المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ علي حاتم : المطلك والحزب الاسلامي يريدون تحويل ساحة الاعتصام الى طاولة قمار


العراقي
2013-04-01, 03:14 PM
2013/04/01 12:03
المدى برس/ الأنبار


أتهم أمير عشائر الدليم، في محافظة الأنبار، (مركزها مدينة الرمادي، 110 كم غرب العاصمة بغداد)، اليوم الاثنين، نائب رئيس الوزراء صالح المطلك والحزب الإسلامي، بمحاولة استغلال ساحات الاعتصام كـ"طاولة قمار" لتحقيق مآربهم الشخصية، وفي حين أكد أن المعتصمين يطالبون بـ"تغير الدستور ورئيس الحكومة"، نفى وجود نوايا لتحويل الأنبار إلى إقليم مشددا في الوقت على أن جماهير المحافظات السنية الستة إذا أرادت فستكون ما هو "أكبر وأبعد من إقليم".
وقال أمير عشائر الدليم، علي حاتم السليمان، في حديث إلى (المدى برس)، إن "نائب رئيس الوزراء صالح المطلك والحزب الإسلامي بزعامة إياد السامرائي، يريدون أن يحولوا ساحات الاعتصام إلى طاولة قمار يلعبون بها من أجل تحقيق مصالحهم الخاصة"، مشيراً إلى ان "المطلك يسعى لإرضاء رئيس الحكومة نوري المالكي، في حين يسعى الحزب الإسلامي لاستغلال ساحات الاعتصام كبوابة للعودة للساحة السياسية بعد اقصائه من المناصب التي كان يتولاها".
وأكد السليمان، أن "المعتصمين بعيدون عن هذا وذلك لأن لدينا قضيتنا الخاصة"، لافتاً إلى أن المعتصمين "يطالبون بتغير الدستور ورئيس الحكومة".
مستدركاً إذا "أراد الشعب تشكيل إقليم يجب أن تجتمع عليه المحافظات السنية الست مما سيذهب بنا إلى قضية أكبر وأبعد من الإقليم"، دون أن يفصح عما يقصده بذلك.

بنت الحواء
2013-04-02, 12:08 PM
بارك الله فيك