المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قوة أمنية خاصة تلقي القبض على شاعر مساند للاعتصامات في تكريت


ـآليآسمين
2013-04-01, 11:37 PM
الكاتب: am
المحرر: nk ,rs
2013/04/01 23:17
المدى برس/ صلاح الدين
أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، أن قوة أمنية خاصة القت القبض على أحد الشعراء الشعبيين المساندين للاعتصامات في تكريت، فيما بين احد ناشطي المحافظة أن المعتقل يعمل ايضا بصفة ضابط في أحد الاجهزة الامنية.

وقال المصدر في حديث إلى ( المدى برس) إن "قوة أمنية خاصة ألقت القبض مساء اليوم على الشاعر الشعبي وليد الخشماني بناءً على مذكرة اعتقال صدرت بحقه"، مبينا أن "الشاعر تم اعتقاله من منزله في حي الزهور وسط تكريت".

وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "الخشماني من الشعراء الشعبيين الذين يوجدون في ميدان الاعتصامات وسط تكريت ويلقي قصائد حماسية بين المتظاهرين".
ولاقى اعتقال الخشماني استنكارً في ساحة اعتصام تكريت، وقال مسؤول مكتب الاعلام في ميدان (الحق) للاعتصام باسم صالح في حديث إلى (المدى برس) إن "هذا التصرف يتنافى مع اجواء الديمقراطية التي تنادي بها الحكومة بل يعد أحد صنوف تكميم الأفواه وندعو إلى إطلاق سراح الخشماني".

واضاف صالح أن "الخشماني عضو اتحاد الشعراء الشعبيين وهو ايضا احد رجال الامن كضابط برتبة ملازم أول في شرطة حماية المنشآت لكنه يمتلك قدرة على الشعر ويحاول مساندة المعتصمين بقصائده التي تعبر عن الوضع الراهن".

وكان مصدر أمني في محافظة صلاح الدين ذكر أمس الاحد، أن الشرطة اعتقلت شخصا يدعى محمد كوان العزاوي وهو أحد الناشطين في ميدان( العز) للاعتصامات في تكريت، عندما كان في منزله في قرية تل السوق بناحية العلم (10كلم شرقي تكريت)"، مبينا أن العزاوي طالب بالمرحلة الثالثة في قسم الجغرافية في كلية التربية بجامعة تكريت وقد اعتقل بسبب نشاطه الملحوظ لقيادته وتنظيمه التظاهرات وحضوره الى ميدان الاعتصام.
ودابت القوات الأمنية في صلاح الدين على اعتقال العديد من شيوخ العشائر ورجال الدين والأشخاص المؤيدين للتظاهرات آخرهم الشيخ خالد حسن الدراجي احد منظمي التظاهرات في قضاء سامراء الذي اعتقلته قيادة العمليات في المدينة في 24/ 3/ 2013 واقتادته الى جهة مجهولة.

وأتى اعتقال الشيخ الدراجي بعد اقل من أسبوع على اعتقال الشيخ قحطان سلمان داود البياتي احد الداعمين للتظاهرات في محافظة كركوك والذيؤ اكد مسؤول محلي ان المعتقل متهم "بالإرهاب"، كما ياتي ايضا بعد مداهمة منزل خطيب ساحة اعتصام سامراء الشيخ احمد طه السعدون في 21/ 3/ 2013 من قبل القوات الأمنية لكنها لم تتمكن من اعتقاله بسبب عدم وجوده في المنزل.

وتأتي اعتقالات الشيوخ الداعمين للتظاهرات وكذلك الناطقين باسمها ضمن حملة " لي الأذرع" بين الحكومة والمتظاهرين في المحافظات التي تشهد احتجاجات واسعة ضد حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي والمطالبة بإسقاطه وإلغاء الدستور.
وعلى الرغم من أن التظاهرات المستمرة منذ اكثر من 90 يوما تؤكد في كل جمعة انها الفرصة الأخيرة للمالكي فإن الأخير يبدو انه يفكر في خطط طويلة الأمد لن تتحقق قريبا وذلك عبر تشكيل لجان جديدة او كما اقترح في خلال احتفالية بمناسبة عيد المرأة في 8/ 3/ 2013 بتشكيل "ديوان حكومي"، باسم (ديوان رفع المظالم)، طالب المعترضين على النظام الحالي بـ"الخروج منه وتشكيل معارضة سياسية وليست دموية".

بنت الحواء
2013-04-02, 11:43 AM
شكرا لك
يعطيك العافيه