المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كندا تعلن تأييدها لموقف العراق من الأزمة السورية وترغب بتوسيع علاقاتها مع بغداد


ـآليآسمين
2013-04-01, 11:15 PM
لإثنين 01-04-2013 11:50 مساء

بغداد-المواطن
أبدى وزير الخارجية الكندي جون بيرد تأييد بلاده لموقف العراق من الازمة السورية والمخاوف من التنظيمات الارهابية ،مبديا رغبة بلاده بتوسيع العلاقات مع بغداد وطموحها برفع حجم التبادل التجاري بين البلدين .

وقال بيان لرئاسة الوزراء تلقت (المواطن) نسخة منه امس عقب استقبال رئيس الوزراء نوري المالكي لوزير الخارجية الكندي جون بيرد إنه «جرى خلال اللقاء بحث تطوير العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة وفي مقدمتها الازمة السورية».

وأعرب المالكي عن «ترحيبه بتطور العلاقات وزيادة التعاون بين البلدين»، مشيدا «بمواقف كندا الداعمة للعراق وايوائها للعراقيين المهاجرين واصحاب الكفاءات في زمن النظام المباد».

من جهته قال قال وزير الخارجية الكندي، وفقا للبيان، «إنكم تعرفون المنطقة ونحن نؤيد موقفكم من الأزمة السورية والمخاوف من التنظيمات الارهابية». وأعلن وزير الخارجية الكندي عن افتتاح السفارة الكندية في بغداد، مبديا رغبة بلاده «بتوسيع العلاقات مع العراق وطموحها برفع حجم التبادل التجاري بين البلدين وتجاوز مستوى الستة مليارات دولار الذي بلغته».

كما اعرب عن «استعداد الحكومة الكندية للتعاون في جميع المجالات التي تخدم مصالح الشعبين والبلدين الصديقين».

وكان العراق قد اعترض على قرار الجامعة العربية بمنح مقعد سوريا في الجامعة إلى المعارضة، معتبرًا ذلك سابقة خطيرة تتناقض مع ميثاق الجامعة، وتفتح الباب أمام مطالبات مماثلة في حركات المعارضة لدول أخرى في الجامعة، وشدد على رفضه عسكرة النزاع السوري.

بنت الحواء
2013-04-02, 11:41 AM
بارك الله فيك
جزاك الله خيرا