المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجبهة التركمانية تطالب باستضافة المالكي في البرلمان لعرض مخاوفها 3-4-2013


ـآليآسمين
2013-04-03, 08:20 PM
نشر بتاريخ الأربعاء, 03 نيسان/أبريل 2013 17:32
كتب بواسطة: br-ra/b

بغداد/ المسلة:
طالبت الجبهة التركمانية العراقية، الأربعاء، باستضافة القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي في جلسة برلمانية خاصة لبحث ملف استهداف مكونها، كما طالبت بتشكيل قوة امنية قومية من التركمان لحماية مناطق تواجدهم.

وقالت الجبهة في بيان وحصلت "المسلة"، على نسخة منه، إنها "تطالب باستضافة رئيس الوزراء باعتباره القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي والقادة الامنيين في جلسة برلمانية خاصة لعرض المخاوف والمخاطر التي تواجه التركمان في العراق، لانهم المكون الوحيد الذي بات استهدافه بشكل يومي ولا يمتلك قوة امنية خاصة لحماية".

وحذرت الجبهة من "استمرار عدم سماع صوت المكون التركماني وتهميش حقوقه الدستورية وغياب التوازن الامني في ظل مخطط يراد منه صهر التركمان واجبارهم على الرحيل عن العراق".

وكان رئيس الجبهة التركمانية النائب ارشد الصالحي أكد في وقت سابق ان التركمان يريدون ايصال اصواتهم ومطالبهم بأنشاء قوات عسكرية تركمانية تتولى حماية مناطقهم على اساس واقع عسكري مهني بعيداً عن التحزب والولاء لبعض القوى السياسية المتنفذة، كما نطالب البرلمان العراقي في عقد جلسة استثنائية لمناقشة الاسباب الخفية التي تستهدف المكون التركماني ومعرفة الجهات التي تقف وراء ذلك.