg
المنامة فى 17 مارس / بنا /
جدد معالى الشيخ خالد بن على ال خليفة وزير العدل والاوقاف والشئون الاسلامية التأكيد على أن مسألة "تمثيل الحكم" حُسمت فى جلسات استكمال حوار التوافق الوطنى السابقة، حيث تم الاتفاق على ان الحكومة طرفا اساسيا فى هذا الحوار الذى يجرى تحت رعاية جلالة الملك المفدى وبتكليف منه وسوف يتم رفع مخرجاته الى جلالته.
وقال معالى الشيخ خالد بن على ال خليفة فى مؤتمر صحفى عقب انتهاء ثامن جلسات استكمال حوار التوافق الوطنى ان الحكومة الموقرة تريد المضى قدما فى هذا الحوار وتدعم الشروع فى جدول الاعمال ومناقشة بنوده، لافتا الى ان مجلس الوزراء فى جلسته اليوم أكد على أهمية التعاون الايجابى فى الحوار.
وأعرب الوزير عن رفضه لاية تراجعات عن ما تم التوافق عليه فى الجلسات السابقة مستنكرا "الطرح الاقصائى" لبعض المشاركين بعدم الاعتراف بالاطراف الاخرى فى الحوار، والتصريح أن "الحوار لم يبدأ بعد" وذلك بعد مضى أكثر من شهر على انطلاقه.
وشدد معالى وزير العدل على أهمية دور رجال الدين بادانة العنف مستنكرا معاليه وجود تخاذل فى هذا الامر، مشيرا الى ان بعض المنابر الدينية تضغط على بعض المشاركين فى الحوار ومازالت تتحدث على ان الحوار موضع شك وذلك غير مقبول.وقال أن هذه المنابر لها دورا سلبيا يخالف الواجب الشرعى الواقع على عاتقها بتحريم العنف.
وردا على سؤال حول ما اذا كانت وزارة العدل بصدد اتخاذ اجراءات تجاه هذه المنابر، حذر معاليه بان "من يساعد على العنف ويحرض عليه سيتم التعامل معه بالقانون".وشدد على وجوب التزام المشاركين بآداب الحوار وعدم شخصنة الامور مؤكدا ان طاولة الحوار ليست مكانا للتجريح والطعن ولا نسمح بذلك حيث اننا نناقش افكارا ولا نتطرق الى الأشخاص.وقال "لا اقبل مسألة التجاوز والتجريح وحدثت هذه التجاوزات منذ الجلسة السابقة، وعندما استدعى الأمر وقفة فقد قمت بها اليوم".
واعرب الوزير عن اسفه لتقديم الجمعيات الست ورقة جديدة فى جلسة اليوم تتنافى مع ما تم الاتفاق عليه فى الجلسات السابقة مؤكدا التصميم على انجاح الحوار خاصة وان مملكة البحرين لها تجربة ناجحة فى هذا الامر نتج عنها تعديلات دستورية قائلا " ان التجربة خير برهان" فى اشارة الى حوار التوافق الوطنى الاول.
وحذر معالى الشيخ خالد بن على ال خليفة من ان العنف والفوضى لايؤديان الى الاصلاح والعنف وسيتم مواجهتهما بالقانون مشيرا الى انه على الجمعيات ان تفعل "وثيقة اللا عنف" رغم النواقص الموجودة بها.وأكد ان الحوار سيمضى للامام اذا خلصت النيات للوصول الى النتائج المرجوة التى نصبوا اليها جميعا، مشيرا الى ان الحوار لم يصل بعد الى طريق مسدود.
وحول بعض المصطلحات التى اطلقها بعض المشاركين فى الحوار قال ان "هناك بعض اصطلاحات لن يتم تكريمها بالتعليق عليها".

----------------------

منقوووووول

بنت الحواء
2013-03-18, 07:07 PM
بارك الله فيك