المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العراق يعلن صد ثلاث محاولات تسلل حدودية لمسلحين من سوريا


ـآليآسمين
2013-04-01, 11:08 PM
الإثنين 01-04-2013 11:46 مساء

بغداد- المواطن
أعلنت وزارة الداخلية إن قوات حرس الحدود تمكنت من صد محاولة لمجموعة من المتسللين للعبور من الأراضي السورية إلى الأراضي العراقية في منطقة الدملوق على قاطع حدود الأنبار بغرب العراق.

وأضاف بيان للوزارة» أن هذه القوات استطاعت أيضا صد هجوم لمسلحين قاموا بإطلاق النار على مخافر حدودية في ملاحق فوج مغاوير حرس الحدود المنطقة الخامسة والرد على مصادر النيران وإجبار المسلحين على الفرار.

وأشارت كذلك إلى أنّ قوات حرس الحدود قامت بالتصدي للمجموعة وإجبارها على التراجع إلى عمق الأراضي السورية.
وفي محافظة نينوى الشمالية أكدت الوزارة» أنّ فوج مغاوير قيادة حرس الحدود في المنطقة الثالثة تمكن من صد محاولة لإحداث خرق في الساتر الحدودي من الجانب السوري باتجاه الجانب العراقي وتم إجبار المسلحين على الفرار.

ويأتي الإعلان عن هذه العمليات المسلحة عبر الحدود العراقية السورية المشتركة البالغ طولها 650 كيلومترا بعد ثلاثة أيام من تأكيد رئيس الوزراء نوري المالكي إن بلاه ستواصل تفتيش الطائرات والشاحنات المتوجهة إلى سوريا لضمان عدم نقل الأسلحة لطرفي النزاع هناك.

وأضاف في بيان مقتضب الجمعة أن هذا الإجراء يأتي لمنع تدفق الأسلحة عبر الأجواء والأراضي العراقية إلى سوريا سواء للنظام السوري او لمعارضيه. وجاء هذا الإعلان بعد أيام قليلة من تأكيد وزير الخارجية الأميركي جون كيري استياء بلاده من عبور أسلحة ايرانية إلى سوريا عبر العراق بالشكل الذي يبقي الأسد في الحكم، داعيا بغداد إلى المساعدة على تنحيه وذلك خلال مباحثات أجراها في بغداد مع رئيسي الحكومة نوري المالكي والبرلمان أسامة النجيفي.

العراقي
2013-04-02, 12:11 AM
واضح جدا !!

شكرا لكم على الخبر