المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 18/3/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-03-19, 11:15 AM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 18/3/2013


- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، اليوم الاثنين، بأن ما لا يقل عن تسعة من عناصر الشرطة سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير انتحاري استهدف نقطة تفتيش للشرطة في قضاء بلدروز (50 كلم شرقي ديالى).

- أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، أن قوة أمنية أبطلت مفعول بطارية "لابتوب" مفخخة وسط بغداد وهو أسلوب جديد للتفخيخ اعتمدته الجماعات المسلحة، بعد أيام من تفجير عدد من شاحنات الموبايل في مناطق متفرقة من العاصمة.


- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الاثنين، بقيام احد الموقوفين بالانتحار صعقا بالكهرباء داخل زنزانته في مديرية شرطة الحبانية، بعد يومين من اعتقاله في الرمادي (110 كم غرب بغداد).


- أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، أن قواتها عثرت على مخبأ كبير للأسلحة والعتاد يعود لتنظيم القاعدة خلال عملية أمنية نفذتها جنوبي بغداد.وقال العميد سعد معن إن "قوة من مديرية الاستخبارات في قيادة الشرطة الاتحادية نفذت عملية دهم وتفتيش في منطقة الصمدية التابعة لقضاء المدائن، جنوبي بغداد، أسفرت عن العثور على مخبأ كبير للأسلحة والعتاد يعود لتنظيم القاعدة كان مدفونا تحت الأرض".


- أعلن الأمين العام للأمم المتحدة في العراق، اليوم الاثنين، أن ما لا يقل 1052 عراقيا قتلوا كما أصيب أكثر من 2817 آخرين بجروح من جراء أعمال العنف التي شهدها العراق في خلال شهرين ونصف مضت .


- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار من أسلحة رشاشة باتجاه احد عناصر الجيش العراقي لدى خروجه من منزله في منطقة حي السلام، غربي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال"، مبينا أن "الجندي كان في إجازة من عمله".


- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن قوة أمنية اعتقلت مدير ناحية الصينية حسين علي طلب من مقر عمله بتهمة "الإرهاب" شمالي تكريت،(170كم شمال بغداد). وقال المصدر إن "قوة من الشرطة داهمت، قبل ظهر اليوم، مكتب مدير ناحية الصينية التابعة لقضاء بيجي،(40كم شمال بيجي)، وقامت باعتقال مدير الناحية حسين علي طلب، واقتادته إلى جهة مجهولة".


- أكد وزير العدل العراقي حسن الشمري، اليوم الاثنين، أن 30 موظفا قتلوا وأصيب 50 آخرون في الهجوم الذي استهدف وزارته قبل أيام، وفيما أشار إلى أن ملفات المحكومين بالإعدام لم تتعرض للتلف ، وشدد أن الوزارة مستمرة بتنفيذ إحكام الإعدام بحق "مجرمي القاعدة – كما وصفهم ". مبينا أن "احتمال وجود تعاون من داخل الوزارة مع الإرهابيين الذي هاجموا الوزارة وارد، لكن التحقيقات لم تؤكد الأمر حتى الآن".


- أعلنت مديرية شرطة محافظة كربلاء، اليوم الاثنين، أن قواتها تمكنت من اعتقال 24 مطلوبا بقضايا جنائية (وإرهابية !) ، كما عثرت على مخبأ للعتاد يعود للجيش السابق خلال عملية أمنية نفذتها في الأيام العشرة الماضية، بمناطق متفرقة من المحافظة،(108كم جنوب بغداد).


- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، في منطقة الوردية التابعة لقضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفر عن إصابة شخصين بجروح متفاوتة تصادف مرورهما لحظة وقوع التفجير".


- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الاثنين، بأن"قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقتي التحرير، وسط بعقوبة، والمفرق، غربي بعقوبة، أسفرت عن اعتقال أربعة مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".


- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، فجر اليوم، منزلا يعود لقيادي في الصحوة بقرية الباوية التابعة لقضاء المدائن، جنوبي بغداد، وأطلقوا النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه، مما أسفر عن مقتله في الحال".


- أفاد مصدر في شرطة نينوى، الاثنين، بأن "عبوة ناسفة موضوعة على جانب طريق في منطقة سوق المعاش
غرب الموصل، انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة، مما أسفر عن إصابة اثنين من عناصرها بجروح مختلفة


- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، ان "قوة من الشرطة نفذت، ظهر اليوم، عملية تفتيش في منطقة عانة بالقرب من الشريط الحدودي بين العراق وسوريا، عثرت خلالها على مخبأ يضم عبوتين ناسفتين و10 كغم من مادة البرود الجري".


- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، صباح اليوم، منزلا سكنيا يعود لأحد عناصر الشرطة في ناحية النمرود (30 كم جنوب شرق الموصل)، وأطلقوا النار على صاحبه، مما أسفر عن مقتله في الحال".


- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الاثنين، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا النار صباح اليوم، من أسلحة كاتمة للصوت باتجاه سيارة ضابط في الجيش السابق برتبة رائد يدعى شحاذة عطية كريم، مما أسفر عن مقتله في الحال


- توعدت جماعة تطلق على نفسها اسم "سرايا المجاهدين" بالقيام بعمليات مسلحة تستهدف البعثيين في محافظة ذي قار في حال إلغاء قانوني المساءلة والعدالة ومكافحة الإرهاب، محذرة الحكومة من عقد تسويات واتفاقات من شأنها إعادة البعثيين إلى وظائفهم.


- أعلن لواء الرد السريع التابع لوزارة الداخلية، الاثنين، عن إن "قوتين من اللواء وبالتعاون مع جهاز المخابرات نفذت، صباح اليوم، عمليتين أمنيتين منفصلتين في الحلة والموصل، أسفرت عن اعتقال خمسة مطلوبين بتهمة الإرهاب".


- أفاد مصدر في شرطة نينوى، الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين فتحوا النار، في ساعة متقدمة من ليل أمس تجاه أحد عناصر
الجيش العراقي لدى عودته من إجازته، أمام منزله في منطقة حي السلام، جنوب شرق الموصل".


- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن"عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق في منطقة حي الشفاء غرب الموصل انفجرت، مساء اليوم، لدى مرور دورية للشرطة مما أسفر عن إصابة اثنين من عناصرها وإلحاق أضرار بعجلة الدورية".




مشروع عراق الفاروق
الاثنين 18/3/2013

بنت الحواء
2013-03-21, 10:52 PM
بارك الله فيك
شكرا لك