المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزارة العدل تُعدم 30 شخصا بتهمة الارهاب يوم امس !!


العراقي
2013-04-01, 03:17 PM
2013/04/01 14:18
المدى برس/ بغداد


كشفت جبهة الحوار الوطني بزعامة صالح المطلك النائب، اليوم الاثنين، أن وزارة العدل نفذت حكم الاعدام يوم امس بحق 30 شخصا "ادينوا بتهمة الارهاب"، وبينت أن احكام الاعدام التي صدرت بحق هولاء جاءت بناءً على "وشاية" المخبر السري، في حين أكدت أن "الارهابيين الحقيقين دفعوا أموالا" وخرجوا من السجون، مطالبة بوقف الاعدامات فورا.
وقال القيادي في الجبهة ياسين المطلك في مؤتمر صحافي عقده بمبنى البرلمان، وحضرته (المدى برس) إن " وزارة العدل نفذت يوم امس الاحد حكم الاعدام بحق 30 شخصا بتهمة الارهاب"، مبينا إن " احكام الاعدام صدرت بحق هولاء بناءا على وشاية المخبر السري الذي ثبت للقضاء كذب وزيف ادعائه".
واضاف المطلك أن " الارهابيين الحقيقين دفعوا أموالا وخرجوا من السجون خلال الفترة الماضية"
عادا تنفيذ احكام الاعدام بشكل سريع من قبل وزارة العدل محاولة للالتفاف على قانون العفو العام".

ـآليآسمين
2013-04-01, 03:27 PM
إضافة :-

وطالب المطلك الحكومة ووزارة العدل بوقف الإعدامات، لافتاً إلى أن "الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية أعربت من قلقها البالغ من ازدياد الإعدامات في العراق". :23::23:

ودعا المطلك مجلس القضاء إلى "إعادة التحقيق مع المحكومين بالإعدام والسجن المؤبد بعد أن تبين للقضاء وجود خلل في المعلومات والادعاءات التي صدرت بموجبها الأحكام القضائية"، حاثاً مجلس الوزراء على "الإسراع بإقرار قانون العفو وإلغاء اجتثاث البعث والقوانين التي يطالب بها المتظاهرين".


السومرية نيوز/بغداد