المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المطلك يبحث المشكلات التي تعترض تنفيذ المشاريع في بغداد 3-4-2013


ـآليآسمين
2013-04-03, 07:38 PM
الآربعاء, 03 أبريل 2013 18:02

بغداد / البغدادية نيوز / ..

بحث نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات صالح المطلك، الاربعاء، مع الملاك المتقدم لامانة بغداد سبل النهوض بمستوى الخدمات في العاصمة والمشاريع المنفذة في مختلف القطاعات الخدمية وسبل التسريع بانجازها وادخالها الخدمة الفعلية .
وذكر بيان نقله المكتب الاعلامي للامانة وتلقت / البغدادية نيوز / نسخة منه ان " المطلك وخلال زيارته الى مقر امانة بغداد ولقائه امين بغداد عبد الحسين المرشدي ووكيل امانة بغداد للشؤون البلدية نعيم الكعبي وعدداً من المديرين العامين للدوائر الفنية والبلدية والادارية وعدد من الخبراء والمستشارين بحث سبل الارتقاء بواقع الخدمات في العاصمة بغداد ووضع الحلول والمعالجات للمشكلات والمعوقات التي تعترض تنفيذ المشاريع و موضوع التخصيصات المالية الممنوحة لامانة بغداد من المــــــــــــيزانيات الثلاث (التشغيلية والاستثمارية وتنمية الاقاليم )".


واضاف ان " نائب رئيس الوزراء اكد خلال اللقاء اهمية بذل المزيد من الجهد ومضاعفة مستوى الخدمات المقدمة لاهالي العاصمة بغداد وتسريع عملية اكمال المشاريع الاستراتيجية في قطاعات الماء الصافي والصرف الصحي والبيئة وانشاء المجسرات وشبكات الطرق والعمل على وضع الآليات التي من شانها معالجة جميع المشكلات والمعوقات للوصول الى مستوى التكامل في الخدمات ".

واضاف ان " الاجتماع تضمن بحث واقع قطاع الصرف الصحي في مدينة بغداد ومشاريع المجاري والخطوط الناقلة ووحدات المعالجة التي يجري العمل على تنفيذها وعملية تجديد شبكات المجاري القديمة التي انتهى عمرها التصميمي ".

واشار الى ان " الاجتماع تناول ايضا عمل الدوائر البلدية وجهودها اليومية المتمثلة بالنظافة وصيانة شبكات الماء الصافي والصرف الصحي وادامة الطرق وانشاء الحدائق والمتنزهات وغيرها من الاعمال البلدية المقدمة لاهالي العاصمة بغداد والمشكلات والمعوقات التي تواجه عملها والآليات والسبل الكفيلة بمعالجتها " .

واوضح ان " امين بغداد ناقش حاجة الامانة لزيادة التخصيصات المالية من الميزانية التشغيلية والاسراع بالمصادقة على ميزانية تنمية الاقاليم من مجلس محافظة بغداد من اجل تسريع عملية تنفيذ المشاريع وتسديد مستحقات المشاريع المستمرة والبالغة (432) مليار دينار ".

وتابع ان " اللقاء تضمن استعرض حاجة امانة بغداد من الدرجات الوظيفية في الاختصاصات الفنية والهندسية والقانونية والمحاسبية لسد حاجتها ولانجاز اعمالها والمشاريع الجديدة التي ستدخل الخدمة التي تتطلب ملاكات متخصصة لتشغيلها والاشراف عليها ".