المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 21/3/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-03-22, 10:42 AM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 21/3/2013
- أفاد مصدر امني من محافظة ديالى، اليوم الخميس، بأن أحد عناصر الصحوة قتل فيما أصيب آخر في هجوم على نقطة تفتيش للصحوة في ناحية بهرز، جنوب بعقوبة (55كلم شمال شرق بغداد).
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، اليوم الخميس، بأن قوات عسكرية خاصة تمكنت من اعتقال تسعة من عناصر دولة العراق الإسلامية في عمليات نفذتها في مناطق شمالي بابل. وأكد المصدر "قيام قوات مشتركة من اللواء 31 من الفرقة الثامنة والشرطة الاتحادية والشرطة المحلية بعمليات دهم وتفتيش اليوم في مناطق متفرقة شمال بابل".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن الأجهزة الأمنية اتخذت إجراءات مشددة للبحث عن سيارات مفخخة وانتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة دخلوا إلى بغداد لاستهداف المحتفلين بأعياد نوروز، بعد نحو يومين على تفجيرات دامية أوقعت نحو 207 أشخاص بين قتيل وجريح.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن شخصين أصيبا بمشاجرة تطورت إلى استخدام الأسلحة النارية داخل علوة
شعبية جنوبي بغداد، فيما اعتقلت قوة أمنية ثلاثة من المتشاجرين.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة حديثة تعودلمنتسب في وزارة الداخلية انفجرت، مساء اليوم، لدى مرورها في حي العبيدي التابع لمنطقة بغداد الجديدة، شرقي العاصمة، مما أسفر عن إصابته وشقيقه الذي كان برفقته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن"قوة من مكافحة المتفجرات تمكنت، ظهر اليوم،من أبطال مفعول سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق العام في قضاء بيجي، (40كم شمالي تكريت)،من دون إلحاق خسائر بشرية أو أضرار مادية"، مبينا أن عملية العثور على السيارة "استندت إلى معلومات أدلى بها مواطنين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة نفذت، ظهر اليوم، عمليات دهم وتتفيش في مناطق متفرقة جنوبي تكريت، اسفرت عن اعتقال ثلاثة مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الخميس، بأن"قوات من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحيتي
جبلة،( 55 كم شمال الحلة)، وجرف الصخر،( 60 كم شمال المدينة)، مما أسفر عن اعتقال شخصين مطلوبين وفقا للمادة
الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، فجر اليوم، مستهدفة دورية تابعة للفرقة الرابعة في قيادة عمليات دجلة يستقلها ضابط برتبة نقيب في استخبارات الفرقة يدعى صادق علي حسين لدى مرورها في قرية البوصليبي،( 15 كم شرقي تكريت، 100 كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن "انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه، في ساعة متقدمة من ليل امس، مستهدفا نقطة تفتيش تابعة للصحوة في قرية المزرعة، جنوبي قضاء بيجي،(40 كم شمالي تكريت)، مما أسفر عن إصابة ثلاثة
من عناصر الصحوة بجروح خطرة".
- أفاد مصدر أمني في البصرة، الخميس، بأن "عبوة لاصقة موضوعة في سيارة تعود لأحد المدنيين انفجرت مساء اليوم، حين كانت مركونة قرب بيته الواقع في مركز قضاء أبي الخصيب، (20 كم جنوب البصرة)، مما أسفر عن إصابته بجروح وتدمير السيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الخميس، بأن "عبوة ناسفة موضوعة على جانب طريق رئيسي في منطقة حمرين (45كم
شمال شرق بعقوبة) انفجرت، مساء اليوم، مما أسفر عن إصابة شخصين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الخميس، بأن "قوة من الشرطة نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة حي العامل جنوب غرب بغداد، أسفرت عن تحرير فتاة مختطفة تبلغ من العمر 13 عاما بعد 24 ساعة على عملية اختطافها"، مبيناً أن "القوة تمكنت
من اعتقال خاطفها الذي يعمل سائق أجرة.
- حذرت وزارة الداخلية، الخميس، المحرضين على الفتن و"الإرهاب" بإجراءات قانونية رادعة، مؤكدة أنها ستلاحق قضائيا
وبالجرم المشهود كل من استخدم وسائل الاتصال الجمعي والمنابر في التحريض والتمهيد لأجواء الاحتراب المذهبي.
- أفاد مصدر في شرطة كركوك، الخميس، بأن "قوة من الشرطة عثرت، عصر اليوم، على جثة تعود لامرأة مجهولة الهوية في العقد الخمسين من العمر مرمية على جانب نهر الزاب ضمن الحدود الإدارية لناحية الزاب (60كم جنوب غرب كركوك)"، مبيناً
أن "الجثة بدت عليها آثار الخنق وكانت مقيدة اليدين ومعصوبة العينين".
- أعلنت شرطة محافظة ذي قار، الخميس، عن تسجيل انخفاض كبير في معدل جرائم القتل خلال العامين الماضي والحالي عازية
السبب إلى الجهد الذي تبذله القوات الأمنية للحد من الجرائم.
- أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، الخميس، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، في ساعة متاخرة من مساء أمس، النار على مزارع -قرب بستان زراعي في الضواحي الشرقية لقضاء المقدادية، (35 كم شمال شرق بعقوبة)،مما أسفر عن مقتله على الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق في ناحية عويريج (30كم جنوب الموصل)، انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للجيش، مما أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصرها
- أعلنت القائمة العراقية، أن مسلحين مجهولين اغتالوا أحد مرشحيها للانتخابات عن محافظة الأنبار شمالي الفلوجة وهو ثالث
مرشح يقتل في الأنبار، في أول حادث بعد يوم على قرار الحكومة تأجيل الانتخابات المحلية في نينوى والانبار.وقال نائب رئيس
مجلس محافظة الانبار سعدون الشعلان المرشح عن القائمة العراقية ان "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، مساء الأربعاء من أسلحة
كاتمة للصوت على عضو القائمة (احمد جهاد حمادي) وهو احد مرشحي القائمة العراقية لمجالس المحافظات أثناء خروجه من منزله
في منطقة الجولان شمالي الفلوجة.

مشروع عراق الفاروق
الخميس 21/3/2013

بنت الحواء
2013-03-25, 05:09 PM
بارك الله فيك وبارك في سعيك
قواك الله