المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 17/3/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-03-18, 10:44 AM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 17/3/2013


- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق في منطقة حي الشفاء غرب الموصل انفجرت، مساء اليوم، لدى مرور دورية للشرطة مما أسفر عن إصابة اثنين.

- أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة، الأحد، بأن "التفجير الذي وقع قرب سوق شعبية في ناحية كرمة علي (نحو 14 كم شمال مركز مدينة البصرة)، نفذ بسيارة مفخخة، وأسفر عن مقتل عشرة مدنيين وإصابة 16 آخرين بجراح متفاوتة"، مبيناً أن "التحقيقات الأولية تفيد بأن السيارة قادمة من محافظة أخرى.


- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، الأحد، بأن "قوة مشتركة من الجيش والشرطة نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقتي الخضر والبحيرات، شمال بابل، اعتقلت خلالها تسعة مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".


- أعلنت محافظة ميسان، اليوم الأحد، فرض حالة الطوارئ في المحافظة على خلفية التفجيرات التي شهدتها محافظة البصرة المجاورة لها، مؤكدة أن الأجهزة الأمنية بدأت بفرض إجراءات أمنية مشددة على المناطق المهمة والحساسة حذرا من "مخططات البعثيين والتكفيريين".


- أفاد مصدر مسؤول في مستشفى الحلة التعليمي في محافظة بابل، الأحد، بأن "حريقا كبيرا اندلع، ظهر اليوم في الطابق الأول بمستشفى الحلة التعليمي، وسط محافظة بابل، ما أسفر عن إصابة 11 شخصا بينهم أطفال بحالات اختناق نتيجة انفجار اسطوانات الأوكسجين، فضلا عن أضرار مادية جسيمة بالمبنى".


- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق العام الرابط بين ناحية الشورة ومركز مدينة الموصل، انفجرت، صباح اليوم، لدى مرور موكب مدير الناحية، ما أسفر عن إلحاق أضرار مادية دون وقوع خسائر بشرية".


- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الأحد، بأن "قوة من الشرطة تمكنت، صباح اليوم، من قتل انتحاري يقود سيارة مفخخة حاول اقتحام مقر للشرطة وسط قضاء بيجي (40 كم شمال تكريت)"، مبينا أن "السيارة انفجرت بعد ذلك، ما أسفر عن إصابة ستة من عناصر الشرطة بجروح مختلفة".


- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الأحد، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، صباح اليوم، ثلاثة منازل تعود لعناصر بالصحوة وسط ناحية الرياض (55 كم جنوب غرب كركوك)، بعدد من العبوات الناسفة، ما أسفر عن إلحاق أضرار مادية دون وقوع خسائر بشرية".


- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الأحد، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، فجر اليوم، منزلين سكنيين يعودان لعنصري صحوة في قرية العيثات التابعة لقضاء الحويجة (55كم جنوب غرب كركوك)، بعدد من العبوات الناسفة،ما أسفر عن مقتل امرأة وإصابة ثلاث أخريات وطفلة"، مبينا أن "منتسبي الصحوة لم يكونا داخل منزليهما".


- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، مساء السبت، بأن "قوة من الشرطة النهرية انتشلت، مساء اليوم جثة لشخص مجهول الهوية كانت طافية في نهر الفرات بقضاء الخالدية، شرق الرمادي".


- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن"مسلحين مجهولين اقتحموا، عصر اليوم، منزل الشيخ عبد الكريم البار احد شيوخ عشيرة الجبور في ناحية الشورى،( 40 كم جنوبي الموصل)، أطلقوا النار من أسلحة رشاشة باتجاه اثنين من أقاربه كانا في زيارة له، مما أسفر عن مقتلهما في الحال"، مبينا أن "الشيخ لم يكن في المنزل لحظة الهجوم".


- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن "مسلحا مجهول الهوية هاجم، عصر اليوم، صاحب مولدة أهلية بسكين أثناء وجوده قرب المولدة في حي الطعمة بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، وطعنه عدة طعنات في البطن والصدر، مما أسفر عن مقتله في الحال".


- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت، بعد ظهر اليوم، مستهدفة موكب رئيس مجلس ناحية الشورى خلف حميد لدى مروره وسط الناحية،( 40 كم جنوبي الموصل)، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بإحدى سيارات الموكب"، مبينا أن حميد لم يصب "بأي أذى".


مشروع عراق الفاروق
الأحد 17/3/2013

بنت الحواء
2013-03-18, 07:13 PM
بارك الله فيك