المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ​توأمان يخترعان جهازا يمنع الماس الكهربائي


شخصية راقية
2016-01-12, 12:24 AM
قدم مخترعان توأم جهازا لمنع حدوث الماس الكهربائي وجهاز أخر لتوليد الكهرباء من خلال الأتربة والمياه.

وقال المخترع الأول عمرو رزق تويج - في حوار مع وكالة أنباء الشرق الأوسط بمقر معمله بمنزله بمدينة أبو النمرس - إنه قام بتجربة عمل جهاز لمنع الصعق الكهربي يسمى "جواد" والذي يعتمد على وجود عازل خاص بين مؤشر توصيل التيار الكهربي ووصول الكهرباء.

وقام عمرو تويج بالتعاون مع أخيه التوأم أحمد تويج بتجربة الجهاز، موضحا أن الجهاز يمكن تعميمه على مستوى الدولة من خلال توفير إمكانيات له وتشغيله فى المصانع أو أي مؤسسات أخرى، وقام بتسجيل الاختراع بأكاديمية البحث العلمي.

وحول اسم الجهاز "جواد" أشار عمرو إلى أنه أسماه بهذا الاسم كمحاولة لتخليد ذكرى صديق له كان طالبا متفوقا اسمه جواد أيضا وتوفى بسبب الصعق الكهربي.

وعرض الأخ التوأم أحمد جهازا آخر يتعلق بالجهاز الأول وقام بتجربته من خلال إحضار إناء وخلط مياه بالأتربة لتكون مصدرا للتيار الكهربي من خلال عمل وصلات خاصة داخل الجهاز، ونجحت التجربة وقام بتشغيل ساعة دون الاحتياج لوجود "حجر" لتشغيلها .. لافتا إلى أنه استوحى هذه الفكرة خلال نشأته بالمدينة التي يعيش بها حيث يحيطها العديد من المناطق الريفية.

يذكر أن المخترعين التوأم عمرو وأحمد تويج يدرسان بكلية دار العلوم جامعة القاهرة بالفرقة الأولى، كما تخرجا والدهما من ذات الكلية أيضا، وعلى الرغم من التناقض بين الكلية التى يدرس بها التوأم المخترع إلا أنهما لهما اهتمام بالأبحاث العلمية من خلال نزعة فطرية لديهما وحبهما للجمع بين المجالين العلمي والأدبي، فضلا عن استخدام التوأم للغة العربية الفصحى فى أحاديثهما.

alossra
2016-03-23, 12:22 AM
شكرا على طرح الخبر