المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 20/3/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-03-21, 01:26 AM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 20/3/2013

- أدانت رئاسة إقليم كردستان العراق، اليوم الأربعاء، التفجيرات التي شهدتها محافظتي بغداد وكركوك، أمس الثلاثاء، وراح ضحيتها ما لا يقل عن 242 قتيلا وجريحا، فيما طالبت الحكومة المركزية بوضع لآلية للحفاظ على الأمن والاستقرار.وقالت رئاسة إقليم كردستان "تلقينا ببالغ الأسف أخبار التفجيرات الإرهابية التي وقعت أمس الثلاثاء، 19 آذار 2013، في بغداد وكركوك وبعض المناطق الأخرى، وأدت إلى استشهاد وجرح عددا من المواطنين المدنيين".

- أعلنت قيادة شرطة محافظة بابل، اليوم الأربعاء، بأن قواتها اعتقلت ستة أشخاص يشتبه بتورطهم بالتفجيرات التي شهدتها مناطق متفرقة من شمال الحلة أمس الثلاثاء، وراح ضحيتها نحو 41 شخصا بين قتيل وجريح،وثمانية مطلوبين بتهم إرهابية خلال عملية أمنية نفذتها في مناطق متفرقة من شمال المحافظة مركزها مدينة الحلة،( 100 كم جنوب بغداد).

- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأربعاء، إن "عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة مدنية يستقلها احد مرشحي تجمع أم الربيعين لانتخابات مجلس محافظة نينوى ويدعى فاضل الحديدي، انفجرت، ظهر اليوم، لدى مروره في منطقة وادي حجر جنوب الموصل، ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية دون وقوع خسائر بشرية"، مبينا أن "الحديدي لم يصب بأي أذى".

- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، الأربعاء، بأن "قوة من مديرية مكافحة المتفجرات تمكنت، ظهر اليوم من تفكيك حزام ناسف كان يرتديه شخص حاول تفجير نفسه داخل جامع براثا في منطقة العطيفية شمال بغداد"، مبينا أن "الانتحاري عند دخوله الى الجامع توجه الى مكان وسط الجامع وغط في نوم عميق".

- تبنى تنظيم ( دولة العراق الإسلامية )، الأربعاء، التفجيرات التي ضربت العاصمة بغداد والتي ذهب ضحيتها العشرات من المدنين ورجال الأمن، مؤكدا أنها ثأرا لـ"إعدام الموحدين"، فيما توعد بالمزيد من الهجمات

- قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية الأربعاء العميد سعد معن إبراهيم إن "القوات الأمنية في الوزارة تمكنت من إلقاء القبض على سبعة من أمراء وقيادات القاعدة المسؤولين عن تفجيرات يوم أمس الثلاثاء والتي راح ضحيتها عدداً من الشهداء والجرحى من أبناء شعبنا.

- أعلنت مديرية شرطة قضاء زاخو في دهوك، الأربعاء، أن"شرطياً أقدم على الانتحار بإطلاق النار على نفسه أثناء قيامه بواجبه في نقطة للحراسة بمحطة طاوكي لاستخراج النفط".

- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الأربعاء، بأن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في مدينة بعقوبة وضواحيها وقضاء المقدادية وناحية بني سعد، أسفرت عن اعتقال ستة أشخاص، اثنان منهم مطلوبان بتهم جنائية وآخر وفقاً للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".

- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة موضوعة على جانب طريق فرعي في منطقة كاطون الرازي (7كم غرب بعقوبة) انفجرت، صباح اليوم، ما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بالدور السكنية القريبة من دون تسجيل خسائر بشرية".

- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الأربعاء، بأن"عبوة لاصقة انفجرت، صباح اليوم، في سيارة الرائد عويد فرحان الذي يعمل في طوارئ الانبار أثناء مروره في منطقة البو عبيد شمال الرمادي، ما أسفر عن مقتله في الحال وإصابة احد عناصر حمايته".

- أفاد مصدر في الشرطة، الأربعاء، بأن "قوة من مكافحة المتفجرات تمكنت، صباح اليوم، من تفجير سيارة مفخخة تحت السيطرة في منطقة بغداد الجديدة شرق بغداد، من دون وقوع خسائر".



مشروع عراق الفاروق
الأربعاء 20/3/2013

بنت الحواء
2013-03-21, 10:34 PM
بارك الله فيك
شكرا لك