المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدكتاتورية فرصة لصناعة ابطال كارتون


رنيم الحمد
2016-09-26, 07:00 PM
في زمن الدكتاتوريات يتم بوحي من عشق الناس للبطل السوبرمان ورغبتها في افراغ شحناتها العدائية للنظام الحاكم ، يتم صنع ابطال كارتون ، وحتى تتم الحبكة ويجري ترويجها من قبل بعض ممن يسمون انفسهم معارضين وهم كانوا فقط يتكلمون بأسلوب التعريض والغمز واللمز ولايجرؤ واحد منهم بالتصريح ، يقوم عشاقهم من القرقوزات الاتباع بأضفاء هالات البطولة والاعمال والاقوال التي لااصل لها ، لابل ينسبون لهم انهم قالوا كذا وكذا امام فلان وعلان من المسؤولين ، وفي الحقيقة هو ينتظر فرصة لقاء المسؤول ليطالبه بزيادة راتب او قطعة ارض .
وفي المقابل حتى يكملوا بروجاندا البطولة الكارتونية يقومون بأدعاء ان لهم اعداءا ومغرضين ويكيدون لهم ، وذلك لكسب مزيد من الفارغين والمهووسين والطناطلة اجلكم الله . واكثر من يتم كسبهم للقيام بترويج هذا هم شباب لاتجربة لهم في الحياة يقومون بتدجينهم وبرمجتهم ليكونوا قرقوزا ونباحا تحت الطلب وقناة متواصلة لبث الاكاذيب ، المصيبة انهم من كثرة ترديدها اصبحوا يؤمنون بها على انها وقائع .
وهكذا تم انتاج جيل مبرمج من قبل بعض الجهات ، جيل واجبه التسقيط والتجريح دون وعي ولاتفكير بأخرة ، ولو سألته هل التقيت بفلان الذي تجرحه ، هل توثقت منه ، هل من دليل ؟ يجيبك يكفيني اني سمعت من فلان كذا وكذا .
ومادرى ونسي قوله عليه الصلاة والسلام ( كفى بالمرء اثما ان يحدث بكل ماسمع ) .
المصيبة ان كل الابطال الكارتونيين الذين تم نفخهم بغاز هليوم نفاخات العيد اما انفجر او توارى في محنة الامة والبلد حاليا ، والادهى والامرّ ،لازال النفخ جاريا بينما البعج والثقوب تخرج كل ماينفخ به هباءا منثورا .
واني اعرف وعندي معلومات تفصيلية لأبطال كارتونيين لكن اقول المحنة اكبر من انزلق في مهاترات يكفينا مانحن فيه والشاطر من تعلم من درس المحنة .
ياايها الذين امنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديدا يصلح لكم اعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم .