المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 22/3/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-03-23, 11:26 AM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 22/3/2013


- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بان شخصا قتل بانفجار عبوة لاصقة وضعت في سيارته جنوب تكريت،(170كم شمال بغداد).وقال المصدر إن "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة نوع (كيا) انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها على الطريق العام لناحية الاسحاقي،(60 كم جنوب تكريت)، مما اسفر عن مقتل سائقها في الحال والحاق اضرار مادية بالسيارة.


- أكد رئيس بعثة الأمم المتحدة في العراق مارتن كوبلر، اليوم الجمعة، أن انعدام الثقة بين مكونات الشعب العراقي يجعلهم أهدافا للإرهابيين، مبينا أن ذلك أدى إلى مقتل وإصابة 5983 شخصا في أربعة اشهر. وقال مارتن كوبلر في كلمة له أمام مجلس الأمن الدولي في نيويورك، امس الخميس، عن تقريره بشأن نشاطات البعثة في العراق،إن "حالة عدم الثقة بين مختلف طوائف وشرائح المجتمع العراقي تجعلهم عرضة للهجمات الإرهابية"، مؤكدا أنه "منذ تشرين الثاني 2012، قتل 1300 مدني جراء الهجمات الإرهابية وإصابة اكثر من 3090 بالإضافة إلى مقتل 591 عنصر امن وإصابة اكثر من 1002، بسبب هذه الأعمال الإرهابية".


- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بان قياديا في الصحوة ونجليه قتلوا بهجوم مسلح نفذوه مجهولون على منزله جنوب تكريت،(170كم شمال بغداد)، فيما تمكن نجل القيادي الأكبر من قتل أثنين من المسلحين.


- أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، الجمعة، عن إطلاق سراح عشرة معتقلين ممن لم يثبت إدانتهم، فيما أكدت إحباطها ثلاث محاولات لاستهداف الأسر المحتفلة بأعياد نوروز.وقال المتحدث الإعلامي باسم شرطة ديالى المقدم غالب عطية إن "الأجهزة الأمنية أطلقت سراح 10 معتقلين خلال الأسبوع الماضي من إحدى مراكز الاحتجاز الأمني وسط بعقوبة بعد ثبوت براءتهم من التهم الموجهة ضدهم".


- أعلنت وزارة الداخلية، الجمعة، عن اعتقال 19 مطلوبا بتهمة "الإرهاب" خلال عمليات أمنية نفذت بمناطق متفرقة من العاصمة بغداد وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن إبراهيم إن "قوات من الشرطة وبالتعاون مع استخبارات الداخلية نفذت، اليوم، عمليات دهم وتفتيش بمناطق متفرقة من بغداد، أسفرت عن اعتقال 19 مطلوبا بتهمة الإرهاب".


- أعلن حزب العمال الكردستاني المعارض لتركيا، الجمعة، أن المدفعية التركية قصفت مناطق حدودية في محافظة دهوك، بعد ساعات على إعلان زعيم الحزب وقف إطلاق النار.وقالت قيادة قوات الدفاع الشعبي الكردستاني الجناح المسلح لحزب العمال الكردستاني أن "المدفعية التركية قصفت أمس الخميس (21 آذار 2013) منطقة (درى داوتي) الحدودية التابعة لقضاء زاخو شمال محافظة دهوك"، مؤكداً أن "المنطقة المستهدفة تقع تحت سيطرة مسلحي العمال الكردستاني".


- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن جنديين أصيبا بتفجير استهدف دورية عسكرية جنوب الموصل وقال المصدر أن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق العام في ناحية حمام العليل (40 كم جنوب الموصل)، انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرور دورية للجيش العراقي، ما أسفر عن إصابة اثنين من عناصرها بجروح".


- نفت اللجان التنسيقية لمعتصمي ومتظاهري قضاء الحويجة، الجمعة، وقوع اشتباكات بين المتظاهرين وعمليات دجلة قرب ساحة الاعتصام بحسب ما ذكر عدد من وسائل الإعلام، فيما أكدت قيام بعض نقاط التفتيش بالتضييق على القادمين للتظاهرات.وقال المتحدث باسم متظاهري الحويجة عبد الملك الجبوري إن "نحو عشرة آلاف شخص خرجوا، اليوم، في تظاهرة في قضاء الحويجة تحت جمعة لترحل الحكومة والدستور الباطل"، مؤكداً أن "التظاهرات والاعتصامات تسير بشكل جيد".


- أعلنت قوات الصحوات في محافظة ديالى، الجمعة، عن مقتل لص واعتقال اثنين أثناء محاولتهم سرقة محال تجارية شمال شرق بعقوبة.وقال مسوؤل قوات الصحوات في ديالى سامي الخزرجي إن "مفرزة من الصحوات معززة بقوة أمنية نجحت في تطويق عصابة مسلحة كانت تحاول سرقة محال تجارية داخل قضاء المقدادية، ( 35 كم شمال شرق بعقوبة)، في ساعة متاخرة من مساء يوم أمس وحصل تبادل لإطلاق النار نجم عنه مقتل لص واعتقال اثنين آخرين.



مشروع عراق الفاروق
الجمعة 22/3/2013

بنت الحواء
2013-03-25, 05:08 PM
بارك الله فيك وبارك في سعيك
قواك الله