المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 6/4/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-04-07, 12:19 AM
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 6/4/2013
- كشف الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية عدنان الأسدي، السبت، عن تعديل الرواتب التقاعدية لشهداء القوى الأمنية لتكون 80% من الراتب الكلي مع المخصصات، فيما ذكر أن تكاليف علاج منتسبيها من ضحايا العمليات الإرهابية تصل إلى 300 ألف يورو لكل مصاب. وقال الأسدي في مؤتمر صحفي، عقده على هامش المؤتمر الرابع الذي عقدته الوكالة الإدارية والمالية لوزارة الداخلية، اليوم: إن "القائد العام للقوات المسلحة بادر مؤخراً بتعديل الرواتب التقاعدية لشهداء القوات الأمنية بما يتناسب وتضحياتهم".
- كشف الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية عدنان الأسدي، السبت، أن الوزارة لديها صور الأشخاص الذين هاجموا أربع صحف في بغداد الأسبوع الماضي، مؤكداً أنها ستلاحقهم للقبض عليهم وتقدمهم للقضاء.وقال الأسدي في مؤتمر صحفي، عقده على هامش المؤتمر الرابع الذي عقدته الوكالة الإدارية والمالية لوزارة الداخلية، اليوم ": إن "مديرية مكافحة الإجرام بوزارة الداخلية تحقق حالياً في صور حصلت عليها لمنفذي الهجوم الذي تعرضت له الصحف الأربع في بغداد الأسبوع الماضي".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن صاحب مولدة أهلية قتل بهجوم مسلح نفذه مجهولون داخل المولدة غرب الموصل. وقال المصدر إن "مسلحين مجهولين اقتحموا، عصر اليوم، مولدة أهلية في حي اليرموك، غرب الموصل، وأطلقوا النار من أسلحة رشاشة باتجاه صاحبها، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أعلن حزب الأمة العراقية بزعامة مثال الالوسي، السبت، أن قوة عسكرية "كبيرة" من قيادة عمليات بغداد داهمت مقره العام في بغداد، مؤكداً أن القوة صادرت أسلحة المقر. وقال نائب الأمين العام للحزب محمود العكيلي إن "قوة كبيرة من عمليات بغداد بقيادة معاون قائد عمليات بغداد داهمت، صباح اليوم، المقر العام لحزب الأمة العراقية في منطقة الحارثية ببغداد"، مبيناً أن "القوة صادرت مجموعة من الأسلحة المرخصة والأغراض التابعة للحزب من دون معرفة أسباب ذلك".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن مدنيا قتل وأصيب شرطي بانفجار عبوة ناسفة استهدف دورية أمنية غرب الموصل وقال المصدر إن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في منطقة حي الرفاعي غرب الموصل، انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرور دورية للشرطة، ما أسفر عن إصابة احد عناصرها بجروح ومقتل مدني صادف مروره لحظة الانفجار".
- كشف عضو كتلة (عازمون على البناء) في محافظة ديالى عامر عيدان الطائي، السبت، عن إصابة أمين العام للكتلة وثلاثة من مرشحيها بالتفجير الذي استهدف تجمعا انتخابيا وسط بعقوبة. وقال الطائي ان "من بين المصابين بالتفجير الذي ضرب المهرجان الانتخابي في بعقوبة، صباح اليوم، أمين عام كتلة عازمون على البناء محمد طه الهدلوش وثلاثة من مرشحي القائمة".وأكد الطائي أن "هذه الاستهداف لن يثنينا عن المضي في برنامجنا الوطني لتحقيق آمال أهالي ديالى".
- أفاد مصدر صحي في ديالى، السبت، بان التفجير الذي ضرب المهرجان الانتخابي في بعقوبة أسفر عن مقتل 20 مدنيا وإصابة 54 آخرين بينهم مرشحون للانتخابات المقبلة. وقال المصدر ان "الحصيلة النهاية لسقوط عدد من قذائف الهاون على المهرجان الانتخابي الذي نظمه مرشح كتلة (عازمون على البناء) مثنى عبد الواحد الجوراني وسط مدينة بعقوبة، بلغت مقتل 20 مدنيا وإصابة 54 آخرين بجروح متفاوتة"، مبينا ان "بين المصابين مرشحين للانتخابات المقبلة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن قوة أمنية اعتقلت خمسة مطلوبين بتهمة "الإرهاب"، كما عثرت على مخبأ كبير للعتاد جنوب الموصل.وقال المصدر إن "قوة من الفرقة الثالثة التابعة للشرطة الاتحادية نفذت، قبل ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحية الشورة والمناطق التابعة جنوب الموصل، اعتقلت خلالها خمسة مطلوبين بتهمة الإرهاب"، مبينا أن "القوة عثرت خلال العملية على مخبأ ضم 14 قذيفة مدفع عيار 130 ملم و20 قذيفة نمساوية و30 قذيفة دبابة و15 قنبرة هاون عيار 82 ملم".
- قطع المئات من المواطنين التركمان في قضاء الطوز بمحافظة صلاح الدين، السبت، الطريق الرئيسة بين القضاء والعاصمة بغداد بعد تجمعهم امام محكمة الطوز احتجاجاً على اطلاق سراح عدد ممن وصفوهم بـ"الارهابيين" من سجون المحافظة، فيما هدد عضو في التحالف الوطني عن المكون التركماني باللجوء الاعتصام الدائم ونصب خيام على الطريق المؤدية الى بغداد.وقال عضو التحالف الوطني عن المكون التركماني محمد مهدي البياتي ان "مئات من التركمان تظاهروا، اليوم، أمام محكمة الطوز، وقاموا بقطع الطريق الرئيسة بين القضاء والعاصمة بغداد، احتجاجاً على قيام محافظة صلاح الدين بالافراج عن عدد من الارهابيين المتورطين باعمال عنف ضد التركمان".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، السبت، بأن قوة عسكرية اعتقلت ثلاثة من ابرز مؤيدي تظاهرات المحافظة فضلاً عن ضابط في الشرطة شرق الفلوجة. وقال المصدر إن "قوة من الجيش نفذت، صباح اليوم، عملية امنية في منطقة الكرمة (15كم شرق الفلوجة) اعتقلت خلالها ابرز مؤيدي التظاهرات وهم الشيخ نزار دهش الجميلي والشيخ عقيل عبد الأمير الجميلي إضافة إلى الناشط عادل فرج بعد مداهمة منازلهم"، مبيناً أن "القوة اعتقلت أيضاً الرائد طارق طركي الجميلي وهو من شرطة الكرمة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، السبت، بان قوة أمنية اعتقلت أربعة أشخاص بينهم امرأة يشتبه بتفجيرهم عبوة ناسفة في بعقوبة. وقال المصدر ، ان "قوة من الشرطة اعتقلت، صباح اليوم، ثلاثة رجال وامرأة قرب متنزه بين الجسرين (2 كم شرق بعقوبة)، لاشتباه بتورطهم بتفجير عبوة قرب مسجد سارية في بعقوبة، أسفرت عن مقتل وإصابة 20 شخصا جميعهم من المصليين يوم أمس".
- أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ذي قار، السبت، عن اعتقال ثلاثة أشخاص من أتباع جماعة "أنصار المهدي" المرتبطة بـ"أحمد الحسن اليماني" من بينهم ضابط برتبة نقيب الإصلاح جنوب الناصرية خلال توزيعهم منشورات تعتبر "اليماني" رسولا للامام "المهدي". وقال نائب رئيس اللجنة جميل يوسف شبيب ان "قوة أمنية اعتقلت ثلاثة أشخاص ينتمون إلى جماعة (أنصار المهدي) المرتبطة بمن يعرف بـ(احمد بن الحسن اليماني) من بينهم ضابط برتبة نقيب وابن شقيقته في ناحية الاصلاح جنوب الناصرية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن ضابطا في الشرطة نجا من محاولة اغتيال بعبوة لاصقة وضعت بسيارته غربي بغداد. وقال المصدر إن "قوة من مكافحة المتفجرات تمكنت، قبل ظهر اليوم، من أبطال مفعول عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة حديثة تعود لضابط برتبة في الشرطة بالقرب من منزله في منطقة حي الجامعة، غربي بغداد، من دون وقوع خسائر بشرية او مادية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن مدنيا قتل بهجوم مسلح نفذه مجهولون جنوبي بغداد. وقال المصدر إن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، قبل ظهر اليوم، النار من أسلحة كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية لدى مرورها في الشارع التجاري بمنطقة السيدية، جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتل سائقها في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن موظف بوزارة الصناعة والمعادن ومدني أصيبا بهجوم مسلح نفذه مجهولون شرقي بغداد. وقال المصدر إن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، قبل ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة يستقلها موظف في وزارة الصناعة والمعادن لدى مرورها على طريق محمد القاسم السريع، شرقي بغداد، مما أسفر عن إصابته وشخص كان برفقته بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن شابا قتل وأصيب شقيقه بانفجار عبوة ناسفة قرب منزلهما شمال تكريت،(170كم شمال بغداد). وقال المصدر إن "عبوة ناسفة كانت مزروعة قرب بوابة منزل يعود للشخصية العشائرية عبد اللطيف الجبوري في قرية الخضراني التابعة لقضاء الشرقاط،(120كم شمال تكريت)، انفجرت، قبل ظهر اليوم، لدى خروج نجليه، مما اسفر عن مقتل أحدهم وإصابة الآخر بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في قوات الامن الكردي (الأسايش)، اليوم السبت، بان حارسا لقي مصرعه واصيب ثلاثة مدنيين بينهم عنصر في الشرطة بسبب احتراق ستة صهاريج محملة بالوقود واربع سيارات مدنية شمالي كركوك (250 كم شمال بغداد)، فيما اكدت مديرية الدفاع المدني انها تمكنت من السيطرة على الحريق بعد ثلاث ساعات.
- اعلنت قيادة شرطة محافظة ذي قار، اليوم السبت، أن قواتها اعتقلت مطلوبا بتهم جنائية بعد اسبوع على قتله طالبا في المعهد التقني وسط الناصرية، (350 كم جنوب بغداد).وقال معاون مدير شرطة ذي قار لشؤون الافواج العميد راضي نعيمة الزركاني ان "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش، وسط مدينة الناصرية، اسفرت عن اعتقال شخص مطلوب بتهم جنائية"، مبينا أن "المعتقل متورط بقتل طالب في المعهد التقني داخل سياراته قبل نحو سبعة ايام في شارع بغداد وسط المدينة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن مدنيا قتل وأصيب اثنان من عناصر الصحوة بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتهم جنوب تكريت،( 170 كم شمال بغداد).وقال المصدر إن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة سيارة حديثة لدى مرورها في قرية جميلة التابعة لقضاء الشرقاط،( 120 كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن مقتل سائقها وإصابة اثنين من عناصر الصحوة كان برفقته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم السبت، بان قوة امنية اعتقلت مطلوبا بتهمة "الارهاب" خلال عملية أمنية نفذتها شمال بابل، (100 كم جنوب بغداد).وقال المصدر إن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في ناحية جرف الصخر (60 كم شمال الحلة)، اسفرت عن اعتقال شخص مطلوب وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظةالأنبار، اليوم السبت، بأن "قوة من فرقة التدخل السريع الاولى نفذت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، عمليات دهم وتتفيش وسط ناحية الكرمة،(15كم شرقي الفلوجة)، أسفرت عن اعتقال شيخ عشيرة البو حديد نزار عبد الامر الدهش وشقيقه عقيل عبد الأمير وضابط برتبة رائد يدعى طارق طرفي واحد المدنيين"، من دون معرفة الاسباب".

مشروع عراق الفاروق
السبت 6/4/2013

بنت الحواء
2013-04-11, 09:42 PM
بارك الله فيك
جزاك الله خيرا