المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاديب: يدعو إيران لمساعدته لتغيير مناهج الفقه والعلوم القرآنية في العراق !!


ـآليآسمين
2013-03-30, 10:41 PM
دعا وزير التعليم والبحث العلمي علي الأديب، اليوم الجمعة
إيران الى مساعدته في سد النقص الذي تعانيه الجامعات العراقية في مجالات الفقه والحديث والعلوم القرآنية، فيما أكد أن المناهج والكتب التي تدرس حاليا "تضع المذهب الشيعي موضع اتهام وتثير التفرقة الطائفية وتنشر الإرهاب"، في حين أعلنت وزارة الثقافية الايرانية عن نيتها إنشاء "كرسي اللغة الفارسية" في الجامعات العراقية.

وقال علي الاديب من إيران في حديث إلى وكالة الأنباء الإيرانية (إيرنا) عقب لقائه وزير الثقافة والارشاد الاسلامي محمد حسيني في طهران "العراق بحاجة الى الخبرات العلمية والتعليمية والفنية الإيرانية لسد النقص الذي تعانيه الكثير من الجامعات العراقية".

وأكد وزير التعليم العالي أن "العراق يواجه نقصا في مجالات تعليم الفقه والحديث والعلوم القرآنية وهو بحاجة الى مساعدة ايران في تغطية النقص في هذا المجال".

واوضح الأديب ان "العديد من الكتب التي تدرس حاليا في العراق تثير التفرقة الطائفية بوضعها المذهب الشيعي موضع اتهام كونها مؤلفة في عهد نظام السابق"، مبينا أن "هذه الكتب والمناهج تعتبر احد اسباب انتشار ظاهرة الارهاب في العراق ، ويجب تأليف كتب جديدة تنظر للأمور بحيادية".

ولفت علي الاديب الذي تثير بعض آرائه الجدل إلى أن "العراق وقع عقدا مع مؤسسة (إصدارات سمت) الايرانية والذي بموجبه يتم حاليا تأليف وطبع 24 عنوان كتابا"، مبينا أن "ايران فتحت الباب لاستقبال900 طالب عراقي لإكمال الدراسات العليا والدكتوراه في جامعاتها".

ودعا علي الاديب "طلاب الجامعات العربية للتوجه الى إيران بدلا من الغرب لمواصلة دراساتهم العليا"، مشيرا إلى أن "جامعة البصرة ستستضيف قريبا اساتذة جامعات ايرانية للاطلاع على واقع الجامعات العراقية".

من جهته، ابدى وزير الثقافة والارشاد الاسلامي محمد حسيني استعداد بلاده لـ"إنشاء مراكز دراسات (معرفة ايران) وكرسي اللغة الفارسية في العراق".

وعبر حسيني عن رغبة بلاده "بإيفاد اساتذة اللغة الفارسية الى العراق لتنظيم دورات تعليمية في جامعاته".

ويواجه وزير التعليم العالي انتقادات كثيرة من قبل الاوساط الثقافية والعلمية الذين يتهمونه بمحاولة نشر الادلجة الاسلامية في الجامعات العراقية على حساب نشر الفكر والثقافة والعلم.

كما تأتي تصريحاته بالتزامن مع اتهامات يوجها المعتصمين للحكومة العراقية التي يعتبر علي الأديب احد اعمدتها بأنها حكومة "صفوية تابعة لإيران وتنفذ سياسات إيران في العراق".

العراقي
2013-03-30, 11:21 PM
وهذه الصورة جميله جدا
هذا علي الاديب مع علي لاريجاني
http://www.samaraatv.com/wp-content/uploads/2013/03/20130329_192326-600x330.jpg

الظاهر ان علاقتهم اكبر من كونها مجرد سياسيه

ـآليآسمين
2013-03-31, 03:00 PM
إضآفة قيمة للـ موضوع :23:

بارك الله فيكمـ
:111: