المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العراقية تطالب ممثليها بالانسحاب من اللجنة الخماسية احتجاجا على استمرار الاعدامات


ـآليآسمين
2013-04-02, 04:37 PM
الثلاثاء, 02 أبريل 2013 15:28
بغداد / البغدادية نيوز / .

. طالب نواب عن جبهة الحوار الوطني المنضوية بالقائمة العراقية ، الثلاثاء ، ممثلي القائمة باللجنة الخماسية والوزارية للنظر بمطالب المتظاهرين الانسحاب من اللجنة على خلفية استمرار وزارة العدل تنفيذ احكام الاعدام ، منوهين ، ان وزارة العدل تحاول سبق تشريع قانون العفو العام وعدام اكبر عدد ممكن من المحكومين.


وقال النائب ابراهيم المطلك خلال مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان وحضرته / البغدادية نيوز / ، إن " استمرار وزارة العدل بتنفيذ احكام الاعدام يعطي رسالة واضحة الى ان وزارة العدل تريد استباق قانون العفو العام وتنفذ احكام الاعدام بأكبر عدد ممكن من المحكومين وهذا يتنافى مع مساعي ممثلينا في اللجنة الخماسية ".

ودعا المطلك ممثلي العراقية باللجنة الخماسية والوزراية الى الانسحاب من اللجنة اذا استمرت وزارة العدل بتنفيذ احكام الاعدام لعدم توفر الجدية تجاه تشريع القوانين التي تتعلق بمطالب المتظاهرين.
بدورها قالت النائبة لقاء وردي خلال المؤتمر ان "تنفيذ احكام الاعدام في الوقت الحالي مع غياب رئيس الجمهورية يعد مخالفة دستورية " متسائلة من الذي وقع على احكام الاعدام وصادق عليها
واشارت ان "الدستور يقول ان المصادقة على احكام الاعدام حصريا من قبل رئيس الجمهورية" مشيرة الى ان "هذه الاحكام صدرت بموجب المخبر السري ونحن نعمل على الغائه والاعترافات اخذت تحت التعذيب ".

انتهى/21 ش