المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المالكي سيكشف ملفات خطيرة بعضها تدين برلمانيين بالارهاب خلال الاستضافة 3-4-2013


ـآليآسمين
2013-04-03, 07:27 PM
/البغدادية نيوز/..

كشف ائتلاف دولة القانون ، الاربعاء ، عن عدم ممانعة رئيس الحكومة نوري المالكي حضور جلسة الاستضافة في البرلمان شريطة احاطتها بالسرية التامة كونه سيكشف ملفات خطيرة بعضها تخص اعضاء في مجلس النواب .

وقال النائب عن الائتلاف احسان العوادي في تصريح لـ/البغدادية نيوز/، ان " المالكي ابدى استعداده لحضور جلسة استضافة البرلمان شريطة اعتمادها الاعراف والتقاليد المهنية واحاطتها بالسرية التامة لان الملفات التي سيتم كشفها بشأن الخروقات الامنية التي عصفت في البلاد مؤخراً خطيرة جدا وبعضها يخص اعضاء في مجلس النواب ".


واضاف أن " الحكومة تخشى تسريب تلك المعلومات واستفادة المجاميع الارهابية منها ، الامر الذي يحتم على هيئة رئاسة البرلمان تنفيذ تلك الشروط ليتسنى لممثلي الشعب الاطلاع عليها ومعرفة الجهات الحقيقية التي تقف وراء ها".

واضاف ان " الحكومة لديها وثائق واعترافات تدين 13 نائب في مجلس النواب تثبت تورطهم بالمادة اربعة ارهاب وتم ارسال طلب رفع الحصانة عنهم الى رئاسة البرلمان " لافتا الى " ضرورة أتخاذ هيئة الرئاسة جميع الاجراءات اللازمة بحقهم لتتمكن الحكومة من محاسبتهم قانونياً ".

وكانت رئاسة البرلمان قد قررت استضافة رئيس الحكومة نوري المالكي في جلسة الاثنين (1 نيسان 2013) لكنه تخلف عن الحضور لارتباطه باعمال حكومية اخرى ، الامر الذي عدته رئاسة البرلمان تهميشا لدورها الرقابي مما دعاها الى تأجيل الاستضافة الى الاثنين من الاسبوع المقبل مهددة باتخاذ اجراءات اخرى في حال عدم استجابته المالكي لها.

انتهى/21هــ