المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار سامراء اليوم


العراقي
2015-05-20, 03:38 PM
نتابع اخبار هجوم تنظيم الدولة الاسلامية - داعش على المحور الغربي لمدينة سامراء التي تعتبر حصن الرافضة الحصين ومقر ادارة عملياتهم
اليوم الاربعاء 28/10/2015


حيث تمكن التنظيم من شن هجوم اسماه ( غزوة ابو زياد الزيدي) ادت الى سيطرته على منطقة الشريف عباس الحويش و اللاين و سايلو سامراء و اجزاء من سدة سامراء

- تراجع ملحوظ للقوات العراقية المشتركة منذ يوم امس في كل من الرمادي وصلاح الدين (http://www.sunnti.com/vb/showthread.php?t=27749).

- القوات العراقية تتراجع في اغلب محاور الرمادي وتشهد انهيار في قواطع شمال وغرب سامراء فضلاً عن مناطق شمال بغداد من جهة الثرثار (http://www.sunnti.com/vb/showthread.php?t=26519) و سدة سامراء (http://www.sunnti.com/vb/showthread.php?t=25121).

- " داعش " استخدم اسلوب الصدمة والمفاجئة وشن حملة موسعة غلى مواقع القوات المشتركة مما ادى لانهيار بعض حسب مصدر عسكري عراقي !!!.

- المصدر ذاته يقول ، ان هذه القواطع شهدت الفترة الماضية هدوء نسبي مما جعل القوات المتمركزة في هذه القواطع تطمان ولم نكن نتوقع هكذا هجوم علينا.

- وبالنسبة الى الوضع في الرمادي وفق المصادر العسكرية ، الوضع في الرمادي يشير الى تراجع القوات العراقية وخسارتها لما حققته في الفترة الماضية !!.

- النشوة التي حققتها القوات العراقية في بيجي جعلها تعتقد انها سيطرت على صلاح الدين وان الامر انتهى فجاءت الحملة في عقر الدار سامراء.

- الوضع في سامراءمربك للغاية سيمابعد فقدان القوات المشتركة سيطرتهاعلى بعض المناطق واطراف الرمادي واطراف الفلوجة منذامس خسائر كبيرة لتلك القوات.

- صدمة سامراء ، انستهم بيجي ، سامراء عندهم كعبة سيما ان فيها المهدي ، اذا ازداد الامر سوءعليهم قد نشهد انسحابات من قواطع العمليات بتجاه سامراء.


مهم >> اسماء وصور قتلى الحشد الشعبي في بيجي (http://www.sunnti.com/vb/showthread.php?t=29380)

صلاح الدين – وكالة أعماق: شن مقاتلو الدولة الإسلامية هجوما واسعا من عدة محاور على مواقع للقوات العراقية وميليشيات الحشد غرب سامراء، ما يزال مستمرا منذ فجر يوم أمس، ونُفذ خلاله 6 عمليات استشهادية، أربع منها يوم أمس استهدفت مواقعهم عند مفرق (سامراء-الفلوجة) وسدة سامراء ومجمع السيتاك، فيما استهدفت عمليتان صباح اليوم القوات العراقية قرب الخط السريع (سامراء-تكريت).
وقد تمكن مقاتلو الدولة خلال المعارك من السيطرة على معظم ثكنات الجيش العراقي في “سدة سامراء” وكل من مناطق “اللاين” و”الشريف عباس” و”سايلو سامراء”، في حين تدور اشتباكات عند مجمع السيتاك.