المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحكومة تجمع معلومات (طائفية – شخصية) عن سكان بغداد - صورة مرفقة


ـآليآسمين
2013-04-04, 12:47 PM
بغداد/ وليد مهدي

فيْ اجراء وصفه مواطنون بانه يعيد للذاكرة اساليب الاجهزة الامنية في زمن النظام السابق، وزعت وزارة الداخلية التي يرأسها وكالة رئيس الوزراء نوري المالكي (استمارة معلومات امنية) على سكان بغداد تطلب فيها تفاصيل عن الأسماء الرباعية واللقب وإسم الأم ونبذة عن حياتهم وعوائلهم واعمالهم.

وقال عدد من المواطنين في مناطق مختلفة من العاصمة ان الاستمارة الامنية التي بدأت بتوزيعها الشرطة الاتحادية وموقعة باسم استخبارات الداخلية تتضمن الاسم الرباعي واللقب لرب الاسرة (في محاولة للتوصل الى معرفة طائفته أو قوميته) مع صورته ومهنته وسكن العائلة السابق والحالي وعدد افرادها والعجلات التي تملكها العائلة وانواعها مع نسخة من الوثائق الاربعة لافراد العائلة، مع نسخة من سند الدار إن كان ملك أو نسخة من عقد الإيجار.

وبحسب الوثيقة فإن رب الأسرة يتحمل "المسؤولية القانونية" في حال ورود خطأ في المعلومات.

واضافوا ان العناصر الامنية التي توزع هذه الاستمارات على البيوت تحاول (بطرق ملتوية) أخذ إحدى المستمسكات الأربعة (هوية، بطاقة السكن، شهادة الجنسية، او البطافة التموينية) لغرض إجبار رب العائلة على ملء الإستمارة وتقديم المستمسكات المطلوبة بأسرع وقت ممكن، وإحضارها الى مركز الشرطة القريب للمنطقة.

وعبر سكان العاصمة بغداد بجانبيها الكرخ والرصافة عن استيائهم من هكذا اجراء، وقالوا عنه انه يشبه اساليب اجهزة أمن النظام السابق الذي لطالما يقول المسؤولون الحاليون أنهم عانوا منه كثيرا، فيما أعرب مواطنون عن تخوفهم من تسريب تفاصيل حياتهم ومهنهم وأماكن وظائفهم من قبل بعض الاجهزة الامنية المخترقة باعتراف كبار المسؤولين الحكوميين الى مجاميع ارهابية أو مسلحة قد تستهدف حياتهم نتيجة عملهم بمراكز الدولة.

يشار الى أن المنظمات الحقوقية الدولية تجرم مثل هكذا إجراءات تحاول المساس بالمعلومات الشخصية للمواطن، خصوصا إذا ما رفض صاحب العلاقة الإدلاء بها.


نسخة من الإستمارة


http://www.almadapaper.net/MediaStorage/NewsImages/257708.jpg?width=400

بنت الحواء
2013-04-04, 09:49 PM
حسبي الله على الحكومة المفترية