المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المالكي: ستكون الكهرباء متوفرة على مدار الساعة العام الحالي


ـآليآسمين
2013-04-01, 03:14 PM
المحرر: Aw
الاثنين 01 نيسان 2013 10:53 gmt


السومرية نيوز/ بغداد
أكد رئيس الوزراء نوري المالكي ،الاثنين، أن الطاقة الكهربائية ستكون متوفرة للمواطنين على مدار الساعة خلال العام الحالي، فيما أشار إلى حاجة العراق لمشاريع الشركات الكورية.


وقال المالكي خلال ملتقى الاعمال والاستثمار العراقي الكوري، الذي عقد في فندق الرشيد ببغداد، وحضرته "السومرية نيوز"، إن "العراق سيوفر الطاقة الكهربائية للمواطنين على مدار الساعة خلال العام الحالي 2013" ، مشيرا إلى أن "توفر الطاقة لا يعني عدم حاجة العراق لطاقات انتاجية جديدة التي نامل من الشركات الكورية تنفيذها".

وأضاف المالكي ان" العراق بحاجة الى شركات ناجحة كالشركات الكورية لبناء المحطات الكهربائية والمشاريع الاخرى في البلاد"، مبينا ان" الشركات الكورية استطاعت منافسة الشركات العالمية الكبرى كما ان لديها الدقة والتقنية فضلا عن الالتزام بتعهداتها في تنفيذ المشاريع في الوقت المحدد لها".

وكان التيار الصدري اعتبر، أمس الأحد، أن المؤشرات غير ايجابية بشأن مستوى تجهيز الطاقة خلال الصيف المقبل، فيما كشف عن عجز محطات افتتحت مؤخراً عن تزود المنظومة بالطاقة.

وكانت وزارة الكهرباء جددت، في (28 آذار 2013)، التزامها بتعهدات توفير الطاقة الكهربائية، وفيما أكدت أن صيف العام 2013 سيكون الأخير الذي يلجأ فيه المواطنون للمولدات الأهلية، دعت إلى حل أزمة الأحمال الزائدة والسكن العشوائي، كما أعلنت الوزارة، في (26 آذار 2013)، عن تحقيق فائض مقداره 1000 ميغاواط في إنتاج منظومة الكهرباء الوطنية.

يذكر أن العراق يعاني نقصا حادا في الطاقة الكهربائية منذ بداية عام 1990، وازدادت ساعات تقنين التيار الكهربائي بعد عام 2003 في بغداد والمحافظات، بسبب قدم الكثير من المحطات، إضافة إلى عمليات التخريب التي تعرضت لها المنشآت الحيوية خلال السنوات الماضية.

بنت الحواء
2013-04-02, 12:07 PM
نتأمل ذلك

بارك الله فيك