المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أهل السنة والجماعة الفرقة الناجية وغيرهم ليسوا كذلك رسالة إلى كل أشعري


عبدالله الأحد
2016-06-20, 05:44 PM
قول الجاهلون بأقوال الصوفية القبورية في القدح في التوحيد وتجويز الشرك ودعاء غير الله ومن ذلك دعاء الأموات وصرف العبادات للقبور , كما لا يخفى الذين يؤمنون بالاستغاثة بالأموات مشركون قبوريون كفار لأن الاستغاثة بالمخلوق شرك وكفر وزندقة سبحان الله وتعالى عما يشرك المجرمون
كفر من أنكر علو الله واستواءه على عرشه
وقال ابن خزيمة : ( من لم يقل إن الله في السماء على العرش استوى فهو كافر بربه يستتاب فإن تاب وإلا ضربت عنقه وألقيت جيفته على مزبلة .. ) ذم الكلام 534, معرفة علوم الحديث 125 .
قال الدارمي في رده: ( ونكفرهم أيضا أنهم لا يدرون أين الله ولا يصفونه بأين ) .
وأبو يوسف كـفّر بشر المريسي لإنكاره العلو . انظر الحموية لابن تيمية.
وكفر أبو حنيفة من قال إن الله ليس على العرش أو توقف . الحموية .
وقال ابن سحمان في كتابه تكفير الجهمية : ( مسألة العلو وإثبات صفات الكمال من المسائل الظاهرة ومما علم من الدين بالضرورة , ومن بلغه القرآن فقد قامت عليه الحجة وإن لم يفهمها , وإن عاند وزعم أن ما عليه هو الحق فهذا كفره أوضح من الشمس ولا يتوقف في كفره من عرف الإسلام) بتصرف يسير.
قال الدارمي في الرد على الجهمية: ( وأي فرق بين الجهمية وبينهم - أي المشركين المكذبين بالقرآن والقائلين أنه قول البشر المخلوق - حتى نجبن عن قتلهم وإكفارهم ) .
كفر من زعم أن القرآن حكاية
قال الواسطي شيخ البخاري : ( من زعم أن القرآن حكاية فهو والله الذي لا إله إلا هو زنديق كافر بالله ) .أخرجه الضياء في اختصاص القرآن , وهذا قول الأشاعرة .
قال عبد الله بن الإمام أحمد : سألت أبي عمن يقول لما كلم الله موسى لم يتكلم بصوت , فقال أبي تكلم الله بصوت .. هؤلاء كفار يريدون أن يموهوا على الناس . السنة 518 , والرد على المبتدعة لابن البناء 239 .
قال المروزي : (سمعت أحمد قيل له إن عبدالوهاب قال من زعم أن الله كلم موسى بلا صوت فهو جهمي عدو الله عدو الإسلام, فقال ما أحسن ما قال) درء التعارض 2/39.
ولا نعرف في أهل البدع طائفة يكتمون مقالتهم ولا يتجاسرون على إظهارها إلا الزنادقة والأشعرية ا.هـ
• وقال في كتاب تحريم النظر في كتب الكلام ص42 : وقال أحمد بن إسحاق المالكي أهل الأهواء والبدع عند أصحابنا هم أهل الكلام فكل متكلم من أهل الأهواء والبدع أشعرياً كان أو غير أشعري لا تقبل له شهادة ويهجر ويؤدب على بدعته فإن تمادى عليها استتيب منها ا.هـ
• قال في المناظرة على القرآن ص50 :" وَهَذَا حَال هَؤُلَاءِ الْقَوْم لَا محَالة فهم زنادقة بِغَيْر شكّ فَإِنَّهُ لَا شكّ فِي أَنهم يظهرون تَعْظِيم الْمَصَاحِف إيهاما أَن فِيهَا الْقُرْآن ويعتقدون فِي الْبَاطِن أَنه لَيْسَ فِيهَا إِلَّا الْوَرق والمداد ويظهرون تَعْظِيم الْقُرْآن ويجتمعون لقرَاءَته فِي المحافل والأعرية ويعتقدون أَنه من تأليف جِبْرِيل وَعبارَته ويظهرون أَن مُوسَى سمع كَلَام الله من الله ثمَّ يَقُولُونَ لَيْسَ بِصَوْت" -
• قال الإمام اللالكائي رحمه الله عن القرآن : ليس بحكاية ولا عبارة عن قرآن ، وهو قرآن واحد غير مخلوق وغير مجعول ومربوب ، بل هو صفة من صفات ذاته ، لم يزل به متكلما ، ومن قال غير هذا فهو كافر ضال مضل مبتدع مخالف لمذاهب السنة والجماعة
وقال ابن الحنبلي : ( والجهمية لعنهم الله أصناف مختلفة .. وطائفة منهم تقول إنه حكاية عن ذلك القرآن ) الرسالة الواضحة 684 .
وقال القحطاني في النونية: ( من قال فيه عبارة وحكاية فغدا يجرع من حميم آن ) .
قال السجزي : (فقد بان بما قالوه - أي ابن كلاب والأشعري - أن القرآن الذي نفوا الخلق عنه ليس بعربي وليس له أول ولا آخر. ومنكر القرآن العربي كافر بإجماع ومثبت قرآن لا أول له ولا آخر كافر ) رسالة إثبات الصوت ص 107 .
وقال ابن القيم عن توافق الأشاعرة والعتزلة في كلام الله : ( فتأمل هذه الأخوة التي بين هؤلاء وبين المعتزلة الذين اتفق السلف على تكفيرهم وأنهم زادوا على المعتزلة في التعطيل ) مختصر الصواعق 4/1382.
وقال ابن الحنبلي : ( والجهمية لعنهم الله أصناف مختلفة .. وطائفة منهم تقول إنه حكاية عن ذلك القرآن ) الرسالة الواضحة 684 .
كفر من أنكر الصفات وتبديع المتكلمين
وقال السراج ت 313 هـ : ( من لم يقر أن الله ويؤمن بأن الله يعجب ويضحك وينزل كل ليلة إلى السماء الدنيا فهو زنديق كافر يستتاب فإن تاب وإلا ضربت عنقه ولا يصلى عليه و لادفن في مقابر المسلمين ) العلو للذهبي ,
وقال ابن الحنبلي : ( والجهمية لعنهم الله أصناف مختلفة .. وطائفة منهم تقول إنه حكاية عن ذلك القرآن ) الرسالة الواضحة 684 .
الإمام ابن خويز منداد ت 390هـ فقيه المالكية وإمامهم في عصره . قال رحمه الله: ( أهل الأهواء عند مالك وسائر أصحابنا هم أهل الكلام فكل متكلم من أهل الأهواء والبدع أشعرياً كان أو غير أشعري ولا تقبل له شهادة في الإسلام أبداً ويهجر ويؤدب على بدعته ) . نقله عنه الحافظابن عبد البر في جامع بيان العلم وفضله 2/ 117.
قال نعيم بن حماد : ( من أنكر ما وصف الله به نفسه فقد كفر ) أخرجه اللالكائي .
قال ابن منده في رده على الجهمية : ( التأويل عند أصحاب الحديث نوع من التكذيب ).
قال الدارمي في الرد على الجهمية : ( ونكفرهم أيضا بالمشهور من كفرهم أنهم لا يثبتون لله تبارك وتعالى وجها ولا سمعا ولا صفة إلا بتأويل ضلال .. )
وقال السجزي : ( ومنكر الصفة كمنكر الذات فكفره كفر جحود ) . وكم تنكر الأشاعرة من صفة .
قال الإمام الترمذي: (ذكر الله في غير موضع من كتابه اليد والسمع , فتأولت الجهمية هذه الآيات ففسروها على غير ما فسر أهل العلم وقالوا معنى اليد القدرة ) السنن 3/51 .
النتيجة
تب الى الله انصحك ان تتوب وترجع الى التوحيد والايمان الحق والسنة وتلزم عقيدة السلف اهل السنة والجماعة دون غيرهم من المبتدعة
الاشاعرة ليسوا على حق بل الحق مع أهل السنة لا غير انصحك باتباع عقيدة السلف واهل السنة واحمد بن حنبل لأن تلك هي العقيدة الحقة الصحيحة لاا عقيدة الاشاعرة المخالفة وان تقرأ كتب السلف واهل السنة
لوامع الانوار للسفاريني
الرسالة الواضحة في الرد على الاشاعرة لابن الحنبلي
اعتقاد اهل السنة للرحيبي
البرهان للسكسكي
اصول السنة لابن زمنين
وعقيدة اصحاب الحديث للصابوني
وعقيدة اصحاب اهل الحديث للاسماعيلي
وشعار اهل الحديث للحاكم
والتوحيد لابن خزيمة امام الأئمة
والتوحيد لابن منده
والشريعة للاجري
وشرح اصول اعتقاد اهل السنة للالكائي
والحجة في بيان المحجة للاصبهاني
والتبصير في معالم الدين
وصريح السنة وكلاهما للطبري
والعقيدة الطحاوية للامام الطحاوي
ولمعة الاعتقاد لابن قدامة
وعقيدة الامام احمد لابي الفضل التميمي
الرد على من انكر الصوت والحرف لابي نصر السجزي
الاشاعرة ليسوا على حق بل الحق مع اهل السنة دون غيرهم اهل السنة والسلف الفرقة الناجية هم على حق وصواب دون غيرهم اتبعوا عقيدة السلف والسنة لا المبتدعة المخالفون نحن أهل السنة وغيرنا أهل البدعة نحن أهل الحق دون غيرنا وغيرنا مبتدع أو ضال توبوا الى الله فورا توبوا الى الله الآن وخافوا من الله الذي فوق العرش بلا تشبيه ولا تكييف وآمنوا بصفاته كلها بلا تفريق وان القرآن كلام الله حقيقة لا عبارة تب الى الله صحح عقيدتك ولا تدع الا الله ولا تستغث الا بالله لأن صرف ذلك لغير الله شرك وكفر تعالى الله عما يشركون