المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيري : نناشد المالكي بعدم تأجيل الانتخابات وحجة عدم توفر الامن غير مقنعه


العراقي
2013-03-24, 10:17 PM
2013/03/24 17:15
المدى برس/ بغداد
ناشد وزير الخارجية الأميركي جون كيري، اليوم الأحد، رئيس مجلس الوزراء العراقي نوري المالكي إعادة النظر بقرار تأجيل الانتخابات في محافظتي نينوى والانبار، واكد أن الولايات المتحدة ترى ضرورة مشاركة الجميع في الانتخابات، مؤكدا أن "مبررات" الحكومة العراقية لتأجيل الانتخابات "غير مقنعة".
وقال كيري في مؤتمر صحافي عقده بمبنى السفارة الامريكية في العاصمة بغداد، وحضرته ( المدى برس) "ناشدت رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي خلال لقائي به اليوم إعادة النظر في قضية تأجيل الانتخابات في محافظتي الانبار ونينوى"، موكدا أن " الولايات ترى ضرورة مشاركة الجميع في الانتخابات".
وتابع كيري أن "تبرير تأجيل الانتخابات في نينوى والانبار بعدم توفر الامن ليس مقنعا كون العراق اجرى انتخابات في ظروف اصعب من الظروف الحالية"، معربا عن امله بأن "يتعامل رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي مع هذا الموضوع".
واكد وزير الخارجية الامريكي أن "التظاهرات حق مشروع ويجب ألا يعاقب الشخص تجاه التعبير عن رأيه"، مناشدا "اللعراقيين بالتظاهر بسلمية والحكومة العراقية الى عدم الاستجابة للتظاهرات بمبدأ القوة".
ويعد موقف كيري من تأجيل الانتخابات المحلية في محافظتي نينوى والانبار، هو اول موقف واضح وصريح من مسؤول امريكي رفيع المستوى بشان قرار رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي بتأجيل الانتخابات في المحافظتين، كما يشير بشكل واضح الى عدم الادارة الامريكية المعروفة لدى الاوساط السياسية بدعمها لسياسية المالكي عن هذا القرار.
وكان وزير الخارجية الامريكي وصل، اليوم الاحد، الى العاصمة بغداد في زيارة لم يعلن عنها مسبقا هي الأولى له منذ توليه منصبه خلفا لهيلاري كلنتون، وذلك بعد ساعات من إجرائه لقاءات مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

بنت الحواء
2013-03-25, 06:46 PM
بارك الله فيك