المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل البوطي --- عبرة ودرس للسلفيين !!!


ابوالحارث التلكيفي
2013-03-22, 07:10 PM
مقتل البوطي وعبرة ودرس للسلفين !!
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه ؛ أما بعد :-
منذ أمسِ أراقب الكلمات والتحليلات التي قيلت في البوطي ومقتله ، فرأيت موقفاً عجيباً من الصوفية والأشاعرة (المنهج والسلوك الذي كان يسير عليه البوطي ) ، رأيت دفاعاً مستميتاً عنه في موقفه المخزي مع النظام النصيري البعثي المجرم وتسويغاً واعتذاراً عنه حتى ولو على وجه متكلف متعسف قبيح والعجيب أن بعضهم من الصف الذي كان ضد النظام والبوطي في موقفه !!
فقلت في نفسي لو كان الشخص ليس البوطي وإنما رجل من السلفيين لرأينا موقفاً آخر هو التهمة المتجددة ( عملاء السلطان ، ذيل بغلة السلطان ...) ولكن هو الحقد الأعمى على دعوة التوحيد والسنة !!
وأيضاً استوقفني موقف أبناء الدعوة السلفية الذين اذا أخطأ أحدهم في موقف سياسي أو دعوي شهروا به وفضحوه ولم يبحثوا له عن عذر أو يخالفوه لرأيه لا لشخصه حتى يصل الامر ان يشمتوا بنا اهل البدع والأهواء بل يكون هذا لهم سبيلاً الى اتهامنا بتصفية وأسقاطه علمياً ودعوياً !!
أنا لا أقول نسكت على الباطل والخطأ وان صدر عن من هو على منهجنا كما فعل اهل البدع والأهواء عن البوطي !!
ولكن لا نتعجل في اتهام علمائنا ودعاتنا بدون النظر الى حجتهم او ظروفهم او أحوالهم العلمية والشخصية واختلافهم ...
الله الموفق لا رب سواه ...

الأثري العراقي
2013-03-22, 07:27 PM
الأخ : ( عبد الله العراقي ) ـ وفقك الله ـ :
1 ـ جزاك الله خير الجزاء .
2 ـ أنا سمعت من ( إحدى ) وسائل الإعلام ـ اليوم ـ خبراً مفاده ( أن البوطي رجع عن رأيه ! ، وأراد أن يُدَبِّرَ أمراً لبشار ، قاصداً بهذا الأمر الإنقلاب على حكومة بشار ! ، مما حدا بالأخير التدبير لقتله ! ، وبالتالي ستقع التهمة على الثوار بلا أدنى شك ) !! ، ولا أعلم حقيقة الأمر .
3 ـ قلتَ ـ أخي ( الحبيب ) ـ : ( ... وأيضاً استوقفني موقف أبناء الدعوة السلفية الذين اذا أخطأ أحدهم في موقف سياسي أو دعوي شهروا به وفضحوه ولم يبحثوا له عن عذر أو يخالفوه لرأيه لا لشخصه ... ) ! ، فلو قلتَ : ( بعض أبناء الدعوة السلفية ) ؛ لكان الكلام سديداً بهذا القيد الهام ! ؛ إذ ليسو كلهم سواء فيما ذكرتَ ، وأنا أعلم أنك لم تقصد التعميم ، ولكن الأفضل التقييد .. وجزاك الله خيراً مرة أخرى ، وأعتذر .

ابوالحارث التلكيفي
2013-03-22, 08:05 PM
أشكرك أخي الأثري العراقي على مرورك
وسرني تعليقك وإفادتك أمتعك الله بالصحة والعافية ...
أما الجواب على ماذكرت :-
الأول :- ذكرك لخبر رجوع البوطي ( وهذا ما أتمناه له ) سمعت به من اول لحظة قتله - ذكره أصحابه المخالفون له في الموقف السياسي دون العقدي والمنهجي !! اعتذاراً عنه ودفاعاً وهذا يؤكد ما ذكرت من حفظهم لسمعة صاحبهم والتماس المخارج له ! مما ينبغي منا الوقفة الطويلة مع انفسنا في التعامل مع بعضنا !!
الثاني :- أشكرك على حسن ظنك بأخيك الذي لا شك لا أقصد التعميم !
ومع ذلك هذا الأسلوب في الكلام لا يعني التعميم !!
وهذه فرصة جيدة لأبين قاعدة في المناقشات والمناظرات والكتابات نبه عليها شيخ الاسلام ابن تيمية قال ( وقول القائل : ان الرافضة تفعل كذا وكذا المراد به بعض الرافضة ، كقوله تعالى ( وقالت اليهود عزيز ابن الله وقالت النصارى المسيح ابن الله ) ( وقالت اليهود يد الله مغلولة غلت ايديهم ) لم يقل ذلك كل يهودي ، بل قاله بعضهم ! وكذلك قوله تعالى ( الذين قال لهم ان الناس ان الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم ) والمراد به جنس الناس ) ( منهاج السنة - 1- ص 80)
وفقك ربي ورفع قدرك ...

ياسر أبو أنس
2013-03-22, 08:38 PM
السلام عليكم

جزاك الله خير الاخ عبد الله العراقي على هذا الطرح الطيب

وبارك الله بالأخ لأثري العراقي على التبيان

مواقف البوطي مخزية جداً في دنياه

وأما مآله فنتركه لله تعالى فلاشماتة بالموت

نسأل الله تعالى أن يعامله بعدله

الأثري العراقي
2013-03-22, 08:41 PM
جزاك الله خيراً .. أجدتَّ .. وأفدتَّ ..

بنت الحواء
2013-03-25, 04:33 PM
جزاك الله خيرا
جعله الله في ميزان حسناتك