المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 30/3/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-03-31, 03:05 AM
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 30/3/2013
- أعلنت محافظة واسط، السبت، الحداد ثلاثة أيام بعد مقتل معلمين اثنين وسط الكوت يوم أمس، مبينة أن الحداد سيبدأ اعتبارا من يوم غد الأحد. وقال رئيس مجلس المحافظة محمود عبد الرضا ، إن "محافظة واسط قررت، اليوم، إعلان الحداد الرسمي في عموم مناطق المحافظة، على خلفية مقتل معلمين اثنين بهجوم شنه مسلح على سيارتهما وسط الكوت يوم أمس"، مبينا أن "الحداد سيبدأ اعتبارا من يوم غد الأحد ويستمر لمدة ثلاثة أيام".
- استنكر ائتلاف العراقية الوطني الموحد، السبت، اغتيال ثلاثة من أنصاره بواسطة أسلحة كاتمة للصوت في محافظة واسط، داعياً الأجهزة الأمنية إلى التحقيق بالحادث وكشف الجناة.وجاء في بيان صحفي للائتلاف أن "ثلاثة من أنصار ونشطاء ائتلاف العراقية في محافظة واسط، اغتيلوا مساء أمس الجمعة بواسطة أسلحة كاتمة للصوت، ضمن مسلسل استهداف مرشحي وأنصار ائتلاف العراقية الوطني الموحد".
- يعود المثلث الجغرافي الرابط بين شمال بابل وجنوب بغداد والأنبار إلى واجهة الاحداث الامنية الساخنة.واختلف قادة أمن في المحافظة التي تقع جنوب العاصمة بـ 100 كيلو متر، بشأن آليات معالجة التوتر الأمني، وتبادلوا اتهامات بالتقصير، لكنهم اتفقوا على أن مثلث شمال بابل يشهد نشاطاً للجماعات المسلحة.
- أفاد مصدر في شرطة كركوك، السبت، أن معاون مدير شرطة مكافحة الإجرام نجا من محاولة اغتيال بانفجار عبوة لاصقة تسبب عنها جرح ثلاثة من عائلته شرق المحافظة. وقال المصدر إن "عبوة كانت ملصقة بسيارة معاون مدير شرطة مكافحة إجرام كركوك المقدم عمار أسعد دحام انفجرت، ظهر اليوم، عند مروره في حي الحجاج شرق كركوك، مما أسفر عن والده وابنته وأبنه، فيما لم يصب المقدم بأي أذى".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، السبت، بأن قوة أمنية مشتركة اعتقلت ثلاثة عناصر تنظيم مسلح بعملية نوعية نفذتها شمال شرق بعقوبة.وقال المصدر إن "قوة من الشرطة والجيش نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في أطراف قرية المخيسة (23كم شمال شرق بعقوبة)، أسفرت عن اعتقال ثلاثة عناصر من تنظيم مسلح مرتبط بدولة العراق الإسلامية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، السبت، بأن قوة امنية مشتركة اعتقلت ثلاثة اشخاص للاشتباه بصلتهم بتفجير عبوتين ناسفتين شمال شرق بعقوبة يوم امس واوقعت 19 قتيلا وجريح اغلبهم من منتسبي الاجهزة الامنية. وقال المصدر ، إن "قوة امنية مشتركة من الشرطة والجيش نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش داخل منطقة بلور، (5 كم شرق قضاء المقدادية)، واعتقلت ثلاثة اشخاص للاشتباه بصلتهما بتفجير عبوتين ناسفتين على دوريات امنية مشتركة يوم امس في قضاء المقدادية، (35 كم شمال شرق بعقوبة)".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن مدنيين اثنين أصيبا بتفجير استهدف منزل ضابط استخبارات الكيارة جنوب الموصل. وقال المصدر إن "أربع عبوات ناسفة كانت مزروعة أمام منزل ضابط استخبارات مديرية شرطة الكيارة، والذي يدعى النقيب إحسان جاسم عبد الله في قرية الحاج علي (80 كم جنوب الموصل)، انفجرت صباح اليوم، مما أسفر عن إصابة اثنين من جيرانه وإلحاق أضرار بمنزله والمنازل المجاورة"، مؤكدا أن "الضابط لم يكن في منزله لحظة التفجير".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، السبت، بأن قوة امنية اعتقلت اربعة مطلوبين بتهمة "الارهاب" شمال المحافظة. وقال المصدر إن "قوة من الشرطة نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة البحيرات، شمال بابل، واعتقلت خلالها أربعة مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".
- أفاد مصدر في شرطة كركوك، السبت، بأن جنديين أصيبا بنيران قناصين جنوب المحافظة. وقال المصدر إن "قناصاً أطلق، منتصف ليلة أمس الجمعة، النار على جندي عند تواجده في نقطة تفتيش تابعة للفرقة 12 عمليات دجلة قرب شارع المطار جنوب كركوك، مما أسفر عن إصابته".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، السبت، بأن مدنياً قتل بهجوم مسلح وسط كركوك.وقال المصدر إن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، في ساعة متقدمة من ليلة أمس الجمعة، من أسلحة رشاشة تجاه مدني في سوق الهرج قرب ساحة تجمع العمال وسط كركوك، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة ميسان، اليوم السبت، بأن مدنيا قتل وأصيب آخر باشتباك مسلح على خلفية نزاع بين عشيرتين وسط مدينة العمارة (390 كيلومتر جنوب بغداد).وقال المصدر إن "صداما بين عدد من الأشخاص وقع ظهر اليوم في منطقة الحي العسكري وسط العمارة على خلفية خلاف عشائري تطور إلى اشتباك مسلح اسفر عن مقتل احد المواطنين وإصابة آخر بجروح خطرة قبل أن تتدخل الشرطة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن عقيدا في الشرطة قتل فيما أصيب ابنه بجروح خطرة بتفجير سيارتهما جنوبي بغداد.وقال المصدر إن "ضابط في الشرطة برتبة عقيد يدعى أيوب سعدون الغريري قتل، ظهر اليوم، فيما أصيب ابنه بانفجار عبوة وضعت في سيارتهما لدى مرورهما في منطقة المحمودية جنوبي بغداد".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن أحد عناصر الجيش العراقي أصيب بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريته جنوب الموصل (405 كم شمال بغداد).وقال المصدر ، إن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت، في ساعة متقدمة من ليل امس، مستهدفة دورية للجيش العراقي، وسط ناحية القيارة، (60 كم جنوب الموصل)، مما أسفر عن إصابة أحد عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أطلقت قوات الجيش في محافظة نينوى، اليوم السبت، النار في الهواء لتفريق العشرات من اصحاب محال تجارية تجمعوا، قرب المنطقة الصناعية، غربي الموصل،( 405 كم شمال بغداد)، احتجاجا على غلق محالهم منذ نحو أسبوع على خلفية هجوم مسلح على نقطة تفتيش للجيش.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن سبعة من عناصر الجيش والشرطة سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية مشتركة جنوب تكريت،( 170 كم شمال بغداد). وقال المصدر إن "عبوة ناسفة انفجرت، في وقت مبكر من صباح اليوم، مستهدفة دورية مشتركة للجيش العراقي والشرطة لدى مرورها في قرية البو صليبي، شرقي قضاء الضلوعية،( 100كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصر الجيش وشرطي وإصابة ثلاثة آخرين وجندي بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من عجلات الدورية".


مشروع عراق الفاروق
السبت 30/3/2013

بنت الحواء
2013-04-02, 12:13 PM
بارك الله فيك
جزاك الله خيرا
اثابك الله