المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الطوسي والكيل بمكيالين


ياس
2016-01-02, 03:53 AM
الطوسي (460 هـ)..وما ادراك ما الطوسي؟؟؟شيخ الطائفة الامامية ..ومرجعها العظيم!!!!
انظروا كيف يقيس الشرع بمكيالين ،وكيف ينقل الروايات بمنظارين متناقضين،والسبب واضح :
وهو اما جهل عقيم،او فهم سقيم،او اتباع للهوى...نتيجته تناقض عجيب !!
ففي كتابه المسمى الاقتصاد صفحة230

www.yasoob.com/books/htm1/m001/00/no0040.html (http://www.yasoob.com/books/htm1/m001/00/no0040.html)

يقول فيه::وما يروى من حديث البشارة أن النبي صلى الله عليه وآله قال " عشرة من أصحابي في الجنة وطلحة والزبير منهم " لا يدل على توبتهم أيضا لأنه خبر واحد ضعيف مقدح في سنده. وأدل دليل على فساده أن النبي ع لا يجوز أن يقول لمن ليس بمعصوم " أنت في الجنة لا محالة " لان في ذلك إغراء بالقبيح. وقيل: أن راويه سعيد بن زيد وهو أحد العشرة فلا يقبل خبره لأنه يشهد لنفسه.


فهنا رد الطوسي حديث العشرة المبشرون بالجنة بحجة انهم غير معصومين ..ولا اعرف لماذا لم يستثني عليا من الحديث ..على اعتبار ان عليا من المعصومين عند الطوسي !!فرد الحديث جملةواحدة ...مايهمنا انه رد الحديث على اساس ان المبشرون ليسوا بمعصومين..ثم يقوم بنقل روايات من كتاب الكشي تثبت بان الائمة المعصومين الذين هم اقل شأنا من رسول الله صلى الله عليه وسلم بشروا بعض اتباعهم الغير معصومين والذين هم اقل شأنا من الصحابة بالجنة!!!!
اليس هذا كيلا بمكيالين ؟اليس هذا هو التناقض؟اليس هذا اتباعا للهوى؟
واليك بعض الروايات من كتاب اختيار معرفة الرجال للطوسي.....

www.yasoob.com/books/htm1/m020/23/no2321.html (http://www.yasoob.com/books/htm1/m020/23/no2321.html)


الجزء1 صفحة398

286 - حدثني حمدويه بن نصير قال حدثنا يعقوب بن يزيد عن محمد بن أبي عمير عن جميل بن دراج قال سمعت أبا عبد الله ع يقول بشر المخبتين بالجنة بريد بن معاوية العجلي وأبو بصير بن ليث البختري المرادي ومحمد بن مسلم وزرارة أربعة نجباء أمناء الله على حلاله وحرامه لولا هؤلاء انقطعت آثار النبوة واندرست .

الجزء2 صفحة452

351 - حدثني محمد بن مسعود قال: حدثني أحمد بن منصور قال: حدثني أحمد بن الفضل ابن أبي عمير عن شعيب العقرقوفي عن أبي بصير قال: حضرت - يعني علباء الأسدي - عند موته فقال لي: إن أبا جعفر ع قد ضمن لي الجنة فأذكره ذلك قال: فدخلت على أبي جعفر ع فقال: حضرت علباء عند موته؟ قال: قلت نعم فأخبرني أنك ضمنت له الجنة وسألني أن أذكرك ذلك قال: صدق. قال: فبكيت ثم قلت: جعلت فداك ألست الكبير السن الضرير البصر فاضمنها لي قال: قد فعلت قلت: اضمنها لي على آبائك وسميتهم واحدا واحدا قال: قد فعلت قلت: فاضمنها لي على رسول الله صلى الله عليه وآله قال: قد فعلت قلت: اضمنها لي على الله قال: قد فعلت .

الجزء 2 صفحة472


377 - حدثنا حمدويه وإبراهيم قالا: حدثنا محمد بن عيسى عن إبراهيم ابن عبد الله قال: كان أبو عبد الله ع إذا رأى الفضيل بن يسار قال: بشر المخبتين من أحب أن ينظر رجلا من أهل الجنة فلينظر إلى هذا .


الجزء 2 صفحة779

911 - علي بن محمد القتيبي قال: حدثني الفضل بن شاذان قال: حدثني محمد بن الحسن الواسطي وجعفر بن عيسى ومحمد بن يونس أن الرضا ع ضمن ليونس الجنة ثلاث مرات .


وهناك روايات اخرى تركتها من اجل الاختصار والرابط موجود لمن اراد البحث كلها من نفس الكتاب ،ثم اترك للقارئ الحكم.