المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 27/3/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-03-28, 12:02 PM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 27/3/2013

- أفاد مصدر في شرطة كركوك، الأربعاء، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة يستقلها مهندس حكومي انفجرت، عصر اليوم، لدى مروره في منطقة ساحة الاحتفالات جنوب كركوك.

- قال محافظ ديالى عمر الحميري، الأربعاء، إن محافظة ديالى تحتاج لأجهزة متطورة للكشف عن المتفجرات لنصبها في مداخل المدن الرئيسية "، مطالب وزارة الداخلية بـ"توفيرها للأجهزة الأمنية في المحافظة لمنع تكرار مسلسل الخروقات الأمنية التي سفكت دماء العشرات من الأبرياء في الأسابيع الماضية في العديد من مناطق المحافظة.

- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأربعاء، بأن "قوة من الفرقة الثالثة التابعة للشرطة الاتحادية نفذت ظهر اليوم، عملية أمنية في الجانب الأيمن من الموصل غرب المدينة، أسفرت عن مقتل مسلح كان يروم زرع عبوة ناسفة واستولت على سيارة محملة بعبوات ناسفة"، مبيناً أن "القوة اعتقلت 14 مطلوباً بتهمة الإرهاب .

- أفاد مصدر في مديرية شرطة محافظة ذي قار، الأربعاء، بأن "عناصر مكتب مكافحة المخدرات اعتقلت 16 شخصاً بتهم حيازة والمتاجرة بالأقراص المخدرة خلال شهر آذار الجاري"، مشيراً إلى أنه "تم ضبط ستة آلاف و302 من الأقراص المخدرة بحوزتهم".

- أعلنت قيادة الشرطة في محافظة البصرة، الأربعاء، عن ضبط شاحنة محملة بعدد كبير من الأسلحة والذخائر شمال البصرة وقال قائد الشرطة اللواء فيصل العبادي إن "قوات الشرطة ضبطت في ناحية كرمة علي (نحو 16 كم شمال مدينة البصرة) شاحنة محملة بـ400 صندوق ذخيرة وقطعة سلاح، منها قاذفات محمولة على الأكتاف مضادة للطائرات والدبابات"، مؤكداً اعتقال سائقها.

- قال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس ديالى مثنى التميمي الأربعاء "، إن "التحقيقات في مجمل أعمال العنف على اختلاف أشكالها في ديالى بينت أن 40% منها دوافعها جنائية يتمحور اغلبها في الثأر والعداوات العشائرية والشخصية التي برزت نتيجة إفرازات مرحلة الاضطرابات الأمنية السابقة".

- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، الأربعاء، بأن شخصاً قتل وأصيب ستة آخرون على الأقل بالتفجير الذي استهدف المعهد التقني شمال بابل. وقال المصدر إن "الحصيلة الأولية للتفجير الذي وقع أمام المعهد التقني في قضاء المسيب شمال المدينة صباح اليوم، بلغت قتيلاً وستة جرحى جميعهم مدنيون.

- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في حي الضباط شرق الموصل انفجرت، صباح اليوم، لدى مرور دورية تابعة للشرطة، مما أسفر عن إصابة اثنين من عناصرها".

- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق وسط قضاء الحويجة (50 كم جنوب غرب كركوك) انفجرت لدى مرور موكب نائب محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، مما أسفرت عن وقوع أضرار مادية من دون تسجيل خسائر بشرية".

- أعلنت قيادة شرطة محافظة واسط، الأربعاء، عن اعتقال أربعة مطلوبين بينهم قيادي في تنظيم القاعدة في عمليتين أمنيتين شمال وجنوب الكوت.وقال قائد الشرطة اللواء حسين عبد الهادي إن "مفارز الشرطة نفذت، فجر اليوم، عمليتين أمنيتين، الأولى في قضاء الصويرة (135 كم شمال الكوت) أسفرت عن اعتقال قيادي في القاعدة وفقاً للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.

- قال قائد الفرقة 12 اللواء الركن محمد خلف الدليمي إن "قوة قوامها ستة أفواج من الفرقة 12 نفذت عملية أمنية واسعة في قرى جنوب غرب كركوك، ضمنها قضاء الشرقاط الساحل الأيسر (90كم شمال تكريت)، خلال الساعات الـ24 الماضية، اعتقلت خلالها ثلاثة مطلوبين من تنظيم القاعدة وفقاً للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".

- أفاد مصدر من شرطة محافظة ديالى، اليوم الأربعاء، باعتقال قوة امنية لشخصين يوزعان "منشورات " باسم "دولة العراق الإسلامية" غربي بعقوبة.وذكر المصدر ان "قوة أمنية من الشرطة والجيش نفذت عملية دهم وتفتيش داخل منطقة المفرق غربي بعقوبة أسفرت عن اعتقال شخصين من تنظيم القاعدة".

- أعلن مجلس القضاء الأعلى، اليوم الأربعاء، ان "الهيئة الثالثة في محكمة الجنايات المركزية أصدرت حكما بالسجن المؤبد على المتهم (ع ، ف ، ز) بعد إدانته بقتل ضابط في وزارة الدفاع برتبه عميد طيار"، مبينا أن "العملية كانت بدوافع إرهابية إذ فشل المدان بخطف ضحيته ما حدا به إلى اطلاق النار عليه أمام عائلته".

- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة نوع ( بيك اب) أطلقوا بعد ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه حافلة صغيرة نوع (gmc)، كانت تقل جنودا في الفرقة الثالثة في مفرق منطقة الحضر( 20 كم جنوبي الموصل)، مما أسفر عن مقتل احدهم وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة"، مبينا أن "الجنود كانوا عائدين إلى منازلهم في العاصمة بغداد لقضاء إجازتهم.

- أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، إن"مفارز مغاوير حرس الحدود المنطقة السادسة والمكلفة بواجب مع لواء حرس الحدود الخامس، غرب محافظة الأنبار، تمكنت من صد هجوم لمجموعة من المهربين حاولوا اختراق الحدود من الجانب العراقي إلى الجانب السوري بصورة غير مشروعة، بعد الاشتباك معهم"، مبينة أن "احد عناصر حرس الحدود قتل خلال الاشتباك".

- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن ستة أشخاص من أسرة واحدة سقطوا بين قتيل وجريح بهجوم مسلح نفذه مجهولون على منزلهم شرقي تكريت،(170كم شمال بغداد).وقال المصدر إن "مسلحين مجهولين اقتحموا، فجر اليوم، منزلا في منطقة المفرق،(40كم شرقي تكريت)، وأطلقوا النار من أسلحة رشاشة، مما أسفر عن مقتل صاحب المنزل وزوجته ونجله وشقيقه وإصابة أثنين آخرين بجروح متفاوتة"، مبينا أن "المهاجمين قاموا بسرقة سيارتين حديثتين من داخل المنزل".

- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن"عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة حديثة تعود لعضو المجلس البلدي لناحية المعتصم عبد المجيد عزاوي انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها وسط الناحية، (20 كم جنوبي قضاء سامراء 40 كم جنوبي تكريت)، مما أسفر عن إصابته بجروح خطرة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".

- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحا قتل، في ساعة متقدمة من ليل أمس، بانفجار عبوة ناسفة كان يحاول زرعها على الشارع العام في منطقة الهرمات غربي الموصل"، مبينا أن "خطأ حدث في العبوة أثناء زرعها ما أدى إلى انفجارها".

- أفاد مصدر في شرطة محافظة الموصل، اليوم الأربعاء، بان "عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق العام انفجرت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، مستهدفة دورية لشرطة مكافحة الإرهاب لدى مرورها في حي المالية شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتل أحد أفراد الدورية وإصابة آخر بجروح متفاوتة".



مشروع عراق الفاروق
الأربعاء 27/3/2013

العراقي
2013-03-28, 02:14 PM
لا حول ولا قوة الا بالله


بارك الله فيكم على هذه التغطية