المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 5/4/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-04-06, 02:28 AM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 5/4/2013
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن قوة أمنية عثرت على جثة رجل مجهول الهوية قضى خنقا جنوب الموصل. وقال المصدر ، إن "قوة من الشرطة عثرت، مساء اليوم، على جثة رجل مجهول الهوية في ناحية حمام العليل (30 كم جنوب الموصل)"، مبينا أن "الجثة بدت عليها آثار خنق واضحة".
- اتهم خطيب جمعة الانبار يونس صبحي، الجمعة، الحكومة العراقية بتلقي التعليمات من إيران في كيفية قمع التظاهرات، وفي حين أعرب عن إدانته لزيارة وزير الأمن الإيراني حيدر مصلحي لبغداد، أكد ان أهل السنة قرروا ان يكونوا أما مواطنين من الدرجة الأولى أو "ثواراً من الطراز الأول".وقال يونس صبحي خلال خطبة صلاة الجمعة في الانبار، انه يدين "الزيارات المتكررة للمسؤولين الإيرانيين إلى بغداد وتدخلهم بالشأن السياسي العراقي الداخلي"، مشيراً إلى ان "وزير الأمن الإيراني حيدر مصلحي أعطى تعليمات وإرشادات عن آلية قمع المتظاهرين للحكومة العراقية من خلال زيارته الأخيرة .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى ،الجمعة، بأن مدنياً قتل بهجوم مسلح شمال شرق بعقوبة، فيما أصيب أخر بانفجار عبوة ناسفة شرق بعقوبة.وقال المصدر إن "مسلحين مجهولين اطلقوا، صباح اليوم، النار على مدني قرب منزله في اطراف قرية الكبه، (20 كم شمال شرق بعقوبة)، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أعلنت قيادة الفرقة الثالثة شرطة اتحادية في محافظة نينوى، الجمعة، عن تدمير معسكر لتنظيم القاعدة يحوي يضم سلاح ومتفجرات غرب الموصل. وقال قائد الفرقة اللواء الركن مهدي صبيح الغرواي إن "قوة من الفرقة الثالثة شرطة اتحادية نفذت عملية نوعية، صباح اليوم، تمكنت من خلالها تدمير معسكر لتنظيم القاعدة في جزيرة الموصل، (120 كم غرب المدينة)".
- أفاد مصدر في محافظة ديالى، الجمعة، بأن قوات امنية مشتركة اعتقلت ثمانية اشخاص يشتبه بتورطهم بأعمال عنف خلال عملية دهم وتفتيش شمال شرق بعقوبة. وقال المصدر إن "قوات امنية مشتركة من الشرطة والجيش اعتقلت ثمانية اشخاص خلال عملية دهم وتفتيش جرت داخل منطقة بلور، (5كم شرق قضاء المقدادية، 35كم شمال شرق بعقوبة)، للإشتباه بتورطهم بتفجيرات استهدفت القوات الامنية قبل اكثر من اسبوع".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، الجمعة، بأن ثلاثة مدنيين قتلوا وأصيب تسعة آخرون بانفجار عبوة ناسفة شمال المحافظة.وقال المصدر إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق منطقة البدعة التابعة لقضاء المحاويل، شمال بابل، انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة، صادف مرورهم لحظة الانفجار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الجمعة، بأن عنصراً من الأسايش أصيب بانفجار عبوة ناسفة شمال غرب المحافظة. وقال المصدر إن "عبوة ناسفة أنفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية تابعة للأمن الكردي (الاسايش) في منطقة العمل الشعبي، شمال غرب كركوك، أسفرت عن إصابة أحد عناصر الدورية بجروح".
- أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة بابل، اليوم الجمعة، ان شخصا واحدا قتل وأصيب أثنان آخران بانفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق عام في ناحية جبلة شمالي بابل مركزها (الحلة 100 كلم جنوب بغداد). وقال المصدر الأمني ان" عبوة ناسفة كانت مزروعة في منطقة الخربانة على الطريق العام بين مدينة الحلة وناحية جبلة انفجرت مساء اليوم الجمعة انفجرت لدى مرور سيارة مدنية مما أدى الى مقتل شخص واحد وإصابة أثنين آخرين كانوا بداخلها".
- اعلنت قيادة عمليات دجلة، اليوم الجمعة، اعتقال امرأة "يشتبه بانها تعاطت المخدرات"، بالقرب من مكان التفجير الذي تعرض له جامع سارية، وسط بعقوبة، وراح ضحيته طفل فيما اصيب 19 من المصلين بجروح، واضافت القيادة ان المراة تخضع الان للفحوص الطبية وسيعلن عن نتائج التحقيق معها لاحقا. وقال الفريق الأول الركن عبد الأمير الزيدي قائد عمليات دجلة التي تتبع اليها ديالى "أمسكنا أول الخيط من خلال القاء القبض على امرأة يشتبه بانها كانت تحت تأثير الحبوب المخدرة بالقرب من مكان الحادث أي بالجهة الثانية للسياج الذي تقام قربه الصلاة".
- أعلنت هيئة علماء ديالى، اليوم الجمعة، ان التفجير الذي استهدف المصلين في جامع سارية في بعقوبة أسفر عن مقتل طفل وإصابة ما لا يقل عن 19 آخرين بجروح، واتهمت الأجهزة الأمنية "الطائفية" بـ"تدبير التفجير"، في حين اكدت مديرية صحة ديالى أن حصيلة التفجير بلغت 13 جريحا اثنان منهم حالتهم خطرة. وقال عضو هيئة علماء ديالى الشيخ فرات المكدمي إن "حصيلة انفجار العبوة الناسفة داخل ساحة اعتصام العزة والثبات أمام جامع سارية (غربي بعقوبة) بلغت قتيلا واحدا و19 جريحا جميعهم من المصلين".
- "الأجهزة الأمنية تعيد افتتاح جسر البو فراج المؤدي الى ساحة اعتصام الرمادي، بعد نحو ساعة من إغلاقه "بحجة وجود عبوات ناسفة" كما أكدت اللجان الشعبية للاعتصام، مبينا أن "افتتاح الجسر تم بعد توجه العشرات من المصلين الى الجسر وهم يحملون العصي".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الجمعة، بأن قوة أمنية عثرت على مخبأ للأسلحة خلال عملية دهم وتفتيش نفذتها شمال الحلة (100 كيلومتر جنوب بغداد). وقال المصدر إن "قوة أمنية تمكنت خلال عملية دهم وتفتيش نفذتها في منطقة زراعية بناحية جبلة (60 كيلومتر شمال الحلة) من العثور على كدس عتاد يحتوي على كميات كبيرة من قذائف الهاون وصواريخ وأسلحة خفيفة".

مشروع عراق الفاروق
الجمعة 5/4/2013

العراقي
2013-04-06, 12:10 PM
جزاكم الله خيرا وبارك فيكم