المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 25/3/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-03-26, 10:40 AM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 25/3/2013


- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "قوة من الشرطة عثرت، بعد ظهر اليوم، على جثة تعود لرجل مجهول الهوية في العقد الثالث من العمر مرمية على جانب الطريق في منطقة الهرمات، غربي الموصل"، مبينا أن "الجثة كانت مقيدة اليدين وبدت عليها أثار طلقات في الرأس".


- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، بعد ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها في منطقة موصل الجديدة، غربي الموصل، مما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية"، مبينا أن "المدنيين تصادف مرورهما لحظة وقوع الانفجار".


- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "قوة من الشرطة عثرت، ظهر اليوم، على جثة تعود لصبي مجهول الهوية يبلغ من العمر (14 عاما)، في منطقة نينوى الشرقية، شرقي الموصل"، مبينا أن "الجثة كانت مهشمة الرأس".


- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة مدنية انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرورها بالقرب من مبنى مديرية مكافحة المتفجرات في منطقة حي شيشين، جنوبي تكريت، مما أسفر عن إصابة سائقها بجروح خطرة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".


- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الاثنين، بان"عبوة ناسفة كانت مزروعة جانب الطريق انفجرت، قبل ظهر اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في منطقة المفرق، غربي بعقوبة، مما أسفر عن مقتل آمر الدورية وهو ضابط برتبة نقيب واحد عناصرها وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".


- أعلنت مديرية الاستخبارات في محافظة بابل، اليوم الاثنين، بأن قواتها اعتقلت اربعة من عناصر تنظيم القاعدة خلال عملية أمنية نفذتها في محافظة الانبار، مركزها الرمادي،( 110 كم غرب بغداد)، فيما أكدت اعتقال أربعة آخرين شمال الحلة،( 100 كم جنوب بغداد).وقال مدير استخبارات وتحقيقات بابل العميد رياض الخيكاني إن "قوات من المديرية نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في محافظة الانبار وبالتنسيق مع قيادة شرطتها، أسفرت عن اعتقال أربعة من عناصر كتيبة الفاروق التابعة لتنظيم القاعدة".


- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن"عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة حديثة تعود لضابط برتبة ملازم أول في وزارة الداخلية انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها على طريق محمد القاسم بالقرب من ملعب الشعب، شرقي بغداد، مما أسفر عن إصابته بجروح خطرة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".


- أعلنت مديرية شرطة محافظة المثنى، الاثنين، عن اعتقال عصابتين متخصصتين بتهريب وتاجرة المخدرات وضبط أكثر من 42 ألف حبة مخدرة، محذرة من تصاعد مؤشر تعاطي المخدرات بشكل مخيف في المحافظة.

- قال مدير شرطة المحافظة اللواء كاظم أبو الهيل إن "شرطة السماوة تمكنت خلال الأيام القليلة الماضية، من اعتقال عصابتين متخصصتين بالتهريب والمتاجرة بالحبوب المخدرة في مناطق متفرقة من المدينة"، مبينا أنه "تلك القوات ضبطت أكثر من 24 ألف
حبة مخدرة من نوع باركيزول، بعد ثلاثة أيام من العثور على 18 ألف حبة في احد أقضية المحافظة".


- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن"قوة من الفرقة الثالثة شرطة اتحادية نصبت، ظهر اليوم كمينا في الجانب الأيمن، غرب الموصل، لعناصر عصابة تمارس ابتزاز المواطنين لصالح الجماعات المسلحة، أسفر عن اعتقال تسعة أشخاص خلال استفزاز أحد المواطنين والحصول على 200 ألف دولار منه.


- أعلنت قوات الصحوات في محافظة ديالى، الاثنين، بأن "مجموعة مسلحة تحمل أسلحة خفيفة هاجمت، ظهر اليوم نقطة مرابطة أمنية للصحوات في قرية العكيدات قرب قضاء المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة) ما أسفر عن مقتل احد عناصر الصحوات وإصابة ثلاثة آخرين بجروح".


- أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، الاثنين، بأن "قوات من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في مدن الرفاعي والنصر وقلعة سكر (شمالي الناصرية)، أسفرت عن اعتقال 25 مطلوبا بتهم جنائية مختلفة".


- أعلنت مديرية شرطة محافظة ذي قار، الاثنين إن " مديرية الشرطة ستتسلم خلال الأيام القليلة المقبلة أربعة سيارات سونار لكشف المتفجرات من وزارة الداخلية"، لافتا إلى أن "السيارات الأربعة سيتم نصبها في السيطرات الموجودة في مداخل مدينة
الناصرية من أربع جهات.


- استأنفت وزارة العدل، الاثنين، العمل بمبناها الذي تعرض للتفجير في 14 من آذار الجاري، فيما نظمت حملة للتبرع بالدم لدعم جرحى العمليات "الإرهابية". وقال الشمري إن "وزارة العدل نظمت، اليوم، بالتعاون مع الشعبة الرياضية حملة للتبرع بالدم في مقر الوزارة، بإشراف لجنة من وزارة الصحة".


- أفاد مصدر استخباري محلي في محافظة ديالى، الاثنين، بان " أمير تنظيم القاعدة لمناطق الوقف المكنى (أبو متعب) أصيب بجروح متوسطة وقتل احد معاونيه في اشتباك مع قوة أمنية من الشرطة والجيش قرب قرية المخيسة 32 كم شمال شرق بعقوبة في ساعة متأخرة من مساء يوم امس


- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في منطقة واحد حزيران، جنوب كركوك، انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة موكب مدير مركز شرطة العدالة العقيد وسام العبيدي، مما أسفر عن إصابة أحد عناصر الموكب"، مبيناً أن العبيدي "لم يكن موجودا في الموكب".


- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن "مجهولين فجروا، صباح اليوم، عبوة موضوعة عند منزل تابع لشرطي في منطقة قبر العبد، (30 جنوب الموصل)، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بالمنزل دون حصول خسائر بشرية".


- أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، الاثنين، بأن"عبوة ناسفة موضوعة على جانب طريق رئيسي في منطقة المفرق، ( 5كم غرب بعقوبة)، انفجرت في، ساعة متأخرة من مساء أمس، على دورية أمنية مشتركة للجيش والشرطة مما أسفر عن مقتل جندي وإصابة خمسة آخرين بينهم اثنين من عناصر الشرطة".



مشروع عراق الفاروق
الاثنين 25/3/2013

الدعم الفني
2013-03-26, 08:12 PM
مشروع عراق الفاروق
جزاك الله خيرا .. اثابك الله الجنة