المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاحتلال الإيراني يعدم ستة أشخاص من سنة الأحواز


الحياة أمل
2013-01-02, 12:20 AM
الاحتلال الإيراني يعدم ستة أشخاص من سنة الأحواز



http://www.almoslim.net/files/images/thumb/4241290909886-thumb2.jpg
إعدام الأحوازيين بإيران

ذكرت مصادر مطلعة من داخل إقليم الأحواز أن الاحتلال الإيراني أعدم 6 أشخاص من السنة في الإقليم .

وأوضحت وكالة هرانا الإيرانية أن عمليات الإعدام تمت في سجن كرج في العاصمة الإيرانية طهران ، مشيرة إلى أن السلطات لم تقم بتسليم جثث المعدومين إلى أهاليهم.

وكانت مصادر أحوازية مطلعة قد ذكرت في وقت سابق أن السلطات الإيرانية بدأت بتسريب معلومات عن عزمها إعدام أحد نجل شيخ قبيلة الخنافرة أحد عشائر كعب العربية في الأحواز.

واعتقلت السلطات الإيرانية رضا بن الشيخ يونس بن مجاهد الخنافرة الكعبي، قبل عدة أشهر في إطار سلسلة اعتقالات طالت المئات من الأحوازيين، حيث وجهت له تهمة معاداة الثورة الإيرانية ونشر "الدعوة الوهابية",على حد وصفها.

وسبق للاحتلال الفارسي أن اغتال الشيخ مجاهد الكعبي جد المعتقل رضا الكعبي وقتلته عن طريق دسِّ السُّم له في مدينة كرمان وسط إيران.
من جهة أخرى, ذكر نشطاء أحواز لقطات مصورة لاقتحام قوات الأمن الإيرانية أحد الأحياء العربية في الإقليم.

ويظهر الفيلم عدداً من عناصر الأمن تقتحم بيت أحد المواطنين في منطقة "الصياحي" وسط إطلاق نار كثيف، وأثناء محاولة اعتقال المواطن عباس الحلفي تبادل الجانبان النار وقتل حلفي وجرح عدد من عناصر الأمن.

وبعد تنفيذ العملية عبث عناصر الأمن بمحتويات المنزل وقاموا بتخريب بعض مرافقه قبل مغادرتهم الحي ومعهم جثمان الضحية.

وقال الناشط في مجال حقوق الإنسان كريمي دحيمي إن " قوات الأمن تثير الرعب دائماً في المناطق التي يقطنها العرب، ولم يترددوا في إطلاق النار العشوائي والمباشر خلال عمليات الاعتقال التي أخذت منحي تصاعدياً خلال الأشهر الماضية".

هدايا القدر
2013-02-11, 04:20 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل
الله على كل ظالم متجبر طاغي
قبحهم الله