المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سلسلةعقائد الرافضة من أصح كتبهم الكافي(1)


محمد الحديدي
2013-03-21, 10:10 PM
سلسلةعقائد الرافضة من أصح كتبهم الكافي(1)

الحمد لله رب العالمين,والصلاة والسلام على نبيه الأمين و على آله وصحبه أجمعين. أما بعد فهذة سلسلة في ذكر عقائد الرافضة من أصح كتبهم ألا وهو الكافي , لكي لا يقول قائل أنك تنقل من كتاب شاذة من كتب الرافضة.

أولا : منزلة الكافي عند الرافضة


1-قال النوري الطبرسي, صاحب المستدرك: (الكافي بين الكتب الأربعة( الكتب الأربعة هي الكافي والاستبصار والتهذيب و من لا يحضره الفقيه, التي هي مُعتمد الشيعة في دينهم.)
كالشمس بين النجوم, وإذا تأمل المنصف استغنى عن ملاحظة حال آحاد رجال السند المودعة فيه, وتورثه الوثوق, ويحصل له الاطمئنان بصدورها وثبوتها وصحته). مستدرك الوسائل للطبرسي ج 3 ص 532


2-قال الحر العاملي (أصحاب الكتب الأربعة وأمثالهم قد شهدوا بصحة أحاديث كتبهم وثبوتها ونقلها من الأصول المجمع عليها, فإن كانوا ثقات تعين قبول قولهم وروايتهم ونقلهم) وسائل الشيعة ج 20 ص 104.

3-قال عبد الحسين شرف الدين الموسوي, صاحب المراجعات ( الكافي والاستبصار والتهذيب ومن لا يحضره الفقيه, يعني الكتب الأربعة, متواترة مقطوع بصحة مضامينها, والكافي أقدمها وأعظمها وأحسنها وأتقنه) المراجعات للموسوي مراجعة رقم 110.

4- محقق كتاب الكافي, علي أكبر الغفاري قال (اتفق أهل الإمامة, وجمهور الشيعة على تفضيل هذا الكتاب والأخذ به والثقة بخبره والاكتفاء بأحكامه, وهم مجمعون على الإقرار بارتفاع درجته وعلو قدره على أنه القطب الذي عليه مدار روايات الثقات المعروفين بالضبط والإتقان, إلى اليوم, وهو عندهم أجمل وأفضل من سائر أصول الحديث
مقدمة الكافي ص 26.

5-قال المفيد ( الكافي وهو من أجل كتب الشيعة وأكثرها فائدة) مقدمة الكافي ص 26.

6- قال الفيض الكاشاني عن كتب الشيعة ( الكافي أشرفها وأوثقها وأتمها وأجمعها, لاشتماله على الأصول من بينها وخلوه من الفضول وشينها ) مقدمة الكافي ص 27.

7- قال المجلسي: (كتاب الكافي أضبط الأصول وأجمعها, وأحسن مؤلفات الفرقة الناجية وأعظمها) مقدمة الكافي ص 27

8- قال محمد أمين الإسترابادي: (وقد سمعنا من مشائخنا وعلمائنا أنه لم يصنف في الإسلام كتاب يوازيه أو يدانيه) مقدمة الكافي ص 27.

9- قال عباس القمي: (الكافي هو أجل الكتب الإسلامية وأعظم المصنفات الإمامية, والذي لم يُعمل لإمامية مثله) الكنى والألقاب ج 3 ص 98.
اذا يا أخوة الكافي عند الرافضة كالبخاري عند أهل السنة

ثانيا : من عقائد الرافضة في الكافي : تحريف القرآن


1-عن أبي جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) قال: ( مَا ادَّعَى أَحَدٌ مِنَ النَّاسِ أَنَّهُ جَمَعَ الْقُرْآنَ كُلَّهُ كَمَا أُنْزِلَ إِلَّا كَذَّابٌ وَ مَا جَمَعَهُ وَ حَفِظَهُ كَمَا نَزَّلَهُ اللَّهُ تَعَالَى إِلَّا عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ ( عليه السلام ) وَ الْأَئِمَّةُ مِنْ بَعْدِهِ ( عليهم السلام ) ) الكافي ج 1 ص 228

2- قيل لأَبِي الْحَسَنِ ( عليه السلام): إِنَّا نَسْمَعُ الْآيَاتِ فِي الْقُرْآنِ لَيْسَ هِيَ عِنْدَنَا كَمَا نَسْمَعُهَا وَ لَا نُحْسِنُ أَنْ نَقْرَأَهَا كَمَا بَلَغَنَا عَنْكُمْ فَهَلْ نَأْثَمُ فَقَالَ: ( لَا اقْرَءُوا كَمَا تَعَلَّمْتُمْ فَسَيَجِيئُكُمْ مَنْ يُعَلِّمُكُمْ ) الكافي ج 2 ص 619

3- عَنْ سَالِمِ بْنِ سَلَمَةَ قَالَ قَرَأَ رَجُلٌ عَلَى أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) وَ أَنَا أَسْتَمِعُ حُرُوفاً مِنَ الْقُرْآنِ لَيْسَ عَلَى مَا يَقْرَأُهَا النَّاسُ فَقَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ): ( كُفَّ عَنْ هَذِهِ الْقِرَاءَةِ اقْرَأْ كَمَا يَقْرَأُ النَّاسُ حَتَّى يَقُومَ الْقَائِمُ ( عليه السلام ) فَإِذَا قَامَ الْقَائِمُ ( عليه السلام ) قَرَأَ كِتَابَ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ عَلَى حَدِّهِ وَ أَخْرَجَ الْمُصْحَفَ الَّذِي كَتَبَهُ عَلِيٌّ ( عليه السلام ) ) الكافي ج 2 ص 633.

4- عن أبي عبدالله قال: ( وَ إِنَّ عِنْدَنَا لَمُصْحَفَ فَاطِمَةَ ( عليها السلام ) وَ مَا يُدْرِيهِمْ مَا مُصْحَفُ فَاطِمَةَ ( عليها السلام ) قَالَ قُلْتُ وَ مَا مُصْحَفُ فَاطِمَةَ ( عليها السلام ) قَالَ مُصْحَفٌ فِيهِ مِثْلُ قُرْآنِكُمْ هَذَا ثَلَاثَ مَرَّاتٍ وَ اللَّهِ مَا فِيهِ مِنْ قُرْآنِكُمْ حَرْفٌ وَاحِدٌ ) الكافي ج 1 ص 239.
وهذه نُبَذٌ من تحريفاتهم في الكافي:

1- قال أبو بصير لأبي عبد الله: [[ جعلت فداك! قول الله سبحانه وتعالى: (سأل سائل بعذاب واقع، للكافرين بولاية علي ليس له دافع) إنا لا نقرؤها هكذا؟ فقال: هكذا والله نزل بها جبريل على محمد، وهكذا هو والله مثبت في مصحف فاطمة ]] الكافي ج 8 ( الروضة ) ص 49
الآية الصحيحة في القرآن (سَأَلَ سَائِلٌ بِعَذَابٍ وَاقِعٍ (1) لِلْكَافِرِينَ لَيْسَ لَهُ دَافِعٌ (2)) سورة المعارج

2- عن أبي عبد الله في قول الله عز وجل: [[ومن يطع الله ورسوله في ولاية علي وولاية الأئمة من بعدي فقد فاز فوزاً عظيماً]] هكذا نزلت ) الكافي ج1 ص 414.
الآية الصحيحة في القرآن ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا (70) يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا (71))

3- عن أبي عبد الله في قوله تعالى: [[ ولقد عهدنا إلى آدم من قبل كلمات في محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين والأئمة من ذريتهم فنسي ولم نجد له عزماً) هكذا والله نزلت على محمد ]] الكافي ج1 ص 416
الآية الصحيحة في القرآن ( وَلَقَدْ عَهِدْنَا إِلَى آدَمَ مِنْ قَبْلُ فَنَسِيَ وَلَمْ نَجِدْ لَهُ عَزْمًا (115)) سورة طه

4- عن أبي عبد الله قال: [[ نزل جبريل على محمد بهذه الآية هكذا: (وإن كنتم في ريب مما نزلنا على عبدنا في علي فائتوا بسورة من مثله) ]]. الكافي ج 1 ص 417.
الآية الصحيحة في القرآن ( وَإِنْ كُنْتُمْ فِي رَيْبٍ مِمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِنْ مِثْلِهِ وَادْعُوا شُهَدَاءَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (23) سورة البقرة

ملاحظة: طبعا لاشك أن هذا الكلام كله مكذوب على أبي عبد الله وهو جعفر الصادق, , ومكذوب على أبي جعفر وهو محمد الباقر وغيرهم من أئمة آل بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم.

جمعه : محمد التكريتي

بنت الحواء
2013-03-21, 10:42 PM
بارك الله فيك
شكرا لك

الحياة أمل
2013-03-22, 04:26 AM
[...
ظلمآت بعضهآ فوق بعض !
نسأل الله السلآمة والعآفية لنآ ولكم
جزآكم الرحمن خيراً على هذآ التبيآن
::/

محمد الحديدي
2013-03-22, 05:51 AM
جزاكم الله خيرا أخواتي على المرور