المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ذي قار :اعتقال 16 شخصاً بتهمة حيازة وتجارة المخدرات خلال شهر مارس الجاري


ـآليآسمين
2013-03-27, 04:38 PM
الأربعاء 27 آذار 2013
السومرية نيوز/ذي قار

أفاد مصدر في مديرية شرطة محافظة ذي قار، الأربعاء، بأن 16 شخصاً اعتقلوا بتهمة حيازة وتجارة المخدرات في ذي قار خلال شهر آذار الجاري، فيما لفتت إلى أن المحافظة سجلت انخفاضاً ملحوظاً في تجارة هذه المادة مقارنة بالشهرين الماضيين.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز" ، إن "عناصر مكتب مكافحة المخدرات اعتقلت 16 شخصاً بتهم حيازة والمتاجرة بالأقراص المخدرة خلال شهر آذار الجاري"، مشيراً إلى أنه "تم ضبط ستة آلاف و302 من الأقراص المخدرة بحوزتهم".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "مديرية الشرطة ومكتب مكافحة المخدرات سجلا انخفاضاً ملحوظاً سواء على صعيد عدد المعتقلين بتلك الجرائم أو الكميات المضبوطة من الأقراص المخدرة خلال الشهر الجاري مقارنة بالشهرين الماضيين".

وأوضح المصدر أن "عدد المعتقلين بجرائم حيازة المخدرات خلال شهر كانون الثاني الماضي بلغ 27 شخصاً، كما ضبط 7528 قرصاً مخدراً، فيما بلغ عدد المعتقلين في شهر شباط 21 شخصاً وتم ضبط 11036 قرصاً مخدراً".

يذكر أن تجارة المخدرات راجت في العراق بعد أحداث 2003، جراء حالة الانفلات الأمني التي سادت، وأشارت تقارير دولية صدرت عن مكتب مكافحة المخدرات في الأمم المتحدة، إلى أن العراق تحول إلى محطة لتهريب المخدرات من إيران وأفغانستان، نحو دول الخليج العربي، محذرة في الوقت نفسه من احتمال تحوله إلى بلد مستهلك.

بنت الحواء
2013-03-28, 12:00 PM
حسبي الله ونعم الوكيل