المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سد الموصل توظيف المشكلة الفنية لاغراض سياسية


العراقي
2016-01-28, 10:54 PM
انقل لكم تغريدات السيد حامد حديد الاعلامي في قناة الجزيرة حول الاخبار التي يتم تداولها عن سد الموصل, حيث كثر الحديث عن سد الموصل بين من يؤكد امكانية انهياره في اي لحظة, وبين من يقول ان هذه الاخبار مجرد وسيلة ضغط سياسية.

سد الموصل ... توظيف المشكلة الفنية لأغراض سياسية وعسكرية :
كتبه حامد حديد
اليوم الخميس 18 ربيع الثاني 1437
الموافق 28/1/2016

المؤكد أن سد الموصل (http://www.sunnti.com/vb/showthread.php?t=12350) يعاني مشاكل فنية جدية لكن المؤكد أيضا أن الحكومات الطائفية لم تتعامل بجدية معها كما هو الحال قبل 2003 ما تسبب بتفاقمها.

لا تبالي الحكومات الطائفية بانهيار سد الموصل لأن المتضرر الأكبر هم اهل السنة (http://www.sunnti.com/vb/) في الموصل وعلى مسافة 500 كم على ضفتي دجلة وصولا إلى بغداد.

لا انهيار وشيك ل سد الموصل إذا ما نهضت حكومة حيدر بواجبها وتخلت عن طائفيتها باعتماد خطة طوارئ والتعاقد مع شركات مختصة لصيانته بصورة منتضمة.

الأمريكان الذين تعلوا أصواتهم بالتحذير من انهيار سد الموصل (http://www.sunnti.com/vb/showthread.php?t=19762) هم المسؤول الأول عن تفاقم مشاكله الفنية بعد 2003 بسبب عدم انتضام اعمال الحقن.

لا يخلوا صراخ الأمريكان حول انهيار سد الموصل الوشيك من توظيف سياسي، تخويف سكان الموصل من الغرق بالتزامن مع استعداداتهم لمعركة الموصل.

يريد الأمريكان من السكان أن يخرجوا من الموصل حتى لو تطلب الأمر الثورة على مقاتلي الدولة الإسلامية (http://www.sunnti.com/vb/showthread.php?t=29853) ليسهل عليهم استخدام سياسة الأرض المحروقة.

لا يريد الأمريكان أن تتسبب معركة الموصل بخسائر كبيرة في صفوف نحو مليوني مدني، حرصا على نجاح استعادة المدينة وليس خوفا على حياة المدنيين.

قد لا ينجح سيناريو تحريض سكان الموصل على الثورة تحت ضغط التخويف من انهيار سد الموصل لكنه سيحدث بلبلة تربك الطرف المتمترس داخل المدينة.

اتوقع ان يقوم الأمريكان وحكومة حيدر بمناورات تعزز مخاوف السكان من انهيار سد الموصل برفع منسوب دجلة في الموصل عن طريق فتح بوابات السد.

وسيتزامن رفع منسوب دجلة، إن حصل، مع حملة إعلامية تبرره باضطرار الحكومة إليه حماية للسد من ضغط الماء المخزون مع تصعيد الحديث عن انهيار السد.

تغريدات سابقة للسيد حامد حديد >> الدجل الاعلامي الذي مارسه الاعلام في معركة الرمادي (http://www.sunnti.com/vb/showthread.php?t=30269) .
.
.
.

محمد الملا محمود
2016-02-02, 09:42 AM
سد الموصل هو بيد الأكراد والحكومة المركزية ليس لها سيطرة هناك نهائيا تنسيق ممكن .. وقع تحت سيطرة الدولة الإسلامية من ثم استرجعه الأكراد والآن السد ومساحة ما يقارب 40 قرية ( بدءا من وانه – ديرأم توثة – مشرف حبيط – كفرج – مصرج – الدواسة – عريعر – ازكلاط
- خراب بيت أو عمار بيت – خراب كبر – سهلج كلها قرى عربية هجرها أهلها بسبب هجوم الدولة الإسلامية على السد وليس هذه المنطقة والقرى التي ذكرتها بل وصل الأكراد من جهة الكسك حتى مشارف مدينة الموصل نفسها منطقة بين الكسك والموصل فيها جسر هدموه وقربه سكة قطار قريبا من بادوش – وقرية الجرن ( نسيت اسم المكان ) ها ها (( الصابونية )) المهم بالنسب للسد لا أظن الغاية منها استثمار سياسي ( لأنه صار بيد الأكراد بعد 2003 مباشرة ) وبعدين جسم السد هذه حقيقة من عهد صدام الحق به ضرر حيث بعض الضباط كانوا يرمون عبوات متفجرة لصيد الأسماك …والخ المسألة قديمة وليست جديدة