المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشادة بين نائب عن دولة القانون وآخر عن الأحرار بسبب عدم حضور المالكي جلسة البرلمان


ـآليآسمين
2013-04-01, 04:28 PM
الاثنين 01 نيسان 2013 12:19 gmt

السومرية نيوز/ بغداد
شهد مجلس النواب العراقي، الاثنين، حدوث مشادة كلامية بين النائب عن ائتلاف دولة القانون ياسين مجيد والنائب عن كتلة الأحرار علي التميمي بسبب عدم حضور رئيس الوزراء نوري المالكي لجلسة استضافته في البرلمان.

واعتبر النائب ياسين مجيد، إدراج استضافة المالكي ضمن جدول أعمال الجلسة "خطأ"، كما أكد أن هذه الاستضافة "استفزازية وغير مسؤولة"، في حين اعتبر النائب علي التميمي عدم حضور الاستضافة "استخفافاً بدماء العراقيين".

وقال مجيد في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "النائب عن كتلة الأحرار علي التميمي عرض خلال جلسة اليوم صوراً لأشلاء ضحايا التفجيرات الإرهابية الأخيرة وحمل رئيس الوزراء مسؤولية مقتلهم"، مؤكدا أن "من يقف وراء قتلهم البعثيين والكتل السياسية التي تدعم الإرهاب"، من دون أن يسمى جهة معينة.

وأوضح مجيد أن "إدراج استضافة القائد العام للقوات المسلحة في جدول أعمال مجلس النواب خطأ"، مشيرا إلى أن "الطلب الذي وجه للمالكي خاطئ ويتعارض مع النظام الداخلي باعتبار أن الشخص المستضاف هو من يحدد موعد استضافته".

وتابع مجيد أن "الاستضافة استفزازية وغير مسؤولة ولا تعبر عن أدب التخاطب بين رؤساء مؤسسات الدولة المهمة".

ولفت النائب عن ائتلاف دولة القانون إلى أن "وزير الدولة لشؤون مجلس النواب أكد أن طلب الاستضافة وصله اليوم ولم يصل القائد العام للقوات المسلحة وبالتالي ليس بإمكان أي مسؤول في الدولة حضور جلسة برلمانية يدعى إليها عبر وسائل الإعلام".

من جانبه، قال النائب عن كتلة الأحرار علي التميمي لـ"السومرية نيوز"، إنه "انتقد عدم حضور المالكي لجلسة اليوم التي كانت أول فقرة في جدول أعمالها استضافته ومناقشة الوضع الأمني والتفجيرات الأخيرة".

وعد التميمي عدم حضور المالكي لجلسة البرلمان اليوم "استخفافاً بدماء العراقيين"، متسائلا "هل حضور رئيس الوزراء لمؤتمر الشركات الكورية أهم من مناقشة دماء العراقيين" :23::23::23:

وكان مصدر برلماني أفاد، اليوم الاثنين، بأن رئيس الوزراء نوري المالكي اعتذر عن حضور جلسة البرلمان التي عقدت اليوم، وكان من المقرر استضافته والقادة الأمنيين فيها، فيما ذكر أن رئيس البرلمان اعتبر عدم حضور المالكي الجلسة تهميشاً للبرلمان.

وكشفت النائبة عن القائمة العراقية وصال سليم، اليوم الاثنين، أن مجلس النواب قرر تأجيل استضافة رئيس الحكومة والقائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي عشرة أيام، مشيرة إلى أن جميع النواب رفضوا طلب الأمانة العامة لمجلس الوزراء حضور رؤساء الكتل واللجان البرلمانية اجتماعاً في مجلس الوزراء وأصروا أن تكون الاستضافة تحت قبلة البرلمان وبحضور الجميع.

يذكر أن رئيس الوزراء نوري المالكي افتتح، اليوم الاثنين، في العاصمة بغداد ملتقى الأعمال والاستثمار العراقي الكوري، فيما أكد أن العراق أصبح ضمن الدول العشر الأولى في فرص التنمية.

بنت الحواء
2013-04-02, 11:36 AM
شكرا لك
يعطيك العافيه