المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 19/3/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-03-20, 10:12 AM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 19/3/2013


- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، بأن"سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، لدى مرور دورية للشرطة وسط قضاء بيجي شمال تكريت، ما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة 12 آخرين بجروح .


- أفاد مصدر في شرطة نينوى، الثلاثاء، بأن "عبوة لاصقة كانت موضوعة أسفل سيارة يستقلها احد منتسبي استخبارات عمليات نينوى انفجرت، عصر اليوم، لدى مروره وسط قضاء تلكيف (30كم شمال الموصل)، ما أسفر عن مقتله في الحال.


- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن "الحصيلة النهائية لتفجير انتحاري بحزام ناسف داخل مطعم وسط الموصل ارتفعت إلى خمسة قتلى بينهم آمر دوريات شرطة تل عبطة، فضلاً عن إصابة تسعة آخرين بينهم ستة مدنيين .


- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، الثلاثاء، بان"سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، مساء اليوم، في حي المعلمين شمال بابل، ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة 14 آخرين".


- اعتبرت وزارة الداخلية العراقية، الثلاثاء، أن "الإرهاب ! " استغل الأزمة السياسية واستفاد من أجواء المناكفة والاعتصامات والتحريض السياسي والطائفي والإعلامي المتواصل لينفذ هجماته اليوم، فيما أشارت إلى أن الأجهزة الأمنية أحبطت العديد من الهجمات رغم الخروق المتعددة.


- اعتبر رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي، الثلاثاء، ان حالة العجز والإخفاق باتت تتضح جليا على الأجهزة الأمنية، مطالبا إياها بـ"جهد اكبر"، فيما أبدى استنكاره لتفجيرات اليوم وقال النجيفي في بيان صدر، اليوم، إن "الأجهزة الأمنية مطالبة بدور جدي اكبر تبرهن من خلاله للشعب قدرتها على معالجة الأمور وحماية المواطنين الأبرياء بدلا من حالة العجز والإخفاق التي باتت تتضح جليا كلما توالت الخروق حتى وصلت إلى قلب العاصمة بغداد والى داخل مؤسسات الدولة المهمة".

- أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، الثلاثاء، بأن "قوة من شرطة مركز الثورة عثرت مساء أمس الاثنين على جثة تعود للمدعوة (س- ح) والبالغة من العمر 33 عاماً، مطعونة بـ15 طعنة سكين داخل منزلها في منطقة الإسكان الصناعي وسط الناصرية"، مبيناً أنها "تعمل في مديرية المنتوجات النفطية".


- أعلنت وزارة الداخلية، الثلاثاء، عن توجيه "عقوبات رادعة" بحق عدد من ضباط ومنتسبي شرطة الديوانية "لتقصيرهم بأداء واجباتهم"، مشيرة إلى أن قرار العقوبات صدر بعد التحقيق في تفجيرات قضاء عفك مطلع الشهر الحالي. وقالت الوزارة في بيان صدر اليوم، "الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية عدنان هادي الأسدي نسب بتوجيه عقوبة رادعة لعدد من ضباط ومنتسبي مديرية شرطة محافظة الديوانية ونقلهم خارج المديرية، على خلفية تقصيرهم بأداء واجباتهم المناطة بهم".


- أعلنت مديرية شرطة الغابات وحماية البيئة في محافظة السليمانية، الثلاثاء، عن اعتقال 38 صياداً خلال 48 ساعة لمخالفتهم القانون وقيامهم بصيد الأسماك والحيوانات البرية.وقال مسؤول شعبة الإعلام في المديرية هيمن كمال إن "مفارز المديرية اعتقلت خلال الساعات الـ48 الماضية 38 مواطناً لقيامهم بصيد الأسماك والطيور البرية"، مبيناً أنه "ستتم محاسبة هؤلاء بحسب قانون حماية البيئة لعام 2008".


- أفاد مصدر في شرطة نينوى، الثلاثاء، بان "مسلحا قتل حين انفجرت عبوة ناسفة بالخطأ حين كان ينقلها بسيارته الشخصية في منطقة باب جديد وسط الموصل".


- ذكر مصدر امني في محافظة واسط، الثلاثاء، أن"القوات الأمنية في محافظة واسط استنفرت طاقاتها اليوم، تحسبا لدخول سيارات مفخخة باتجاه مدينة الكوت مركز المحافظة لاستهداف المواطنين، بعد ان شهدت عدد من مناطق العاصمة بغداد سلسلة تفجيرات بواسطة السيارات المفخخة والتي خلفت عدد من القتلى والمصابين".


- أعلن منسق اللجان الشعبية بكركوك عبد الملك الجبوري، الثلاثاء، ان "قوة أمنية خاصة اعتقلت، اليوم، احد منظمي تظاهرات ناحية سليمان بيك (30 جنوب قضاء طوز، 80 كم شرق تكريت)، أثناء توجهه إلى ساحة الاعتصام وسط الناحية"، مبينا أن العشرات من المتظاهرين قطعوا الطريق الرئيسي بين قضاء الطوز والناحية والذي يربط محافظة كركوك ببغداد، على خلفية ذلك".


- كشفت اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى، الثلاثاء، بان"قوة من الجيش العراقي اعتقلت في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين، ثلاثة أشخاص يشتبه إنهم على صلة بتفجير قضاء بلدروز (30 كم شرق بعقوبة)".


- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، الثلاثاء، بأن "انتشاراً امنياً مكثفاً قامت به قوات امنية في محيط المنطقة الخضراء اثر ورود معلومات عن وجود ثلاث سيارات مفخخة لاستهداف المؤسسات الحكومية في المنطقة".


- أفاد مصدر في شرطة الانبار، الثلاثاء، بأن "قوة أمنية عثرت، اليوم، على سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق بمنطقة حي العامل جنوب غرب العاصمة بغداد، انفجرت، اليوم، أثناء محاولة تفكيكها، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص


- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، قبل ظهر اليوم، في منطقة السكران شرق حديثة غرب الرمادي أثناء مرور دورية للجيش، ما أسفر عن إصابة اثنين من عناصرها بجروح"، مبيناً أن "قوة أمنية طوقت مكان الحادث ونقلت المصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج".


- أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق زراعي قرب قرية حسين الحمادي (15كم جنوب غرب بعقوبة) انفجرت، في ساعة متأخرة من مساء أمس، ما أسفر عن إصابة امرأة ونجلها بجروح".


- أفاد مصدر امني في محافظة الانبار، الثلاثاء، ان "الرائد احمد الفهداوي الضابط في مركز شرطة ناحية الخالدية (30 كم شرق الرمادي) قتل على يد احد أفراد حمايته الذي أصيب بجروح بعد أن حاول الانتحار .


- أفاد مصدر امني في محافظة كركوك، الثلاثاء، أن "مدير مركز شرطة قرية المرعي التابعة لقضاء دوبيز المقدم إبراهيم احمد -أصيب بجروح اثر استهداف مركبته بعبوة ناسفة على طريق دبس - كركوك (45 كم شمال غرب المحافظة).




مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 19/3/2013

بنت الحواء
2013-03-21, 10:31 PM
بارك الله فيك
شكرا لك