المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 4/4/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-04-04, 11:54 PM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 4/4/2013

- كشف حزب العمال الكردستاني الـppk، الخميس، أن الجيش التركي بدأ بحملة تمشيطية قرب الحدود العراقية بمساندة طيرانه، فيما أكد استمرار استطلاعاته الجوية على جبال قنديل والمناطق الحدودية بمحافظة دهوك. وقالت قيادة قوات الدفاع الشعبي الكردستاني الجناح المسلح لحزب العمال الكردستاني، إن "الجيش التركي بدأ خلال اليومين الماضيين، بحملة تمشيطية لتعقب مسلحي حزب العمال الكردستاني في منطقة قلابان بولاية شرناخ الواقعة على الشريط الحدودي العراقي التركي".
- أعلن ائتلاف العراقية الموحد، الخميس، عن مقتل أحد ناشطيه بعد اعتقاله من قبل قوة أمنية، مشيرا إلى وجود آثار تعذيب على جثة القتيل. وقال الائتلاف في بيان صدر، اليوم، ، إن "يد الغدر نالت مرة أخرى ائتلاف العراقية الوطني الموحد باستهداف احد ناشطيه في محافظة بغداد الشهيد عبد الحكيم عامر جليل زنكنة الذي استشهد بتاريخ 3 نيسان 2013 بعد اعتقاله قبل ثلاثة ايام من قبل مجموعة أمنية"، مشيرا إلى أن "هناك آثار تعذيب واضحة على الجثة".
- اتهمت اللجان التنسيقية لمعتصمي قضاء الحويجة بمحافظة كركوك، الخميس، قيادة عمليات دجلة بمحاصرة عشر قرى يشارك أهلها في الاعتصامات والتظاهرات، فيما أكد مصدر عسكري في الفرقة 12 اعتقال اربعة من عناصر القاعدة خلال مداهمة تلك القرى.وقال المتحدث الرسمي باسم معتصمي الحويجة عبد الملك الجبوري إن "قوات الفرقة 12 حاصرت قرى سن الذبان والمدينة والعاكولة والبو جبر والبو والماحوز حمدان والخان والجملية والسلامية واعتقلت مدنيين دون اوامر قبض صادرة من القضاء وهذا الامر مرفوض من قبل المتظاهرين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، بأن عنصري شرطة أصيبا بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهما جنوب الموصل.وقال المصدر إن "عنصري شرطة أصيبا بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهما، ظهر اليوم، كانت مزروعة على جانب الطريق في منطقة العريج (30 كم جنوب الموصل)".
- أفاد مصدر في شرطة كركوك، الخميس، بأن سائق تكسي قتل بهجوم مسلح شرق المحافظة. وقال المصدر إن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة تجاه سائق تكسي قرب محطة لتعبئة الوقود في حي الحجاج، شرق كركوك، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الخميس، بأنه تم العثور على جثة منتسب في الجامعة العراقية، قضى بطلقات نارية وسط بغداد.وقال المصدر إنه "تم العثور، ظهر اليوم، على جثة أحد منتسبي الجامعة العراقية في مستشفى الطب العدلي وسط بغداد، مبينا أن الجثة بدت عليها آثار طلقات نارية".وأضاف المصدر، ، أن "المنتسب تم اختطافه قبل عدة أيام"، مبينا لن "الجثة تم تسليمها لذويه".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، بأن شرطيا قتل بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته جنوب الموصل. وقال المصدر ، إن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في قرية الزاوية (80 كم جنوب الموصل)، انفجرت، صباح اليوم، لدى مرور سيارة مدنية يستقلها شرطي، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، بأن منزلاً يعود لعضو مجلس ناحية حمام العليل محمد الحمداني تعرض لهجوم مسلح جنوب الموصل. وقال المصدر إن "مسلحين مجهولين هاجموا، صباح اليوم، بأسلحة رشاشة منزل عضو مجلس ناحية حمام العليل محمد عبيد الحمداني في منطقة قبر العبد، جنوب الموصل"، مشيراً إلى أن "أفراد حماية الحمداني اشتبكوا مع المسلحين، وأسفر الهجوم عن خسائر مادية من دون وقوع خسائر بشرية".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الخميس، بأن حارسا ليليا قتل بنيران مجهولين في أبو غريب.وقال المصدر إن "مسلحين مجهولين، أطلقوا النار، فجر اليوم، على حارس ليلي في حي الشهداء في أبو غريب غرب بغداد، مما أسفر عن مقتله بالحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الخميس، بأن عنصراً من قوة أمنية مشتركة أصيب بانفجار عبوة ناسفة جنوب غرب المحافظة.وقال المصدر إن "عبوة ناسفة أنفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية تابعة لقوات الاسد الذهبي المتكونة من قوات الجيش والشرطة وقوات البيشمركة الكردية في منطقة عرفة، غرب كركوك، أسفرت عن إصابة أحد عناصر الدورية بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الخميس، بأنه تم تفجير منزل كاتب عدل بمحكمة الزاب جنوب غرب كركوك. وقال المصدر إن "عبوات ناسفة كانت مزروعة في محيط منزل كاتب عدل بمحكمة استئناف الزاب والذي يدعى ثامر حسن، والذي يقع في الناحية المذكور جنوب غرب كركوك، تم تفجيرها صباح اليوم، مما أسفر عن إلحاق أضرار كبيرة فيه، من دون حدوث خسائر بشرية"، مبينا أن "المنزل كان خاليا لحظة التفجير".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، بأن ثمانية جنود أصيبوا بتفجير انتحاري استهدف سرية للجيش شرق الموصل.وقال المصدر إن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، صباح اليوم، عند مدخل سرية للجيش بحي الزهور شرق الموصل، مما أسفر عن إصابة ثمانية جنود، إصابة ثلاثة منهم خطرة".
- اتهم ائتلاف العراقية الوطني الموحد بزعامة أياد علاوي، اليوم الخميس، القوات الأمنية بـ"اختطاف احد مناصريه في العاصمة بغداد وتصفيته بعد ثلاثة أيام"، وأكدت وجود أثار تعذيب على جثته، فيما أشار إلى انه "لن ينحني إلا لإرادة الشعب العراقي في إرساء الديمقراطية الحقيقية".
- كشف مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، أن ستة أشخاص قتلوا بأربع عمليات اغتيال بأسلحة كاتمة للصوت على طريق محمد القاسم السريع، شرقي بغداد، مؤكدا أن أحدى العمليات استهدفت مستشارة في مجلس شورى الدولة.وقال المصدر إن "مسلحين مجهولين نفذوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، ثلاث هجمات بأسلحة كاتمة للصوت استهدفت ثلاث سيارات مدنية أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص على طريق محمد القاسم السريع، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتلهم في الحال"، موضحا أن "تلك العمليات جرت بفارق زمني قصير بين العملية والأخرى" .
- أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، ان قواتها تمكنت من اعتقال مطلوب بقضية جنائية و120 متسولا، كما ضبطت ثلاثة سيارات مسروقة و450 قرصا مخلا بالآداب خلال عملية أمنية نفذتها في مناطق متفرقة من بغداد. وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن، إن "مفارز شرطة النجدة نفذت عملية دهم وتفتيش في منطقة الدورة، جنوبي بغداد، اسفرت عن اعتقال شخص مطلوب بقضية جنائية".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن اربعة اشخاص من اسرة واحدة لقوا مصرعهم بحريق اندلع داخل منزلهم شرقي بغداد. وقال المصدر ، إن "حريقا اندلع، صباح اليوم، داخل منزل في حي نواب الضباط بمنطقة الأمين، شرقي بغداد، مما أسفر عن مصرع صاحب المنزل وزوجته وطفليهما"، مرجحا أن "يكون الحريق ناجم عن تماس كهربائي".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الخميس، بأن احد عناصر الشرطة أصيب بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريته شمالي كركوك،( 250 كم شمال بغداد).وقال المصدر إن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها على الطريق العام في منطقة حي عرفة، شمالي كركوك، مما أسفر عن إصابة احد عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن قوة أمنية اعتقلت 13 مطلوبا بتهم ارهابية وجنائية خلال عملية امنية نفذتها في مناطق متفرقة من تكريت،(170كم شمال بغداد). وقال المصدر إن "قوات من الشرطة نفذت، فجر اليوم، عمليات دهم وتتفيش في مناطق متفرقة من مدينة تكريت، أسفرت عن اعتقال ثمانية اشخاص مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب وخمسة مطلوبين بتهم جنائية".

مشروع عراق الفاروق
الخميس 4/4/2013

بنت الحواء
2013-04-11, 09:44 PM
بارك الله فيك
جزاك الله خيرا