المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إصابة ما لايقل عن سبعة جنود بتفجير انتحاري استهدف مقرا للجيش شرقي الموصل 4-4-2013


ـآليآسمين
2013-04-04, 11:38 AM
الكاتب: jab
المحرر: Ha ,hh
2013/04/04 09:31



المدى برس / نينوى
أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن ما لايقل عن سبعة من عناصر الجيش العراقي أصيبوا بتفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدفت مقرهم شرقي الموصل،(405 كم شمال بغداد).

وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن "انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه، في وقت مبكر من صباح اليوم، عند مدخل مقر الفوج الأول التابع للفرقة الثانية في الجيش العراقي بمنطقة حي القادسية، شرقي الموصل"، مما أسفر عن إصابة سبعة من عناصر الفوج بجروح متفاوتة"، مرجحا ارتفاع الحصيلة "بسبب شدة التفجير".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "سيارات الاسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى الجمهوري لتلقي العلاج، فيما فرضت القوات الامنية طوقا امنيا على منطقة الحادث ومنعت الاقتراب منه".

وتشهد الموصل بين فترة وأخرى تصعيدا أمنيا بسيارات مفخخة، أذ اصيب مدني في الـ29 من آذار2013، بانفجار سيارة مفخخة كانت مركونة في حي 17 تموز غربي الموصل عقب اكتشافها من قبل القوات الأمنية.

وسجلت الموصل امس الأربعاء، مقتل ضابط برتبة مقدم في الجيش العراقي وإصابة مدني كان برفقته، في حي المصارف، شرقي الموصل، ومقتل شرطي وإصابة ضابط برتبة ملازم أول بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة الاتحادية في مفرق الجرن، جنوبي الموصل،

في حين قتل مدني بإطلاق نار من قبل مسلحين في حي الاقتصاديين، غربي الموصل، كما قتل رجل مرور بهجوم مسلح نفذه مجهولون على رجل مرور عند باب منزله في حي القدس، (شرقي الموصل).

وتشهد محافظة نينوى ومركزها مدينة الموصل، بصورة متكررة حوادث اغتيال وتفجيرات في مناطق متفرقة من المحافظة التي تعد من آخر معاقل تنظيم القاعدة في العراق.