المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الزاملي : القاعده استحدثت معسكرات تدريب حول بغداد !!


العراقي
2013-03-23, 07:44 PM
2013/03/23 17:13
المدى برس/ بغداد


كشف قيادي في التيار الصدري، اليوم السبت، أن تنظيم القاعدة استحدث عددا من المعسكرات في محيط بغداد خصوصا من مناطق الشمال والجنوب من اجل الانطلاق منها لتنفيذ هجمات في العاصمة وغيرها، ولفت إلى أن التنظيم استغل انشغال الأجهزة الأمنية وقواتها بالتظاهرات وتمكن من إعادة تنظيم نفسه، محذرا من "هجمات واسعة النطاق" يستعد التنظيم لتنفيذها خلال الأيام المقبلة.
وقال القيادي الصدري حاكم الزاملي في حديث إلى (المدى برس) "خلال الفترة الماضية بدأ تنظيم القاعدة والمجاميع الإرهابية بإعادة تنظيم نفسها عبر إيجاد حواضن ودعم لها في مناطق محيطة ببغداد مثل منطقتي الطارمية والمشاهدة شمالا ومنطقة المدائن جنوبا، والمناطق التي تحاذيها هذه المناطق في شمال محافظة بابل وجنوب محافظة صلاح الدين".
واوضح الزاملي أن "وجود التظاهرات وانشغال الأجهزة الامنية بها أضعف من السيطرة الأمنية على المنافذ الحدودية مع سوريا مما سمح بدخول عناصر من التنظيم وأسلحة إلى العراق"، مبينا أن "التنظيم استحدث معسكرات في مناطق جرف الصخر الواقعة شمالي بابل ويتركز تجمع عناصره في هذه المناطق وتحديدا في منطقة تسمى الهوتة".
وتابع الزاملي "هناك تجمعات أخرى استحدثها التنظيم في المنطقة الصحراوية بين سامراء وتكريت"، لافتا إلى ان "عناصر التنظيم وبدأوا يعدون العدة للقيام بأعمال إرهابية على نطاق واسع تستهدف المراكز الحيوية والمنشآت والوزارات وبعض الجامعات العراقية".
وتوقع الزاملي وهو عضو في لجنة الأمن والدفاع النيابية أن "تشهد الأيام المقبلة هجمات نوعية يشنها التنظيم"، وأوضح "خصوصا بهذا الشهر اي قبل الانتخابات لتخويف او ترويع المواطنين وافشال العملية السياسية"، لافتا إلى أن "نجاحهم في اقتحام وزارة العدل أعطاهم المحفز بان هناك لديهم نجاح وقوة في الدخول".
وشدد الزاملي على "ضرورة أن يكون هناك أجهزة كشف متفجرات ونصب كاميرات حرارية متطورة لمراقبة الشوارع الرئيسية في بغداد، وعمل استباقي من القوات الأمنية لمراقبة وتعقب حركة الإرهابيين"، محذرات من أن ضربة أو ضربتين خلال هذه الفترة، ستكون كافية لإخافة الناس وبالتالي إفشال إجراء الانتخابات".
واكد القيادي في التيار الصدري أن "هذه المعلومات موثقة"، وأردف قائلا "نتوقع ان القاعدة لديها نوايا لعمليات ارهابية وانا لا اتكلم من فراغ لكن لدي معلومات أكيدة بعمليات مشابهة لما حدث في وزارة العدل".
وكان تنظيم القاعدة في العراق أعلن، اليوم السبت، مسؤوليته عن 72 عملية مسلحة وتفجير نفذت في مناطق متفرقة من محافظة صلاح الدين وشمال بغداد خلال شهر واحد أبرزها في عملية في جزيرة الثرثار وأخريين في قضاء التاجي شمالي بغداد.

بنت الحواء
2013-03-25, 06:38 PM
بارك الله فيك