المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انتحار سجين بعد يومين من اعتقاله في الرمادي


العراقي
2013-03-19, 10:50 AM
المدى برس / الانبار
2013/03/18 16:53


أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الاثنين -أمس-، بأن أحد الموقوفين أقدم على الانتحار صعقا بالكهرباء داخل زنزانته في مديرية شرطة الحبانية، بعد يومين من اعتقاله في الرمادي (110 كم غرب بغداد).
وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس) إن "سجينا في موقف مديرية شرطة الحبانية التابعة لناحية الخالدية (18 كيلومتر شرقي الرمادي) انتحر، صباح اليوم، بصعق نفسه بسلك كهربائي".
وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "السجين هو من أهالي التاجي في بغداد، كان قد اعتقل من قبل قوة من الشرطة، أول أمس السبت، أثناء وجوده في مدينة الرمادي، وقامت بتسليمه إلى مديرية شرطة الحبانية على خلفية مذكرة اعتقال صادرة بحقه من محكمة الخالدية".

وأضاف المصدر أن "المشرف على سجن مديرية شرطة الحبانية بعد تفقده زنزانات السجناء في المديرية وجد احد السجناء مرميا على الأرض وكان يمسك بيده سلك الكهرباء وبعد التحقيقات بهذا الحادث تبين انه اقدم على الانتحار من دون معرفة الأسباب"، مبينا أن السجين نقل بعدها إلى الطب العدلي في مستشفى الرمادي العام".
وتأتي حادثة انتحار السجين بعد نحو اربعة ايام على تنفيذ الحكومة العراقية حكم الإعدام بحق 20 محكوما بالإرهاب من أهالي الأنبار وديالى وكركوك، يوم الخميس، ( 14 اذار 2013 ).

وتشهد السجون العراقية الكثير من حالات التعذيب داخلها، أذ كشف الأمين العام للأمم المتحدة في العراق بان كي مون، اليوم أن وزارة الداخلية العراقية منعت مفتشي وأعضاء البعثة الدولية في بغداد من دخول مراكز الاحتجاز لها للاطلاع على اوضاع المعتقلين لديها وتقييم ما إذا كانت إجراءاتها التي تتبعها تتماشى مع المعايير الدولية،

واكد أن النظام العدلي في العراق "يعتريه الكثير من نقاط الضعف"، لافتا إلى أن الأمم المتحدة ناشدت الحكومة العراقية لوقف تنفيذ أحكام الإعدام إلا أنها لم تجد بعد آذانا صاغية.


وتأتي هذه الاعدامات، بالتزامن مع تصعيد كبير تشهده ساحات الاعتصام في المحافظات ذات الغالبية السنية التي تطالب منذ الـ21 من كانون الاول 2012، بإطلاق سراح المعتقلين وإلغاء قانوني المساءلة والعدالة ومكافحة الإرهاب وتشريع قانون العفو العام، وتعديل مسار العملية السياسية ووقف التهميش والإقصاء، وإعادة النظر بالأحكام وخصوصا ان العديد من الاعترافات انتزعت من المتهمين تحت التعذيب والتهديد.


~~~~~
نسأل الله له الرحمة والمغفرة

بنت الحواء
2013-03-19, 10:51 PM
كذابين منافقين
قتلوه ابناء المتعه قبحهم الله
حتى الكذب مايعرفون يلفقونه حسبي الله عليهم