المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 26/3/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-03-27, 11:12 AM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 26/3/2013


- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن" قناصا مجهول الهوية أطلق، صباح اليوم، النار على احد عناصر الفرقة الرابعة في الجيش العراقي لدى خروجه من مصرف الرافدين، وسط قضاء بيجي،(40 كم شمالي تكريت)، مما اسفر عن
مقتله في الحال".


- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن"مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة كاتمة للصوت على مرشح تجمع (أم الربيعين الوطني) المحامي بهجت محمد سعيد، لدى خروجه من منزله في حي الشرطة
شمالي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال".


- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الشرطة نفذت، ظهر اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة وسط مدينة العمارة، أسفرت عن اعتقال 22 مطلوبا بتهم جنائية مختلفة منها السطو المسلح على المحال التجارية والمنازل ومطلوب واحد وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".


- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، قبل ظهر اليوم، مقهى الكرم في منطقة
المجموعة الثقافية، شرقي الموصل، وأطلقوا النار من أسلحة رشاشة باتجاه شخص كان داخل المقهى، مما أسفر عن مقتله في الحال"،
مبينا أن "القتيل لا يحمل أي أوراق ثبوتية.


- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة نوع ( كيا باص) انفجرت، بعد ظهر اليوم، في مدينة الكاظمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن إصابة سائقها وشخصين كانا برفقته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".


- أفاد مصدر أمني في محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، أن "مسلحين مجهولين هاجموا فجر اليوم منزلا في منطقة الأبنية الجاهزة بالحي العربي شمالي مدينة الموصل وقتلوا كلبا كان يحرس المنزل بأسلحة كاتمة للصوت ثم تمكنوا من الدخول إلى المنزل وإطلاق النار على صاحبه وهو نائم في غرفته"، مبينا أن "صاحب المنزل عثر عليه من قبل أهله وهو مازال على قيد الحياة لكنه في وضع حرج بعد إصابته بعدة طلقات نارية".


- أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بابل، اليوم الثلاثاء، إن "وزارة العدل نفذت، صباح اليوم، حكم الإعدام بحق رائد حميد جواد عنيفص العلواني واوس شهاب العلواني لا دانتهما بخطف وقتل عدد من أصحاب السيارات ورمي جثثهم في شط الحلة خلال العام 2010".


- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية لفوج طوارئ شرطة نينوى لدى مرورها في منطقة الأبواب والشبابيك، غربي الموصل، مما أسفر عن إصابة أحد
عناصر الدورية بجروح متفاوتة".


- قال المتحدث باسم جهاز الأمن الكردي الملازم أول فرهاد محمد علي إن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، قبل ظهر اليوم، مستهدفة موكب معاون مدير الاسايش العام العقيد سالار خالد كمر خان لدى مروره بالقرب من نادي واحد حزيران، شمالي كركوك، مما أسفر عن إصابة ثلاثة من أفراد حمايته بجروح متفاوتة وإلحاق إضرار مادية بإحدى عجلات الموكب"، مبينا أن العقيد "لم يصب بأي أذى".


- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الثلاثاء "قوات أمنية مشتركة من الجيش والشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في ناحيتي جبلة،( 55 كم شمال الحلة)، وجرف الصخر،( 60 كم شمال الحلة)، أسفرت عن اعتقال شخصين
مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".


- قال المتحدث باسم جمعية النصر لصيد وتسويق الأسماك عبد الحسين شوزلي حسين إن "الإدارة العامة لقوات خفر السواحل الكويتية أطلقت مساء يوم أمس سراح تسعة صيادين عراقيين بعد مرور أربعة أيام على احتجازهم"، مبيناً أن "دورية عسكرية كويتية قامت بمرافقة الصيادين مع سفينتهم (السلام) إلى منطقة بحرية حدودية وسلمتهم إلى دورية تابعة للقوة البحرية العراقية في ضوء تنسيق مسبق بين الجانبين".


- أكد مصدر في شركة نفط الشمال، الثلاثاء، أن "عملية ضخ النفط من حقول كركوك إلى ميناء جيهان التركي توقفت ظهر اليوم، بسبب تفجير الأنبوب الناقل للنفط بعدد من العبوات الناسفة في منطقة تلول الباج بقضاء الشرقاط"، 85كم شمال صلاح الدين، مؤكدا أن "الملاكات الفنية والهندسية ستعمل على إصلاح الضرر، لاستئناف التصدير".


- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن "مسلحين اقتحموا، اليوم، دائرة الطب العدلي في الموصل مطالبين منتسبيها بعدم الالتحاق بالعمل، أو مواجهة القتل في حال مخالفتهم التهديد".


- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بان"مسلحين ملثمين اقتحموا مرآباً عاما في الموصل وهددوا سائقي مركبات الاجرة العاملين على خط بغداد - الموصل في حال نقلهم أي مسافر من القوات الأمنية من بغداد إلى الموصل أو بالعكس".


- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن "مدنيا قتل بهجوم شنه مسلحون بأسلحة كاتمة داخل مطعم العباسي بمنطقة المجموعة الثقافية شمال الموصل".


- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق الرئيسي قرب قضاء طوزخرماتو (80 كم شرق تكريت)، انفجرت، صباح اليوم، لدى مرور موكب القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني وعضو مجلس محافظة صلاح الدين رشيد خورشيد مع رئيس مجلس مدينة قضاء الطوز عبد القادر النعيمي، ما أسفر عن مقتلهما وإصابة قائمقام القضاء شلال عبدول، الذي كان برفقتهما بجروح.


- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن"سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق العام وسط ناحية اليوسفية جنوب بغداد، انفجرت، صباح اليوم، لدى مرور موكب مدير الناحية الشيخ عماش، ما أسفر عن إصابته وثلاثة من عناصر حمايته في الحال".


- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، في ساعة متقدمة من ليلة أمس، منزلا سكنيا يعود لابن عم مدير شؤون أفواج طوارئ شرطة نينوى العميد الركن خالد الحمداني، في قرية قبر العبد (30 جنوب الموصل)، وأطلقوا
النار على صاحبه ما أسفر عن مقتله في الحال".



مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 26/3/2013

بنت الحواء
2013-04-02, 12:38 PM
بارك الله فيك