المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الساعدي: عدم حضور المالكي لجلسة البرلمان لا يحتاج إلى تبرير


ـآليآسمين
2013-04-01, 03:34 PM
المحرر: ah | ss
الاثنين 01 نيسان 2013 11:16 gmt

السومرية نيوز/بغداد
اعتبر القيادي عن ائتلاف دولة القانون كمال الساعدي، الاثنين عدم حضور رئيس الوزراء نوري المالكي لجلسة البرلمان لا يحتاج إلى تبرير، مشيراً إلى أن دعوة رؤساء الكتل واللجان النيابية للقاء المالكي في مجلس الوزراء لا يعد استخفافاً بالبرلمان.

وقال الساعدي في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان، وحضرته "السومرية نيوز"، إن "اعتذار رئيس الوزراء عن حضور جلسة البرلمان اليوم سببه ارتباطه بموعد مع الشركات الكورية في ملتقى الأعمال الكوري وهو موعد تم إقراره مسبقا قبل تحديد موعد الاستضافة".

وأضاف أن "هذه الشركات رصينة وعالمية والهدف من حضورها هو بناء العراق" معتبراً أن "عدم حضور المالكي لا يحتاج إلى تبرير"، منتقداً في الوقت نفسه "تزوير البعض في نقلهم للمعلومات المغلوطة عن سبب اعتذار المالكي".

وتابع الساعدي أن "ذهاب المالكي للقاء الشركات الكورية لا يعني الاستخفاف بدماء العراقيين"، لافتاً إلى أن "الاستضافة من الممكن أن تؤجل كما أن طلب الأمانة العامة لمجلس الوزراء حضور رؤساء الكتل واللجان النيابية للقاء المالكي في مجلس الوزراء وليس في جلسة علنية في البرلمان، لا يعني استخفافاً بالبرلمان بل هو للحفاظ على سرية المعلومات الاستخبارية وعدم تسربها".

ونوه الساعدي إلى أن "الحوار والنقاش في هذا الموضوع استمر لوقت طويل اليوم وتم الاتفاق على حضور رئيس الوزراء إلى البرلمان وذلك بعد تحديد وقت متفق عليه بين رئاسة البرلمان والمالكي وبما لا يتقاطع مع التزامات رئيس الحكومة".

وكان مصدر برلماني أفاد، اليوم الاثنين، بأن رئيس الوزراء نوري المالكي اعتذر عن حضور جلسة البرلمان التي عقدت اليوم، وكان من المقرر استضافته والقادة الأمنيين فيها، فيما ذكر أن رئيس البرلمان اعتبر اعتذار المالكي تهميشاً للبرلمان

بنت الحواء
2013-04-02, 11:35 AM
شكرا لك
يعطيك العافيه